غير مصنف

طريقة الاستثمار في الذهب للمبتدئين لعام 2022

طريقة الاستثمار في الذهب للمبتدئين
طريقة الاستثمار في الذهب للمبتدئين

الاستثمار في الذهب, يحاول المستثمرون دائمًا تنويع استثماراتهم وخفض مخاطرهم. إنهم يبحثون بشكل خاص عن ما يسمى الاستثمار في الذهب الآمن التي تحقق أداءً أفضل عندما تنخفض بقية السوق.

من بين هذه الاستثمارات الآمنة – أذون الخزانة والفرنكات وغيرها ، يعتبر المستثمرون الاستثمار في الذهب هو الأفضل لهذا السبب ستجد أن المستثمرين غالبًا ما يدرجون بعض الذهب في محافظهم.

الاستثمار في الذهب كسلعة

مثل أي سلعة أخرى ، يتم تحديد سعر الذهب حسب العرض والطلب. يأتي معظم الذهب في العالم من تعدين الصخور الصلبة ، ولكن يمكن إنتاجه أيضًا باستخدام طرق تعدين الغشاء أو كمنتج ثانوي من تعدين النحاس. الصين وأستراليا وروسيا هي أكبر منتجي الذهب في العالم. عندما يتعلق الأمر بالطلب ، فإن الاستخدام الرئيسي للذهب هو إنتاج المجوهرات. ولكنه يستخدم أيضًا في صناعة الطيران والطب وطب الأسنان والإلكترونيات. الحكومات والبنوك المركزية هي مشتريات الذهب

حاليا ، الولايات المتحدة هي أكبر حامل للذهب ، في حين تأتي ألمانيا في المرتبة الثانية وصندوق النقد الدولي في المركز الثالث. كما يهتم المستثمرون الخاصون بشراء الذهب ويعاملون شراء الذهب كاستثمار.

لماذا يقوم المستثمرون الاستثمار في الذهب؟

طريقة الاستثمار في الذهب للمبتدئين

الاستثمار في الذهب, بدلاً من الاحتفاظ بمركز نقدي ، قد يشتري المستثمرون الذهب عندما يتوقعون ركودًا ، أو عدم اليقين الجيوسياسي ، أو التضخم ، أو انخفاض قيمة العملة. في بعض الأحيان يحتفظون به كتأمين من تراجع السوق. لا يمكنك دائمًا توقع الأحداث غير المرغوب فيها ، لذلك من المنطقي أن تحتفظ بأصول تحقق أداءً جيدًا وتحميها من تراجع السوق. في الأربعين سنة الماضية ، سجل الذهب مكاسب كبيرة من 1978 إلى 1980 ومن 1999 إلى 2011. كافح خلال التسعينات وبعد 2011. المخاوف من التضخم والركود قادت الذهب إلى أعلى مستوياته في 1980 ، في حين تسببت العديد من الأحداث في ارتفاع الذهب بعد 1999. هجمات 11 سبتمبر والحرب في العراق أبقت السعر أعلى حتى عام 2003.

كان شراء التأمين وراء ارتفاع الذهب مع دخول ركود عام 2007. واصل اتجاهه الصعودي مع تداول السوق على انخفاض ، مع عدم اليقين الاقتصادي كموضوع رئيسي. أبقت المشكلات في أوروبا ، وضعف الدولار الأمريكي ، والمخاوف بشأن الانتعاش الاقتصادي ، سعر الذهب مرتفعًا حتى عام 2011. ولا يؤدي الذهب أداءً جيدًا دائمًا. وقد كافحت خلال التسعينات بسبب نمو الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة ، وارتفاع أسعار الفائدة في عام 1995 ، وسياسة مالية صارمة. بعد عام 2011 ، أضرت قوة الدولار الأمريكي والاقتصاد الأمريكي بالذهب. اندلعت سوق الأسهم من اتجاه هبوطي وتحولت إلى الاتجاه الصعودي ولم يكن المستثمرون مهتمين بامتلاك الذهب كتأمين.

الآن أنت تعرف المزيد عن الذهب ولماذا قد يستثمر الناس فيه. إليك كيفية البدء في الاستثمار في الذهب.

شراء الذهب المادي

إذا كنت ترغب في التعرض للذهب ، فإن إحدى الطرق للقيام بذلك هي شراء المجوهرات الذهبية أو العملات المعدنية أو السبائك. يتم تداول سبائك الذهب بالقرب من سعر الذهب ويمكن أن تشير إلى سبائك الذهب أو عملات السبائك الذهبية.

