مختارات

افخم فنادق ومنتجعات شيراتون حول العالم

فنادق ومنتجعات شيراتون
فنادق ومنتجعات شيراتون

منذ افتتاح أول فندق تابع لسلسلة شيراتون في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1937، نالت هذه الشركة شهرة كبيرة وقاعدة ضخمة من المعجبين، وذلك بسبب ما توفره من امتيازات ووسائل رفاهية، ثم أصبحت تحتل مراكز متقدمة في تصنفيات أفضل الفنادق على مستوي العالم، وإليكم أبرز وأهم التفاصيل حول فنادق ومنتجعات شيراتون العالمية من خلال السطور التالية.

ما هي فنادق ومنتجعات شيراتون

فنادق ومنتجعات شيراتون هي عبارة عن سلسلة فنادق دولية مملوكة مملوكة لشركة ماريوت الدولية، تقوم شيراتون بإدارة 446 فندقاً بهم ما يقارب 155,617 غرفة على مستوى العالم، وتقع تلك الفنادق في أفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط وفي جميع بلدان العالم، وأيضاً تمتلك شيراتون 84 فندقاً تحت الإنشاء.

أهم المعلومات عن فنادق ومنتجعات شيراتون

تم تأسيس مجموعة فنادق ومنتجعات شيراتون في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1937، ويقع مقرها الرئيسي في وايت بلينس في مدينة نيويورك، وموقع الويب الخاص بها من هنا ، وهي تابعة لشركة ماريوت الدولية، وتم تأسيسها على يد إرنست هندرسون وروبرت مور، ويبلغ عدد الموظفين العاملين بها حوالي 145.000 موظف.

افخم فنادق ومنتجعات شيراتون

تاريخ فنادق شيرَاتون

يرجع تاريخ فنادق ومنتجعات شيراتون إلى عام 1937م، عندما حصل إرنست هندرسون وروبرت مور على فندق ستونهافن في سبرينج فيلد، ماساشوستس، ثم حصلت سلسلة شيراتون على اسمها من فندق آخر قديم، عندما استحوذا عليه كان هناك لافتة مضيئة على السقف مكتوب عليها “شيراتون” وكانت كبيرة وثقيلة، وبالتالي كان تغييرها مكلفا للغاية وبدلاً من إزالتها، قرروا تسمية كل فنادقهم بهذا الاسم.

ثم افتتح إرنست هندرسون ومور ثلاثة فنادق جديدة في بوسطن عام 1939م. وفي الاربعينات ضمت شيراتون فندق كيمبول الشهير في سبرينج فيلد ماساشوستس. وتحول من فندق 4 نجوم إلى فندق شيراتون-كيمبول، والذي جذب زواراً مثل جون كنيدي. وفي عام 1945م أصبحت شيراتون هي أول سلسلة فنادق يتم إدراجها في بورصة نيويورك. ثم في عام 1949م توسعت سلسلة شيراتون دولياً بشراء اثنين من سلاسل الفنادق الكندية. ثم شهدت الستينات أول فندق تابع لسلسلة شيراتون خارج أميركا الشمالية مع افتتاح فندق ماكوتو- شيراتون كراكاس فنزويلا في عام 1963م. وبحلول عام 1965م افتتح فندق شيراتون رقم 100 أبوابه، ويعد شيراتون عنابة هو آخر شيراتون تم افتتاحه.

أفخم فنادق ومنتجعات شيراتون حول العالم

يوجد العديد من فنادق ومنتجعات شيراتون في جميع أنحاء العالم، ولكننا قمنا باختيار أفخم وأفضل الفنادق المتميزة والتي تقدم إقامة مريحة وممتعة للأفراد والتي تتمثل فيما يلي:

  • أولاً Sheraton Huzhou Hot Spring Resort: مما لا شك فيه أن منتجع Sheraton Huzhou Hot Spring هو أحد أكثر المنتجعات الفريدة في العالم. حيث يتكون الهيكل العام من 27 طابقًا، يرتفع على شكل حلقة من بحيرة تاي لأكثر من 101 متر. ليرسم لوحة فنية رائعة تخطف الأنفاس بتصميم مستوحى من الجسور المنقوشة في لوحات الألوان المائية الصينية القديمة. لتشعر كأنك تطفو فوق البحيرة، ويفتخر المنتجع بموقع مثالي بالقرب من الجسور الحجرية. وكذلك المناطق التاريخية والممرات المائية التي تغذيها القناة الكبرى.
  • ثانياً Cervo Hotel, Costa Smeralda Resort: يعتبر الأكثر روعة في مجموعة فنادق الشيراتون، حيث يعتبر من أكثر المواقع أناقة في جميع أنحاء إيطاليا. حيث يمكنك الاختيار بين أكثر من 80 جناحاً وغرف فخمة تحتوي علي وسائل راحة عالية الجودة. وأغلبها يتميز بشرفات تطل على المرسي الملئ باليخوت بالإضافة إلى مسبح ضخم. وشواطئ خاصة متميزة ومركز لياقة بدنية وملاعب رياضية.
  • ثالثاً Sheraton Grande Ocean Resort: يوفر هذا المنتجع ملاذاً راقياً ومثالياً في اليابان، ويتميز بموقع حيوي في مدينة ميازاكي التي تشتهر بالمناخ الدافئ والشواطئ الجميلة، ويقدم أيضاً تجربة إقامة عالية المستوى وأغلبها يتمتع بإطلالات جذابة على المحيط الهادئ، وغرف متنوعة تمتاز بمساحات واسعة وديكورات أنيقة ومزودة بوسائل راحة حديثة ومتميزة.
كما تضم أيضاً سلسة وفنادق الشيراتون بعض الفنادق الفاخرة والعصرية ومنها:
  • وكذلك Sheraton Sopot Hotel: يعتبر هذا الفندق من أفخم فنادق الشيراتون علي مستوي العالم. يتمتع هذا الفندق بموقع متميز علي شاطئ بحر البلطيق، بالإضافة إلى أنه يقع بجوار أطول رصيف خشبي في أوروبا. ويمتاز بالأجواء الساحرة المنعشة، وتتميز غرف هذا الفندق بإطلالات أنيقة وجذابة على البحر. وتتميز تلك الغرف بأنها توفر ملاذاً جيداً لمحبي الهدوء، والمصممة أيضاً بأسلوب عصري ومبتكر.
  • ثم أخيراً Sheraton Grand Sydney Hyde Park: يتميز بموقعه المثالي في مدينة سيدني بالقرب من دار الأوبرا والحديقة النباتية الملكية. فهو يشبه لؤلؤة لامعة تزين قلادة ذهبية جميلة، ويحتضن أكثر من 550 غرفة. التي تمتاز بتصميمها الأنيق الذي يجمع بين الكلاسيكية والعصرية، والأثاث الراقي المصنوع من أجود الأخشاب. ومرافق عديدة تلبي كافة الاحتياجات، بالإضافة إلى نوافذ عازلة للصوت وحمامات من الرخام الأسود. وكذلك إطلالات مبهرة على الحديقة.