الاستيراد والتصدير

4 مواقع إلكترونية توفر لك قطع غيار سيارات أصلية

قطع غيار سيارات أصلية
قطع غيار سيارات أصلية

لطالما كانت أسعار قطع غيار سيارات أصلية فى السعودية فلكية وتعد أغلى بكثير من سعرها الأساسى ,هذا مايجعل بعض الأشخاص يستعينون بقطع غيار مقلدة والتى من الممكن أن تؤدى مركباتهم وتتسبب فى تلفها , وذلك نقدم لكم عدد 4 مواقع إلكترونية لتوفير قطع غيار سيارات أصلية.

مواقع إلكترونية لتوفير قطع غيار سيارات أصلية

1 – موقع (www.rockauto.com)

وذلك يعتبر هذا الموقع من أحسن المواقع واسهلها لمواقع قطع غيار سيارات أصلية لجميع أنواع السيارات تقريباً الفارهة والعادية , ولكن يجب أ تتاكد من رقم القطعة أولاً , وأنها تناسب نوع سيارتك.

2 – موقع (www.megazip.net)

هو موقع يوفر جميع قطع غيار سيارات أصلية (OEM) بديل للوكالة وتكون بسعر أقل بكثير ومصنعة بنفس معايير الوكالة ولا تلغى الضمان بأسعار مناسبة وشحن مباشر للسعودية وبعدة خيارات , موثوق ويشحن من اليابان مباشرة.

3 – موقعwww.parts.moparonlineparts.com)

هو موقع متخصص فى سيارات الدوج وكرايسلر ويوفر قطع غيار لها وبشحن مباشر إلى السعودية.

4 – موقعwww.buycarparts.co.uk)

تجد فى هذا الموقع جميع قطع الغيار الألمانية وبأسعار مناسبة وبشحن مباشر إلى السعودية.
نتيجة لكثرة الأستخدام , تتعرض السيارات بين الحين والأخر إلى الأعطال , الأمر الذى يلزم بتغيير بعض القطع بها, لأنتهاء العمر الأفتراضى لها, وحتى تتمكن السيارة من العمل بشكل جيد كما كانت فى السابق, ومع أنتشار العديد من الأنواع من قطع الغيار للسيارات,بات هناك العديد من هذه القطع مقلدة أو مغشوشة فى الأسواق , والتى لا تعطى السيارة الكفاءة التى تقدمها نظيرتها الأصلية, وربما يقع الكثيرون من قائدى السيارة ضحية شراء هذه القطع على أنها قطع أصلية.

أنواع قطع غيار السيارت

قطع غيار سيارات أصلية
قطع غيار سيارات أصلية

يؤكد المتخصصون على أن هناك أربعة أنواع من قطع غيار السيارات تتواجد فى العديد من الأسواق العربية والأوروبية , ولكنها تنتشر بكثافة فى بلادنا العربية , وهذه الأنواع سنتحدث عنها بإستضافة فى السطور الأتية:-

أولاً: قطع غيار سيارات أصلية

قطع غيار سيارات أصلية وهذه القطع هى التى تقوم بتصنيعها الشركة المصنعة للسيارة نفسها , وعادة ما تتواجد هذه القطع بداخل التوكيلات الخاصة بهذه الشركات وتحمل العبوات أو الأغلفة الخاصة بها العلامة المائية الخاصة بالشركة المصنعة ,وعادة ما تكون هذه القطع باهظة الثمن.

ثانياً: قطع غيار السيارات التجارية ذات الجودة العالية

وهى من الأنواع الجيدة التى تتواجد فى العديد من الأسواق العربية , وعادة ما يتم تصنيع هذه القطع من قبل الشركات التى تحمل أسم الشركة المصنعة للسيارة نفسها, وتتمتع هذه القطع بجودة عالية تشبه إلى حد كبير القطع الأصلية فى جودتها, أما عن سعرها فهى تتمتع هذه القطع بسعر جيد وأقل من أسعار تلك القطع الأصلية ,كماأنها تتمتع بعمر أفتراضى جيد , وتقدم الشركة المصنعة لها ضمان جيد على هذه القطع.

