تداول الذهب والمعادن

خطوات شراء سبائك الذهب من الراجحي

شراء سبائك الذهب من الراجحي

شراء سبائك الذهب من الراجحي واحدة من الخدمات التي باتت متوافرة لدى مصرف الراجحي والذي بدوره يُمثل واحد من بين المصارف التي تطبق أحكام الشريعة الإسلامية ويتخذ من الرياض مقرا له، كما أنه يعتبر من بين المصارف العريقة التي تم إنشائه خلال عام 1957 ويمنح المصرف العملاء مجموعة كبيرة من الخدمات ويتمكن العملاء اليوم من التعامل مع المصرف من خلال 500 فرع له داخل المملكة العربية السعودية، وخلال السطور التالية من المقال سوف نتعرف على طريقة شراء السبائك الذهبية من مصرف الراجحي والكثير من المعلومات التي تخصه.

فهرس المقال:

  • شراء سبائك الذهب من الراجحي ومعلومات عن مصرف الراحجي
  • شراء سبائك الذهب من الراجحي
  • مزايا التعامل مع مصرف الراجحي

شراء سبائك الذهب من الراجحي ومعلومات عن مصرف الراجحي

قبل التعرف على خدمات مصرف الراجحي والتي من بينها شراء سبائك الذهب من الراجحي من الأفضل التعرف على الكثير من المعلومات التي تخص المصرف والتي تتمثل في التالي:

  • تم أفتتاح المصرف خلال عام 1957 في حي الديرة وقد كان خاص بالرجال فقط، وبعد سنوات عدة وتحديدا خلال عام 1979 تم أفتتاح الفرع الخاص بالسيدات في حي الشميسي وخلال عام 1988 تمكن المصرف من أن يصبح شركة مساهمة سعودية.
  • يمتلك المصرف مجموعة كبيرة من العملاء ويقدم لهم الكثير من الخدمات المميزة وجميع الخدمات التي يتم تقديمها إلى العملاء بالتعامل الإسلامي ويعمل على تطبيق ما صدر عن عن أكبر علماء الدين في المملكة العربية السعودية، كما تمكن المصرف من الفوز بالكثير من الجوائز في تقديم الأعمال الخيرية.
  • يتميز المصرف عن غيره من المصارف التي توجد في المملكة العربية السعودية بكونه حصل على الكثير من الجوائز والتي من بينها جائزة يوروموني لعام 2010 بكونه أفضل مصرف سعودي يقوم بتقديم الخدمات إلى المواطنين.

شراء سبائك الذهب من الراجحي

شراء سبائك الذهب من الراجحي

يقدم مصرف الراجحي مجموعة كبيرة من الخدمات المميزة والتي من بينها شراء سبائك الذهب من الراجحي حيث يعتبر الذهب من بين أنواع الاستثمار التي شهدت رواج كبير خلال الفترة الماضية، خاصة في ظل أرتفاع أسعار الذهب على مستوى العالم، وعن الطريقة المميزة في شراء السبائك الذهبية من مصرف الراجحي فهي على النحو التالي:

  • من بين الخدمات المميزة التي يوفرها مصرف الراجحي هو إمكانية شراء السبائك الذهبية الصافية، بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية وتعتبر سلعة الذهب من بين السلع العالمية التي يتم تداولها في البورصة بأوزان مختلفة على حسب الحاجة.
  • يتم شراء سبائك الذهب من خلال الشركات التي تعمل بالوساطة وبعد أن يمتلك العميل تلك السبائك أو الذهب يقوم المصرف على الفور بالعرض على العميل شرائها ويوفر أكثر من طريقة من أجل الشراء والتي من بينها الشراء الفوري أو دفع قيمتها بعد فترة من الزمن وهنا يكون قيمة السلعة قد زاد.
  • ويوفر الراجحي أيضا بعض المزايا التي تخص منتجات الخزينة فهو يوفر إمكانية مد وقت الاستثمار الخاص بالسلع من شهر وحتى 3 سنوات كما يضمن لى صاحب المنتجات أن جميع المخاطر التي من الممكن أن يتعرض لها سوف تكون منخفضة بشكل كبير، وأهم الشروط التي يضعها مصرف الراجحي من أجل استثمار المنتجات الخاصة بالخزينة هي أن أقل حد للاستثمار هو 55 مليون ريال سعودي.
  • على العميل أن يقوم بتوثيق المنتج قبل أن يقوم باستثماره كما أن عملية بيع وشراء الذهب تتم من خلال المصارف العامة وفقا لطريقتين، الطريقة الأولى تتمثل في شراء العملاء كمية من الذهب التي تتناسب مع حجم رأس المال المتوفر لديه، والطريقة الثانية تكون من خلال تمويل العميل من المصرف ونظرا لكون المصرف يطبق الشريعة الإسلامية في التعامل لن تجد ان هناك فوائد كبيرة خلال عملية الشراء.

مزايا التعامل مع مصرف الراجحي

دائما ما يوفر مصرف الراجحي الكثير من المزايا الهامة إلى العملاء حتى يتمكنوا من التعامل معه من بينها شراء سبائك الذهب من الراجحي بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى والتي من بينها التالي:

  • من بين المزايا الهامة التي توجد في مصرف الراجحي هو أنه يهتم بتطبيق القيم الإسلامية والتي تتمثل في تطبيق القرآن الكريم والسنة النبوية في كافة الخدمات التي يوفرها إلى العملاء، كما أن المعاملات المادية التي تتم داخل المصرف بعيدة كل البعد عن الحرام والربا.
  • المصرف دائما ما يقوم بتوفير الكثير من الحوافز للموظفين على أداء الأعمال الخاصة بهم على اعلى مستوى، والرد على الشكاوى والاستفسارات الخاصة بالعملاء، فكلما تمكن من زيادة عدد العملاء كلما زاد رأس المال والأرباح في المصرف.
  • المصرف يتبع نظام المناصفة في مواجهة المخاطر، ففي حال تعرض المصرف إلى خطر ما في التعامل بالأموال سوف يتحمل النتيجة كل من المصرف والفرد هو الآخر، ولن يكون الفرد أو المصرف هو فقط من يتحمل تلك النتيجة، لذا نجد أن مصرف الراجحي لا يعتبر من بين المصارف المالية فقط والتي تعتمد على المكسب المالي في المقام الأول كغيره من المصارف، ولكنه يعتبر مصرف إنساني ومالي في نفس الوقت.

7 تعليقات

Comments are closed.