تداول واستثمار

كيف تستثمر في النفط: طرق سهلة للبدء و الإستفادة من الأزمة الحالية

كيف تستثمر في النفط
كيف تستثمر في النفط

من بين الأسئلة المطروحة في هذه الأونة الأخيرة ” كيف تستثمر في النفط ” وهدا  لا يعني الذهاب إلى مضخة الغاز، وتعبئة بعض علب الغاز وبيعها لأصدقائك أو جيرانك إذا ارتفع السعر. تمامًا مثل الأسهم والأوراق المالية الأخرى، يمكنك الاستثمار في النفط من خلال حساب الوساطة الخاص بك.

لماذا يجب أن تفكر في الاستثمار في النفط؟

يعتبر النفط من أهم القوى المحركة للاقتصاد، تمكن الشحن والنقل. إنها تشغل المصانع ، وعلى الأرجح سيارتك. ستستمر شركات النفط في البقاء بالقرب من أعلى قائمة الأعمال الأكثر قيمة في العالم ، حتى عندما تتعثر أسعار النفط بسبب المخاوف بشأن تأثير الأحداث السياسية أو جائحة COVID-19. لماذا ا؟ لأنه سيكون هناك دائمًا طلب على الذهب الأسود.

إذا كنت ترغب في الحصول على شريحة من الأرباح من صناعة النفط والغاز المربحة ، فلديك العديد من الخيارات لوضع هذا المورد الثمين في محفظتك. 

كيف تستثمر في النفط

كيف تستثمر في النفط
كيف تستثمر في النفط

من السهل شراء أسهم شركة نفط أو غاز باستخدام حسابتداول. نظرًا لأن هذه الشركات النفطية وشركات النفط الكبرى الأخرى تتداول في البورصات الرئيسية ، يمكنك شراء وبيع الأسهم بدون رسوم معاملات. للقيام بذلك ، تحتاج إلى حساب مع إحدى شركات التداول

  1. الاستثمار في صندوق استثمار متداول يركز على الطاقة أو صندوق استثمار مشترك تسمح لك الصناديق المتداولة في البورصات والصناديق المشتركة بشراء سلة من الاستثمارات في عملية شراء واحدة. هناك العديد من الصناديق للاختيار من بينها في هذا المجال.

في حين أن الأسهم ترتفع وتنخفض مع أداء الشركة والنتائج المتوقعة ، تعتبر السلع بشكل عام أكثر خطورة من الأسهم، عندما تقرأ أن سعر النفط يرتفع أو ينخفض ​​، فإن السلع النفطية هي ما يتحدثون عنه.

  1. تداول عقود النفط والعقود الآجلة غالبًا ما يتطلع المستثمرون الخبراء والمحترفون إلى الخيارات والعقود المستقبلية كوسيلة لكسب الربح في أسواق السلع ، من بين أمور أخرى.

هذا يمكن أن يمنحك التعرض للاستثمار المباشر للنفط. عندما ترتفع الأسعار وتنخفض ، سترتفع استثماراتك. اعتمادًا على الوساطة الخاصة بك ، قد تحتاج إلى موافقة إضافية لتداول الخيارات. هذا ليس للأشخاص الذين يرغبون في معرفة كيفية الاستثمار في النفط بقليل من المال. من الأفضل للأشخاص الذين لديهم أصول كبيرة. يجب أن تستثمر فقط ما يمكنك تحمل خسارته إذا لم تسر الأمور كما هو متوقع.

يعد تانفظ أفضل للمستثمرين الذين يتطلعون إلى كسب التدفق النقدي من استثماراتهم. إنها ليست متقلبة مثل السلع الأساسية في كثير من الحالات.

شراء الأسهم في شركة النفط والغاز

إذا كنت ترغب في الاستثمار في النفط بقليل من المال ، فربما يكون أفضل مكان للبحث فيه هو حساب الوساطة الخاص بك. مع ظهور جديد لتداول الأسهم بدون رسوم في جميع بيوت التداول الكبيرة ، يمكنك شراء أسهم دون القلق بشأن قطع الرسوم في استثمارك.

يسمح لك بعض الوسطاء بشراء أسهم كسرية، مما يعني أنك لا تحتاج حتى إلى المال لشراء حصة كاملة.

إذا كنت تعتقد أن أسعار النفط في طريقها إلى الارتفاع، فقد يكون الاستثمار في النفط والشركات ذات الصلة خطوة ذكية.

ومع ذلك ، كما هو الحال مع جميع الاستثمارات، تأكد من أنك تفهم المكاسب والمخاطر المحتملة قبل النقر فوق الزر “شراء”.

تجربتي الشخصية مع استثمار النفط

في يناير 2016 ، بدا أن أسعار وأسهم النفط والغاز وصلت إلى نقطة منخفضة. بعد محادثة سريعة ، قررت أنا وزوجتي أن الوقت قد حان لشراء النفط والغاز. لقد اخترنا القيام بذلك من خلال شراء شبه متنوع لثلاثة أسهم.

قمنا بشراء أسهم النفط بمبلغ 10 ألاف دولار، وإحتفظنا بأسهمنا لقرابة 6 أشهر حيث غرتفع سعر النفط بشكل جيد وقد حان الوقت لبيعها ، فحققنا مكاسب تفوق 4 أضعاف أي ربح 30 ألاف دولار في غضون 6 أشهر وهذا شيء جيد بطبيعة الحال

واليوم ، انخفضت أسعار النفط مرة أخرى بسبب تفشي الفيروس التاجي مما أدى إلى توقف السفر الجوي العالمي وإغلاق الأعمال. كما عززت روسيا و المملكة العربية السعودية الإنتاج في حرب الأسعار، مما أدى إلى تفاقم الضغط على أسعار النفط الخام. يمكن أن تكون الأسعار المنخفضة وقتًا ممتازًا للشراء في السوق وتعد فرصة لا تعوض فكما تعلم ان النفط و الغاز لا يعوض !


 

2 تعليقان

Comments are closed.