تداول واستثمار

كيفية شراء أسهم من البورصة المصرية

كيفية شراء أسهم من البورصة المصرية
كيفية شراء أسهم من البورصة المصرية

يتصدر محركات البحث سؤال كيفية شراء أسهم من البورصة المصرية، فالبورصة هي المكان الذي يشتري فيه سماسرة البورصة والمتداولون ويبيعون الأوراق المالية والأسهم والسندات والأدوات المالية الأخرى. وتعرف البورصة في البلاد بأنها المكان الذي تنمو فيه الأنظمة المالية وتنهار، ويتعايش مقياس حرارة الاقتصاد، ومكان الأحلام، والمهنيين، والثيران، والدببة، وكذلك الذئاب. لذلك، إذا قررت البدء في الاستثمار، فقد وصلت إلى المكان المناسب.يعد اقتصاد مصر والبورصة المصرية  من أكثر الدول تقدما في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث يبلغ الناتج المحلي الإجمالي حوالي 363 مليار دولار في عام 2020 وحوالي 3، 058 دولار للفرد في 2020,23 مصر، مثل العديد من الدول الكبرى، لديها اقتصاد تهيمن عليه القطاعات الخدمية والصناعية، وهي معروفة أيضا في الوقت نفسه بقطاعها الزراعي الذي يشكل مصدرا هاما للعمالة.

كيفية شراء أسهم من البورصة المصرية

كيفية شراء أسهم من البورصة المصرية

فالبورصة المصرية هي أيضًا واحدة من أقدم البورصات وأكثرها تطورًا في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا. فتعتبر أسهل طريقة للاستثمار في مصر هي استخدام الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs)، والتي تقدم تنويعًا فوريًا في أمن واحد متداول بين الولايات المتحدة. فإذا كنت تريد شراء أسهم في البورصة المصرية وأنت  تعيش في الخارج وتبحث عن طريقة لتأمين مستقبلك ماليًا، فهناك بعض المسارات التي يمكنك اتباعها: من شهادات الإيداع وحسابات التوفير عالية الفائدة إلى الاستثمارات العقارية، ولكل منها مجموعة فريدة من الفرص والمخاطر. ولكن ماذا لو كنت تفكر في الاستثمار في سوق الأسهم في الوطن في مصر ؟ اليك بعض الطرق المقترحة لكيفية الاستثمار في البورصة المصرية وشراء الاسهم بها.

كيفية شراء أسهم من البورصة المصرية

خطوات شراء أسهم من البورصة المصرية

إليك أهم 5 خطوات تساعدك في شراء الاسهم:

1- اختر وسيطًا

الوسطاء هم الوسطاء المعتمدون لتداول الأصول المالية في البورصة المصرية.

2- فتح حساب تجاري مع وسيط محلي

الشرط الوحيد هو أن تكون في سن قانونية وأن يكون لها إقامة في مصر. لا يمكن للمستثمرين شراء أو بيع الأوراق المالية بأنفسهم ولكن يجب عليهم طلب خدمات الوسطاء. يتقاضى الوسطاء رسوم عمولة مقابل خدمتهم، والتي يتم الاتفاق عليها مسبقًا مع عملائهم. سيوفر لك الوسيط إمكانية الوصول إلى منصات الاستثمار الخاصة به، مما يسمح لك بإرسال طلبات الشراء والبيع إلى النظام المركزي للبورصة المصرية.

3- اختر الأصول المالية للاستثمار فيها

يتعين على المستثمر أن يقرر ما إذا كان سيستثمر في الأسهم أو السندات السيادية أو سندات الشركات.

4- بعد اتخاذ القرار، أرسل طلب شراء من خلال الوسيط

هذا يعني أنه يتعين عليك تقديم أمر شراء لأصل مالي. من الممكن تحديد سعر محدود أو سعر سوقي للأصل المختار.تكون المعاملة المالية فعالة عندما تتطابق أسعار الشراء والبيع: عندما يتزامن سعر العطاء المشتري لأصل مالي مع السعر المطلوب البائع، يتم تنفيذ التجارة. يقوم الوسطاء بالدفع في البورصة باسمك، ويسلمون مبلغ المعاملة إلى المشتري/البائع. تصبح المالك القانوني للأصل.

5- يصدر الوسيط إشعار المعاملة والرسوم

لا توجد رسوم ثابتة، مما يعني أنه عند اختيار وسيط للاستثمار في البورصة المصرية، سيتعين عليك اختيار وسيط يمكنه التكيف بشكل أفضل.

كيفية شراء أسهم من البورصة المصرية

معلومات عن البورصة المصرية وكيفية عملها

تأسست البورصة المصرية في عام 1883 وهي البورصة الرائدة، على الرغم من أن المحاولة الأولى كانت في عام 1861، عندما تم إنشاء أقدم بورصة آجلة للقطن في الإسكندرية.باختصار، البورصة  المصرية هي المؤسسة التي تسهل التفاوض على الصكوك المالية في مصر. يتفاعل عرض الأدوات المالية مثل الأسهم والسندات والعملات والطلب على هذه الأدوات . تعقد البورصةجلسات تداول يومية وتوفر من أجلها الوسائل المادية والتكنولوجية والبشرية والتشغيلية التي تسمح بالاتصال الفعال بين الوسطاء والمصدرين والمستثمرين. وتفعل ذلك غالبية الشركات، التي تسعى للإدراج في البورصة المصرية، لمجرد التمتع بالمزايا الضريبية. بموجب القانون، يتم إعفاء الشركات المدرجة من الضرائب بنسبة معينةمعدل الإيداع لمدة ثلاثة أشهر الذي حدده البنك المركزي المصري على الجزء المدفوع من رأس مالها. نظرًا لهذه الميزة، يتم إدراج العديد من الشركات في البورصة على الرغم من حجم التداول الضئيل.

أقرأ أيضًا:

8 تعليقات

Comments are closed.