تداول الذهب والمعادن

دليل الاستثمار المربح في الذهب للمبتدئين

دليل الاستثمار المربح في الذهب للمبتدئين
دليل الاستثمار المربح في الذهب للمبتدئين

دليل الاستثمار المربح في الذهب للمبتدئين ,إذا كنت ترغب في الاستثمار المربح في الذهب، فهناك الكثير الذي ستحتاج إلى معرفته لدى نقدم لك هنا دليل الاستثمار المربح في الذهب للمبتدئين.

ما الذي يتبادر إلى الذهن؟ مجوهرات من الذهب عيار 18 قيراط؟ طوب الذهب مكدسة عالية في قبو؟ أكياس من العملات الذهبية المستخدمة في المقايضة أو الدفع لهواة جمع الضرائب في أيام روبن هود؟ أو جزء معقول من استراتيجية توزيع الأصول للمستثمر الحديث؟

ليس هذا بالطبع لن تتحمل عناء شراء الذهب و البحث عن العيارات و هل صافي أو ممزوج بالنحاس أو غيرها سنتحدث عن شراء أسهم الذهب  و الاستثمار المربح في الذهب فقد تغيرت المفاهيم و أصبح هذا الأمر أو غيره سهلاً.

دليل الاستثمار المربح في الذهب للمبتدئين

الاستثمار المربح في الذهب, على الرغم من أن الاقتصادات العالمية لا تعتمد على الذهب كما فعلت في السابق، إلا أن الذهب لا يزال استثمارًا جذابًا. لماذا هذا؟ وكيف بالضبط تستثمر في الذهب؟

يمكن أن يكون الاستثمار المربح في الذهب لأنه على عكس العملات والأوراق المالية ، فإن الذهب محدود العرض. (يزداد عرض الذهب مع زيادة تعدين الذهب ، ولكن ببطء شديد). بفضل هذه الندرة، يعمل الذهب كغطاء ضد التضخم. يمكن للأونصة من الذهب شراء نفس الكمية تقريبًا من السلع اليوم كما فعلت منذ 50 أو 100 أو حتى 200 سنة مضت. ليس هذا هو الحال بالطبع مع فاتورة الدولار. في الواقع ، تزيد قيمة الذهب عادةً مع انخفاض قيمة الدولار.

لهذا السبب ، يعد الذهب خيارًا جيدًا للمستثمرين الذين يرغبون في عزل أنفسهم إلى حد ما من التأثيرات الحتمية للتضخم. ومن لا؟

ولكن كيف تجعل هذا يحدث؟ صدق أو لا تصدق، شراء الذهب (حتى العملات الذهبية المادية) ممكن للمستثمر العادي

يمكنك دائما التواصل مع مستشار خاص عبر الدردشة الحية للموقع، لكي تجد كل الأجوبة و التوجيه الصحيح.

إستشارات من مختصين في المجال مجانا سنوات من التجربة بين يديك

كيف الاستثمار المربح في الذهب

ثلاث طرق شائعة الاستثمار المربح في الذهب هي:

  • الصناديق المتداولة في البورصة الذهبية (ETFs)
  • مخزون التعدين
  • الذهب المادي (مثل العملات الذهبية)

صناديق ETF الذهبية: مع ETF الذهبية ، لا داعي للقلق بشأن تخزين الذهب الحقيقي (أو الدفع مقابل التخزين) أو سرقة الذهب. من السهل شراء صناديق ETFs وبيعها باستخدام أي وسيط

أسهم التعدين: تعد شركات التعدين طريقة غير مباشرة للاستثمار في الذهب. يمكنك شراء أسهم شركات التعدين أو صندوق مشترك أو ETF يركز على الشركات التي تقوم بتعدين المعادن الثمينة. (على الرغم من أن الذهب ربما يكون أكثر المعادن الاستثمارية شيوعًا ، تقدم الفضة والبلاتين والمعادن الأخرى فرصًا مماثلة).

العملات الذهبية: بالنسبة لأولئك الذين يريدون نوعًا مختلفًا من تجربة الاستثمار تمامًا ، يمكنك في الواقع الخروج وشراء الذهب الحقيقي في شكل عملات ذهبية (والتي توفر سيولة أفضل قليلاً من خيارات “الذهب الحقيقي” الأخرى مثل سبائك الذهب).

كيفية شراء العملات الذهبية

من الواضح أنه لا يمكنك الركض إلى المتجر والتقاط حقيبة من العملات الذهبية. ومع ذلك ، فإن عددًا من المواقع الإلكترونية يجعل من السهل نسبيًا شراء العملات الذهبية. تبيع بعض المواقع العملات المعدنية مباشرة ؛ يوفر البعض الآخر منصات تداول للمستثمرين الأفراد. كلاهما له إيجابيات وسلبيات: تقدم مواقع السوق عادةً صفقات أفضل لأنك تقطع الوسطاء ولكن الشراء من التجار المباشرين يمكن أن يوفر إحساسًا متزايدًا بالأمان. كما هو الحال مع أي استثمار ، من المهم أن تقوم بأداء واجبك قبل شراء العملات الذهبية ، العديد من المواقع ذات السمعة الطيبة، وبعضها ليس كذلك.

يمكن تلخيص استراتيجية استثمار سليمة بكلمة واحدة: التنويع. قد ترغب في جعل الذهب أحد مكونات محفظتك، ولكن لا تذهب إلى البحر. الذهب ليس بديلاً كليًا عن الأسهم والسندات.

يوفر الذهب الحماية من التضخم ، وبالنسبة للبعض ، شبح الانهيار الاقتصادي الكلي. على الرغم من أن سعر الذهب متقلب إلى حد ما، فقد أثبت أنه يحقق مكاسب ثابتة بمرور الوقت.

إذا قررت الحصول على الذهب، ابحث عن سعر دخول معقول. كان سعر الذهب مرتفعًا خلال فترة الركود الحالي، على الرغم من توقع المحللين أن أسعار الذهب قد تستمر في الارتفاع بشكل جيد على الأقل خلال السنوات القليلة المقبلة. 

يمكنك دائما التواصل مع مستشار خاص عبر الدردشة الحية للموقع، لكي تجد كل الأجوبة و التوجيه الصحيح.

3 تعليقات

Comments are closed.