دليل المصانع والشركات

تعرف على أبرز 10 اقوى شركات السعودية

اقوى شركات السعودية
اقوى شركات السعودية

أبرز 10 اقوى شركات السعودية, تضم المملكة العربية السعودية العديد من الشركات الضخمة التي تعمل على منافسة الأسواق العالمية، وتساعد وزارة الاستثمار السعودية الشركات، وإذا كنت تتسائل حول اقوى شركات السعودية، والمجالات التي تعمل بها الشركات سنوضح لك في السطور القادمة قائمة بأفضل الشركات الرائدة في دولة السعودية.

اقوى شركات السعودية

اقوى شركات السعودية

تتنافس اقوى شركات السعودية لتحتل مرتبة متقدمة في الدولة، وكذلك لكي تنافس الشركات العالمية، وتعزز الصناعة المحلية لوطنها، ومن أبرز شركات المملكة:

شركة سابك من اقوى شركات السعودية

هي واحدة من اقوى شركات السعودية التي تعمل على تحويل الثروات المعدنية الموجودة في الدولة إلى منتجات صناعية. وتعمل الشركة على تعزيز الاقتصاد السعودي بشكل كبير، كذلك تهدف الشركة إلى تنمية قطاع الصناعة في المملكة.
وتأسست الشركة في عام 1970، واستطاعت أن تحصل على مرتبة متقدمة بين الشركات العالمية.

شركة هرفي

تأسست الشركة في عام 1981م، وهي واحدة من اقوى شركات السعودية داخل الدولة، وتبيع الشركة العديد من المخبوزات ومنتجات اللحوم. وضمت أكثر ثلاثمائة مطعم. وتوسع الشركة نشاطها بشكل مستمر وتتفتح العديد من الفروع لها في أماكن متعددة وتمكنت من أن تكون واحدة من أكبر شركات الوجبات السريعة في السعودية، وأيضًا الشرق الأوسط.

مايسترو بيتزا

هي سلسلة من مطاعم البيتزا، والتي انتشرت بشكل كبير في وقت قياسي، ثم أصبحت تنافس الشركات العالمية الأخرى. وتقدم الشركة جودة مميزة من حيث الخدمة، والطعم، وكذلك الأسعار.

شركة المراعي من اقوى شركات السعودية

هي واحدة من اقوى شركات السعودية التي تقدم المنتجات الزراعية ومنتجات الألبان، وتعد من الشركات الأولى التي حصلت على شهادة الـ ISO. واستطاعت الشركة أن تحصل على ثقة العديد من العملاء، كذلك توزع منتجاتها فيما يتجاوز الـ 100 ألف محل في دول الخليج العربي، وكذلك دول شمال إفريقيا.

اقوى شركات السعودية

شركة الراجحي

لا يخفى اسم شركة الراجحي عن مواطني السعودية، فهي واحدة من الشركات السعودية الرائدة في المجال المصرفي. وتقدم العديد من الخدمات المميزة في منتجات استثمارية عدة، وتتوافق الشركة مع شريعة المملكة مما جعلها تتربع على رأس الشركات داخل الدولة، وتحصل على ثقة العملاء.

شركة بنده

تضم الشركة سلسلة من محلات السوبر ماركت والهايبر ماركت والمتخصصة في بيع التجزئة من المنتجات الغذائية في المملكة. ويعمل بها ما يتجاوز الثلاثين ألف موظف، كذلك توسع الشركة من نشاطها على الصعيد المحلي والدولي، كذلك افتتحت فروع أخرى لها في دول غير السعودية ومنها الإمارات العربية المتحدة.

شركة علم

هي شركة سعودية لها مكانتها داخل الدولة، وهي مختصة لأعمال الإلكترونيات والبيانات، وتهدف إلى تقوية هذا المجال في المملكة العربية السعودية. ويتعامل معها الكثير من العملاء، كذلك هي شركة آمنة تهدف في الأساس إلى بناء كيان خاص آمن للإلكترونيات وهذه الأعمال.

شركة الربيع للأغذية

هي شركة مختصة في إنتاج العصائر ومنتجات الألبان، ولها صيتها الواسع في المملكة، وتبيع منتجاتها بالجملة، وأيضًا التجزئة. وتقدم منتجاتها للعديد من المحلات داخل المملكة وخارجها، وقد بلغ عدد المحلات التي تسوق منتجاتها فيها 32 ألف محل.
كما أنها تهتم بالتصدير والاستيراد أيضًا، وتعمل على توسيع نشاطها، كذلك يبلغ إجمالي طاقتها من إنتاج هذه المنتجات ما يتجاوز الـ 250 مليون لتر.

شركة كيان من اقوى شركات السعودية

تعد شركة كيان واحدة من أفضل الشركات السعودية في مجال العقارات، والتطوير، ولها فروع داخل وخارج المملكة. ويقع المقر الرئيسي لها في الرياض، ولكن استطاعت الشركة أن تتصدر وتثبت نفسها، وتفتتح فرع داخل دبي.

الشركة الترفيهية الأولى

هي شركة مميزة بنشاطها الفريد، وكذلك خدماتها، فهي توفر المتعة، والترفيه في الدولة، وتقدم العديد من الخدمات الترفيهية، وأيضًا الألعاب التي تناسب فئة الشباب. وهي على علم بما يناسب الشباب من حيث هذه الخدمات، كذلك تسعى لتقديم خدمات عالية الجودة والمستوى بشكل دائم.