تداول واستثمار

4 أخطاء يجب تجنبها أثناء شراء الأسهم

أخطاء يجب تجنبها أثناء شراء الأسهم
أخطاء يجب تجنبها أثناء شراء الأسهم

أخطاء يجب تجنبها أثناء شراء الأسهم, عملية شراء أسهم للاستثمار تعد من أهم وأصعب عمليات الاستثمار حيث تحتاج الى التخطيط جيدا للغاية قبل شراء سهم معين لشركة ومعرفة كل الظروف المحيطة بتلك الشركة حتى تضمن ربح الأموال بنسبة كبيرة قبل الشراء، لذلك نقدم لك في هده المقالة أخطاء يجب تجنبها أثناء شراء الأسهم.

أخطاء يجب عليك تجنبها أثناء شراء الأسهم:

 أخطاء يجب تجنبها أثناء شراء الأسهم
أخطاء يجب تجنبها أثناء شراء الأسهم

1- لا تشتري بناء على سعر السهم فقط

من ضمن أكبر أخطاء يجب تجنبها أثناء شراء الأسهم يقع بها المستثمرين هو قيامهم بشراء الأسهم بناء على السعر فقط، حيث يقوم الناس بشراء السهم بمجرد هبوط سعره بمعدل 10% على سبيل المثال، بدون ان يقوموا بدراسة وفهم أسباب ذلك الانخفاض في السعر وكيف سيزيد مرة أخرى.

2- لا تعتمد بشكل منفرد على النصائح التحليلية

أخطاء يجب تجنبها أثناء شراء الأسهم, بكل تأكيد التحليلات والتقارير تساعد وتعطي الكثير من المعلومات عن حالة الصناعة أو العمل والشركة، ولكن يجب عليك دائما التأكد من صحة تلك التحليلات وعدم انحيازها من أجل الشراء فقط، لذلك لا تعتمد فقط على تلك التقارير ولكن قم بصنع تحليلاتك الشخصية للتأكد بشكل أكثر.

3- لا تتفاجأ بتقلبات السعر

الأسهم المنفردة بشكل خاص تميل أن تكون أكثر تقلبا من صناديق الاستثمار المشتركة، لذلك احرص دائما على متابعة الرسومات البيانية لأخر 52 أسبوع للسهم لتعرف كيف تسير حالة ذلك السهم بشكل دقيق خلال السنة الماضية قبل اتخاذ قرارك.

4- لا تنسى ان تبيع

أخطاء يجب تجنبها أثناء شراء الأسهم, بالتأكيد يجب عليك التركيز دائما في كيفية شرائك للسهم، ولكن أيضا من المهم أن تعرف متى تبيع الأسهم، احرص دائما على الحفاظ بقائمة او معايير معينة لأسباب البيع، مثل وصول السعر الى نقطة معينة، أو توقف الشركة عن المكاسب.
وجود خطة لأسباب البيع ستساعدك بشكل كبير على أخذ القرار وتحقيق أكبر مكسب من عملية التداول.

يمكنك دائما التواصل مع مستشار خاص عبر الدردشة الحية للموقع، لكي تجد كل الأجوبة و التوجيه الصحيح.

إستشارات من مختصين في المجال مجانا سنوات من التجربة بين يديك

 

2 تعليقان

Comments are closed.