تداول واستثمار

هل سهم كوكاكولا مناسب للشراء؟

ما هو سهم كوكاكولا
ما هو سهم كوكاكولا

تعتبر شركة كوكاكولا إحدى العلامات التجارية الكبرى في العالم كما تترأس الأحداث الرياضية العالمية لتشمل أكثر من 3800 علامة تجارية في مختلف أنحاء العالم ، وهذا ما جعل تدفق سهم كوكاكولا يتدفق بغزارة من خلال استثمارها الجيد، وذلك بسبب حنكة استراتيجية التعامل التي تسير وفقها إضافة إلى الأرباح التي حصدتها على مدار عقدين من الزمن.

ما هو سهم كوكاكولا

تأسست سن 1832. كما يعود مركز سوقها الرئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية. بالإضافة إلى بلوغ قيمتها السوقية 213.58، كما تتوفر على 58% من معدل حجم المبيعات الدولية.

حافظت شركة كوكاكولا على أربحها ومكانها في السوق من خلال ثبات عائداتها. ومن هنا لا يمكن للمستثمرين التنبؤ بخسارتها لهذا يتشجعون على شراء سهم كوكاكول، علاوة على تاريخها الممتلئ بالنجاحات لفترة تزيد عن 25، وبالتالي فقد تم إدراجها ضمن هذه الفئة الشهيرة Dividend King، التي تضاعف نجاحها المتتالي لمدة 50 عام كما ارتفعت سهم كوكاكول الشركة في الجلسة الأخيرة للتداول إلى نسبة 3.38% خلال الشهر الماضي.

شراء سهم كوكاكولا

لشراء سهم كوكاكولا من اللازم المرور من مجموعة من المراحل، وهي كالتالي:

  • أولا إنشاء حساب مع شركة تداول مصداقية: يعتبر التداول وسيلة لجلب الاستثمارات خاصة الشركات المرخصة و الموثوقية. وفي نفس السياق يمكن للمستثمر استغلال هذه الشركات لشراء منهما الأسهم. لأنها هي الوسيلة الوحيدة التي تمكنها للوصول إلى الشركات في البورصة العالمية كبورصة نيويورك.
  • ثانيا تعيين عدد سهم كوكاكول: تحديد ميزانيتك الخاصة، باتباع منهجية واضحة لاختيار عدد الأسهم التي تريد شراءها من خلال وضعها في رصيد محفظتك المالية.
  • ثالثا القيام بعملية الشراء: يتيح حساب المستثمر من خلال صفقة التداول انطلاقا الشركات الموثوقية والمرخصة، وفي حالة الشراء الفوري يمكن التداول على سعر السوق،  كما يمكن التطرق إلى الأمر المعلق في حالة أراد تحديد سعر للقيام بعملية البيع والشراء.
  • رابعا اتباع استراتيجية محددة في التداول: يمكن للمستثمر تعيين طريقة واضحة بغرض التداول، بالإضافة إلى ذلك يجب تنويع المحفظة المالية. للحفاظ على القيمة الربحية،  وتجنب الوقوع في فخ الخسارة.
  • يفضل تحديد أوامر وقف الخسارة، لذلك عليه أن يكون على وعي بوضع استراتيجيات معينة عند تداول سهم كوكاكولا،  وبالتالي الحماية من التعرض للخسارة.
  • خامسا تنفيذ صفقة تداول: ستظهر الأسهم على حسابك في المنصة المرخصة وقد تستغرق هذه العملية التداولية للشراء بضع دقائق معينة لاستلامها.

معلومات عن شركة كوكاكولا

تعتبر شركة كوكاكولا من الشركات الصناعية العالمية، تتمركز في الولايات المتحدة الأمريكية، كما يعود تأسيسها سنة 1889 إلى جون ستيث بيمبيرتون، تهتم  بتصنيع المشروبات الغازية البعيدة عن الكحول، وتقوم بتسوقها في جميع بقاع العالم،  كما يعود اسمهما التجاري لإزا كامدلر1892، وبالتالي فهي تقوم بتصنيع مشروبات مختلفة الأنواع إلى 400 نوع لأكثر من 200 بلد.

تعد شركة تجارية للأوراق المالية في بورصة نييورك، فتتراوح شراء كل سهم منها ب 9.8 مليون دولار مقابل 40 دولار سنة 2012، نسبة سنوية إضافية إلى 10.7%، إذا أصبحت مطلوبة لدى جميع فئات العالم صغارا وكبارا، وتميزها بتعدد فروعها العالمية.

مميزات شركة كوكاكولا

يتميز الموظفون الذين يعملون في شركة كوكاكولا بمجموعة من الامتيازات المهمة وهي كالتالي:

  • يمنح للموظف تغطية وتأمين صحي بالمجان
  • تعطي توفر للمغتربين فرصة للسكن والإقامة.
  • الأجر المهم الذي يعرفه مقارنة بأجور المصالح الحكومية.

كما يجب على الموظف الالتزام بمجموعة من الالتزامات :

  • العمل على إنجاز جميع الأعمال لممنوحة إليه وفق الأصول والقوانين التي تنص عليها.
  • الحفاظ على ملكية العمل من خلال إبداء العناية الكافية بالمعدات التي تمنح إليه.
  • الامتثال للأخلاق الحسنة والسلوك الحسن أثناء العمل.
  • المساعدة المشتركة بين الموظفين في وقت المخاطر.

هل شركة كوكاكولا يهودية

تعتبر شركة كوكاكولا يهودية الصنع في ولاية أتلانتا الأمريكية، كما تعد المنفذ التي تدر الأموال على الكيان الصهيوني التي تعمل على تكريس جهودها للقضاء على العرب والمسلمين عامة، كما تعد أكبر سند لإسرائيل منذ سنة 1956، لهذا تمول اختفالاتها لصالح الكيان الصهيوني.

تمتد أرباح الشركة إلى ما يصل 3 مليارات دولار، وشرب مشروب كوكاكولا هو مساندة إسرائيل للسلع الأمريكية لاستيطان القدس عن طريق تمويلها، كما تقوم بتسويق منتجاتها وبيعها في مختلف فروع العالم بهذا المشروب الغازي الذي يضر بصحة الإنسانية جمعاء.

1 Comment

Comments are closed.