لا تحتوي السبائك على أي قيمة فنية ، مما يجعلها مختلفة عن المجوهرات أو العملات النقدية. لشراء سبائك الذهب ، يجب عليك دفع علاوة على سعر الذهب الذي يمكن أن يتراوح بين 3 إلى 10 بالمائة. سيكون عليك أيضًا استخدام قبو أو صندوق ودائع مصرفي لتخزينه. يمكنك شراء الذهب المادي عبر الإنترنت ، أو في متجر مجوهرات ، أو واجهة متجر ذهب أخرى.

قبل الشراء ، تأكد من أن السعر عادل ، وأن الذهب حقيقي ومختبر ، وأنك لا تدفع علاوة أعلى لعملات هواة جمع العملات إذا كنت تبحث فقط عن الذهب الخالص. كن مستعدًا للابتعاد إذا كانت هذه المعايير لا يمكن تلبيتها ، خاصةً إذا كان المتجر عبر الإنترنت أو واجهة المتجر يشعر بالغموض.

أحد المتاجر الموثوق بها عبر الإنترنت مع تصنيف 4.9 على متجر google هو Silver Gold Bull ، الذي لا يسمح لك بشراء الذهب فحسب ، بل سيخزنه أيضًا ، ويعيد شرائه إذا اخترت بيعه لتحقيق ربح.

بمجرد شراء الذهب ، عليك تخزينه بشكل صحيح. يمكنك تخزينه في المنزل ، ولكن قد تنشأ بعض المشكلات الأمنية من هذا النهج. إذا قررت شراءه والاحتفاظ به في المنزل ، فتأكد من أن لديك خزنة مناسبة واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية أصولك.

شراء الذهب الآجلة

العقود المستقبلية هي عقود موحدة يتم تداولها في البورصات المنظمة. وهي تسمح لحاملها بشراء أو بيع عملة أساسية في وقت محدد في المستقبل وبالسعر من العقد الآجل. أولاً ، ستحتاج إلى فتح حساب سمسرة. تحقق من تصنيفات Benzinga لأفضل وسطاء المستقبل لبدء التداول. وإليك كيف يعمل.

يغطي عقد الذهب الآجل في بورصة شيكاغو التجارية 100 أوقية. لتداولها ، تحتاج إلى إيداع هامش أولي ، وهو الحد الأدنى من المبلغ اللازم لفتح صفقة. كل يوم سيتم وضع علامة على موقعك. هذا يعني أنه إذا ذهب السعر في اتجاهك ، فسوف تحقق ربحًا ، ولكن إذا كان ضدك ، فستخسر المال.

الاستثمار في الصناديق المتداولة في الذهب

إذا لم تكن من محبي الاستثمار في الذهب في عقود الذهب الآجلة ، يمكنك تجربة صناديق ETFs الذهبية. بدلاً من امتلاك العقود الآجلة والاهتمام بهامش الصيانة ، يمكنك شراء أسهم ETFs والتعرض للذهب.

إذا لم تكن قد استثمرت أبدًا في ETFs من قبل وترغب في البدء ، فاطلع على أفضل وسطاء عبر الإنترنت من Benzinga للاستثمار في ETF للبدء. بمجرد اختيار سمسرة ، عليك فقط فتح حساب واختيار ETF الذهبية المفضلة لديك.

أكثر أسهم ETF الذهبية شعبية هي SPDR Gold Shares (NYSE: GLD) ويكلف امتلاكها 0.40٪ سنويًا. تتبع مؤسسة التدريب الأوروبية سعر سبائك الذهب.

الاستثمار في الذهب في شركات تعدين الذهب

الاستثمار في شركات تعدين الذهب يوفر التعرض للذهب ، ولكن التعرض يكون محدودًا في بعض الأحيان. تحمل هذه الشركات مخاطر تشغيل ، وهو ما يمكن أن يكسر علاقة سعر الذهب. عمال مناجم الذهب معرضون لخطر التخلف عن السداد ويمكن أن تتداول أسهمهم أقل في حالة وجود مشكلة تشغيل مع الشركة بغض النظر عن سعر الذهب.

افكار اخيرة

يبدو أن صناديق الاستثمار المتداولة هي أفضل طريقة للاستثمار في الذهب. إذا كنت لا ترغب في امتلاك العقود الآجلة ومراقبة الهوامش الأولية والصيانة ، يمكنك فقط شراء أسهم ETF واتباع سعر سبائك الذهب. GLD أداة سائلة وليس لها تكاليف معاملات عالية. يصعب التعامل مع العقود الآجلة في بعض الأحيان ، لذلك قد تكون صناديق الاستثمار المتداولة (ETFs) هي الخطوة الصحيحة.

7 تعليقات

Comments are closed.