تداول واستثمار

آخر أخبار سهم فايزر

سهم فايزر
سهم فايزر

يمكن تعريف سهم فايزر بأنه ملك لشركة فايزر التي تعمل في مجال تصنيع الأدوية، على مستوى العالم، بل تعد من أكبر الشركات التي تنتج الدواء في العالم، حيث تم تأسيس الشركة عام 1849م ومقرها الرئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية في مدينة نيويورك، وهي شركة متعددة الجنسيات بلغت إجمالي إيراداتها حوالي 47,644 مليار دولار ابتداءً من شهر ديسمبر عام 2021م، حيث تنتح الشركة العديد من اللقاحات والأدوية لتخصصات طبية مختلفة مثل أمراض القلب والأورام.

تاريخ سهم فايزر

آخر أخبار سهم فايزر
تاريخ سهم فايزر

أجرت شركة فايزر خمس عمليات لتقسيم الأسهم الخاصة بها منذ أن طرحت الأسهم للاكتتاب، وتسعى شركة فايزر دائما إلى تجزئة الأسهم الخاصة بها لضمان بقائها مستمرة في السوق ولزيادة الطلب عليها، ولكن في  الفترة الحالية ألغت التكنولوجيا هذا الأمر واصبح من الضروري أن تصل الأسهم إلى اكبر عدد من المتصلين بالإنترنت، وفي شهر أبريل من عام 1999 سجل سهم شركة فايزر أعلى مستوى له عند 50 دولار وهذا الارتفاع من أهم أسبابه أساسيات الشركة الإيجابية وتراجع السهم في شهر مارس من عام 2020 ووصل إلى 25 دولار وذلك بسبب جانحة كورونا.

سعر سهم فايزر

يبلغ سعر سهم فايزر 48,51 دولار وكان سعر الافتتاح 47,88 دولار والسعر الأعلى للسهم 48,98 دولار. بينا بلغ السعر الأدنى للسهم 47,18 دولار وقدر رأس المال السوقي 272,18 دولار وبعد التداول أصبح سعر السهم 48,69 دولار. ولعلك تتسائل كيف احسب نسبة الربح وطرق زيادة الأرباح، ويمكنك التعرف على ذلك عبر موقعنا للحصول على أقصى استفادة.

تداول أسهم شركة فايزر

في الأسطر التالية سوف نتحدث عن أهم العوامل المتبعة عند تداول سهم فايزر، حيث إن صناعة الأدوية والتكنولوجيا الحيوية تعد من أفضل الصناعات، التي تتجه إليها الكثير من الشركات، حيث إن شركة فايزر تواجه الكثير من المنافسات مع الشركات الكبرى في مجال صناعة الأدوية مثل Novartis AG و Johnson & Johnson ويتميز هذا المجال بالتطوير المستمر لذلك تساعد هذه التطورات في منح الشركة الكثير من المزايا داخل سوق العمل.

  • كذلك حققت شركة فايزر العديد من النجاحات الملحوظة في الكثير من المنتجات التي قد صنعتها مثل Viagra وLipitor.
  • على الرغم أن شركة فايزر قدمت نجاحات عدّة إلا أنها حققت بعض الخسائر، التي كانت نتيجة عن الاختبارات التي قامت الشركة بإجرائها علي المنتجات الخاصة بها مما كلفها العديد من الأموال.
  • بالفعل خسرت الشركة في عام 2016 حوالي مليار دولار بعد عدم تطوير عقار Torcetrapib، الذي صنع خصيصا لعلاج القلب.

تحليل سهم فايزر

ارتفاع مفاجئ لأسهم شركة فايزر مع انتشار فيروس كورونا في أمريكا، وذلك وفقًا لتقارير افضل موقع تحليل الأسهم، حيث:

  1. حققت الأسهم الخاصة بشركة فايزر رقم قياسي بتاريخ 11 أغسطس عام 2021 بعد غياب استمر أكثر من 20 عام.
  2. تزامن ذلك مع ارتفاع أسهم الشركات التي تصنع لقاح كوفيد 19. وذلك خلال ارتفاع معدلات الحالات المصابة بفيروس كورونا في أمريكا.
  3. كما حققت أسهم الشركة في أحدث التعاملات 4,9% إلى 48,25 دولار. حتى تطورت ووصلت إلى 48,57 دولار خلال الجِلسة.
  4. ذلك عقب تحقيق شركة فايزر نتائج إيجابية عن لقاح كوفيد 19 الذي انتجته ويمكن توضيح تقرير مختصر حسب تداول الأسهم الأمريكية.
  5. بلغت الأرباح شهر أبريل عام 2022 حوالي 25,66 مليار دولار وصافي الدخل 7,86 مليار دولار. وهامش صافي الربح 30,65%  وصافي التغير النقدي 529 مليون وتكلفة الإيرادات 9,95 مليار دولار.
  6. بينما في شهر ديسمبر عام 2021 بلغت الأرباح 23,63 مليار دولار وصافي الدخل 3,39 مليار دولار وهامش صافي الربح 14,36%  وصافي التغير النقدي 50- مليون دولار وتكلفة الإيرادات 9,57 مليار دولار.
  7. كما أن الأرباح في شهر أكتوبر عام 2021 بلغت 24,09 مليار دولار وصافي الدخل 8,15 مليار دولار وهامش صافي الربح 33,81%  وصافي التغير النقدي 384- مليون دولار وتكلفة الإيرادات 9,93 مليار دولار.

آخر أخبار سهم فايزر

استحوذت شركة فايزر على شركة بيوهيفن للأدوية، حيث صرحت الشركة يوم 10 من شهر مايو عام 2022 ا يلي:

  • كما أنها سوف تستحوذ على شركة بيوهيفن للأدوية القابضة بمبلغ 11,6 مليار دولار.
  • كذلك يتم دفع المبلغ نقدا لكي تحصل على علاج فعال للصداع النصفي.
  • بالإضافة إلى أنه  سوف تدفع الشركة 148,50 دولار قيمة السهم مقابل كافة أسهم شركة بيوهيفن.
  • وسوف يحصل مساهمي بيوهيفن وشركة فايزر على نصف حصة شركة نيو بيوهيفن وهذه الشركة تم تأسيسها حديثا وسوف تحتفظ بالكثير من المركبات التي قيد التطوير.

وبهذا يبقى لنا ضرورة أن نوضح القيود التي تفرضها شركة فايزر، لتمنع استخدام المنتجات الخاصة بها في قضايا الإعدام بالحقن، فقد صرحت الشركة أن المنتجات الخاصة بها، هدفها أن تساهم في إنقاذ أرواح المرضى فقط، وتشدد بعدم استخدام منتجاتها في تنفيذ حكم الإعدام وصدر هذا القرار بعد قيام العديد من الشركات الأمريكية بإجراءات مشابهة  وهو أحد الإجراءات التي كان لها تأثير على سهم فايزر.