تداول واستثمار

شراء سهم هاليبرتون

سهم هاليبرتون
شركة هاليبرتون

الكثير من المستثمرين يرغبون في شراء سهم تابع لشركة قوية في سوق تداول العملات والأسهم، ومنها سهم هاليبرتون حيث تعتبر شركة عالمية رائدة في مجال الطاقة وتعمل في 120 دولة حول العالم. ما جعلها تملك قوة الدخول إلى عالم التداول وطرح سهم خاص باسم الشركة، لذا نستعرض في هذا المقال سعر سهم هاليبرتون وكيف يمكن شراء سهم من هذه الشركة. فما هو سعر هاليبرتون؟

سعر سهم هاليبرتون

أغلق سهم هاليبرتون في آخر جلسة تداول أسهم للشركة في العاشر من يونيو 2022، عند سعر40.49 دولار، مسجلة حركة – 1.72٪ عن اليوم السابق. تجاوز السهم الخسارة اليومية لمؤشر S&P 500 بنسبة 1.08٪. في الوقت نفسه، فقد داو جونز 2.73٪، وناسداك ثقيل التكنولوجي 3.52٪.

سعر سهم هاليبرتون

توقعات سَهم هاليبرتون

بمقارنة ربحية السهم عن نفس الفترة مارس من العام الماضي  4.28 مليار بنسبة 24.14٪. سوف تظهر شركة هاليبرتون القوة مع إصدار توقعات سعر السهم للأشهر القادمة وتوقعات الأسعار لمدة 12 شهرًا لشركة Halliburton Co هدف متوسط ​​قدره 47.00. مع تقدير مرتفع يبلغ 53.00 وتقدير منخفض يبلغ 39.00، يمثل التقدير المتوسط ​​زيادة + 16.11٪ عن آخر سعر عند 40.48.وتصل ربحية السهم 0.44$.

كيفية شراء سَهم هاليبرتون

يمكن شراء الأسهم من البورصة الأمريكية في نيويورك أو يمكن الاستثمار من قبل شركات تداول الأسهم في الوطن العربي. يمكنك الآن شراء أسهم  من سوق الأوراق المالية في الإمارات  بإتباع مجموعة من الخطوات المنظمة تجدها فيما يلي.

 طلب حساب مستثمر “MIN”

الحصول على نموذج طلب التقديم للحصول على حساب مستثمر يتطلب منك الذهاب للبورصات أو طوابق تداول البوصات الكترونيا “سوق أبوظبي للأوراق المالية، سوق دبي المالي، ناسداك دبي“. أما عن المستندات المطلوبة لذلك هي:

  • أولاً جواز سفر ساري المفعول.
  • ثانياً كتاب العائلة للمتداولين الذين يقيمون بالإمارات.
  • ثالثا الهوية الوطنية للإمارات المتحدة.
  • أخيراً خلاصة القيد للمواطنين في دولة الإمارات.

 الحصول على شركة وساطة

بعد ذلك يجب أن تسجل لدى شركة وساطة من قائمة الشركات الموثوق بها في موقع ناسداك وموقع سوق دبي المالي. فتقوم بفتح حساب لدى الوسيط وإيداع الأموال الخاصة بك في هذا الحساب من خلال طرق الدفع المختلفة.

نقدم لكم عدد من الوسطاء التي يمكن التعامل معهم  مثل ديجرو ،Interactive Brokers،Trading 212،TradeStation العالمية،Fedelity.

افتح حساب الوساطة الخاص بك

بعد العثور على وسيطك عبر الإنترنت، تحتاج إلى فتح حساب. يشبه هذا إلى حد كبير حسابًا مصرفيًا عاديًا وعادة ما يكون فتح حساب عبر الإنترنت بالكامل. في بعض الوسطاء يكون الأمر سريعًا مثل فتح حساب Gmail جديد، وفي بعض الوسطاء يستغرق الأمر يومين حتى يجروا بعض التحقق من الخلفية. بدلاً من تخزين الأموال عليها، سوف تقوم بتخزين أسهمك على هذا بالرغم من ذلك، لذا فأنت بالتأكيد بحاجة إلى هذا لشراء أسهم Halliburton وتخزينه.

إيداع الأموال في حسابك

ستدفع نقدًا لشراء سهم هاليبرتون، يجب إرسال هذه الأموال أولاً (إيداعها) إلى الوسيط. الطريقة الأكثر شيوعًا لإيداع أموالك هي التحويل المصرفي واستخدام بطاقة الائتمان / الخصم. لدى بعض الوسطاء، يمكنك الإيداع في حسابك الاستثماري حتى من محافظ إلكترونية مختلفة مثل Paypal ، على سبيل المثال في eToro.

خطوة شراء سهم هاليبرتون

الآن أصبح لديك الحساب والنقد والحصة المستهدفة. الخطوة الأخيرة هي الضغط على زر الشراء! تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك الوساطة عبر الإنترنت. ثم قم بالبحث عن سهم Halliburton، وأدخل عدد الأسهم التي ترغب في شرائها.

التداول في سهم هاليبرتون

لبدء التداول في أسهم الامارات ومراقبة سوق التداول من خلال التطبيق الذي يوفره  الوسيط  الذي قمت بإختياره. كل هذا بعد أن تشتري الأسهم التى ترغب فيها، يوجد مؤشرات فنية وهو مؤشر التقارب والتباعد والبولينجر والقوة النسبية.

 الأمور التي يجب مراعاتها عند الشراء

يجب عليك أن تدرك شراء و بيع الأسهم لا يعتمد على الصدفة، لابد من إدراك أن هناك عوامل مختلفة. لتحقيق النتائج المربحة للتداول التي تمنحك فرص كسب الكثير من المال عن طريق شراء و بيع الأسهم. على سبيل المثال: لا تجعل تداولاتك محصورة على نوعاً واحداً فقط من الأسهم، التنوع  مطلوب من خلال طريقة شراء أسهم في شركات مختلفة.

من الجدير بالذكر أن الشركة ستستضيف في التاسع عشر من شهر تموز 2022 مؤتمرا لمناقشة النتائج المالية لسهم هاليبترون الخاصة بالربع الثاني من عام 2022.

1 Comment

Comments are closed.