ثالثاً: قطع غيار السيارات التجارية ذات الجودة الأقل

وهى من الأنواع الغير جيدة والتى لا ينصح بإستخدمها فى السيارات , وعن الفرق بينها وبين النوع السابق هو أن تلك القطع تظهرفى مراكز الصيانة والوكلاء الغير معروفين , كما أن هذه القطع لا يرافقها أى ضمان , وهذا الأمر دليل كاف على قلة جودتها , بالإضافة إلى أن سعر هذه القطع متدنى جداً بالمقارنة بالنوع الثانى , ولا تحتوى العبوة أو الغلاف الخاص بها على أى تفاصيل أو أى معلومات خاصة بهذه القطع على الأطلاق.

أهم تطبيقات لطلب قطع غيار سيارات أصلية من المنزل

  • موقع أمازون (Amazon) يعتبر موقع أمازون أفضل المواقع لشراء قطع غيار السيارات التى تقدم العديد من قطع غيار السيارات الأمريكية والكورية وغيرها حيث بضغطة زر واحده تحصل على ما تريد لأن لديها قاعدة بيانات كبيرة وقوية, بمجرد الدخول يمكنك أختيار تاريخ الصنع ونوع السيارة وسوف تجد أقسام السيارات التى تريدها بالتكلفة المتاحة لك.
  • موقع أى باى (E bay) وهو من المواقع المميزة التى توفر لك كل ما تحتاجه فى مجال قطع غيار السيارات , فبمجرد الدخول إلى الموقع تستطيع كتابة رقم القطعة أو الدخول للأقسام المخصصة لنوع سيارتك بأسعار زهيدة.
  • موقع كار بارتس هول سيلز (Car parts wholesale) يوجد فى الركن الأيمن من الموقع جزءاً مخصصاً لأختيارالشركة التى تود شراء قطع الغيارسيارتك لها, ثم بعد ذلك إختيار نوع السيارة ,ثم موديل السيارة وسوف تظهرجميع قطع غيار السيارة الناسبة لأختيارك.
  • موقع كار بارتس (Car-part ) يوفر هذا الموقع الجودة وبأفضل الأسعار المتاحة فى الأسواق , كما أن التعامل مع الموقع سهل وبسيط جداً فى إتمام عملية الشراء عبر الأنترنيت.
  • موقع روك أوتو(Rock auto) يقدم موقع روك أوتو لبيع قطع أكثر من 200 قطعة لكل نوع من أنواع ماركات السيارات ليس هذا فحسب ,ولكن بأسعار رائعة , كما أن هذا الموقع هو المفضل للعملاء.
  • موقع ديسكاونت أوتو بارتس هذا الموقع يبحث عن أستبدال قطع غيار سيارات أصلية وقطع غيار للمحرك الرئيسى أو قطع غيار الشاحنات الكبيرة فهذا هو المكان الأنسب لك.
  • موقع أوتو بارتس هول هورس(Auto parts whole hose) هذا الموقع يتيح لك شراء قطع غيار سيارات أصلية مع وجود خصومات كبيرة وبعض الأجزاء التى يصعب الوصول إليها, بالإضافة إلى الشحن المجانى على الطلبات التى تزيد عن خمسون دولار.
  • موقع نابا أون لاين (Napa-online) يوفرلك مجموعة ضخمة منقطع غيار سيارات أصلية والأكسسورات الحديثة بين متناول يديك , بأقل الأسعار وأفضل من الخامات المتوافرة فى الأسواق.
  • موقع أوتو زون (Auto zone) يعتبر واحد من أفضل المواقع التى يستخدمها تجار التجزئة لعرض قطع غيار السيارات وخدمة العملاء وتلقى الشكاوى عبر الأنترنيت.

1 Comment

Comments are closed.