تداول واستثمار

تعليم التداول من الصفر

تعلم التداول من الصفر
تعلم التداول من الصفر

اكتسح انتشار التداول الإلكتروني موجة كبيرة عبر الانترنت . كما عرف في آن واحد. ارتفاع الأسهم في الاقتصاد العالمي. ولهذا على الشخص الذي يريد دخول التداول أن يقوم أولا بتعليم التداول من الصفر. وأن يكون على دراية تامة. كما يجب عليه إدراك استعمالاته وأموره التنظيمية والشكلية والفنية التي يتمحور عليها. ليتجنب وقوع المستثمر في المشاكل التداولية على الانترنت

 تعليم التداول من الصفر

تتم عملية تعليم التداول من الصفر اون لاين عن طريق اتباع المراحل الآتية:

  • إنشاء حساب خاص للتداول، وملأ الخانات المخصصة بالمعلومات الشخصية لصاحب الحساب أو معلومات بنكية، فهي في مكان آمن دون رسوم ولا عمولات، كما يقرر الشخص بتجربة تعليم التداول من الصفر الالكتروني منذ الخطوة الأولى.
  • يقوم الشخص باختيار الأداة المالية المناسبة، لغرض التداول بشكل تطبيقي عن طريق اللجوء إلى إنشاء حساب تجريبي.
  • وهذه الطريقة ستأخذك إلى سوق تداول العملات، بحيث تنغمس في هذا المجال. ويزداد تطورك. كما يمكنك في كل وقت أن تضع حدا لهذه العمليات في حالة الخسارة واتخاذك قرار الابتعاد.
  • يجب أن تكون لديك طريقة للتعامل في التداول خاصة بك. خاصة عند خضوعك لفتح الصفقات التي تتطلب الاستثمار. ومرافقته بالسعر المناسب.
  • تمكنك منصتك الخاصة التي تعمل فيها التداول على جني الربح والسحب الميسر في حالة تحقيق صفقات مربوحة. كما يمكن غلق الحساب لاستخراج المبلغ منها.

تعليم التداول من الصفر

ما هو التداول ويكيبيديا

التداول هو شراء شيء معين بثمن وبيعه بثمن آخر. ويعني مبادلة شيء بآخر في مقابل المال. كما يسعى المستثمر من خلال التجائه إلى التداول للحصول على الربح. وجني المال الذي هو غرض التداول. ومن أجله يسعى إليه المستثمرون عبر الانترنيت، ومن هنا يمكننا القول على أن:

  • التداول ليس بالسهل اليسير الذي يمكن الشخص من استلام الربح والحصول عليه، ولهذا على الشخص المستثمر الإلمام بجميع الحيثيات التي تكرس مبدأ تعليم التداول من الصفر و التعامل بالتداول حتى يتمكن من الوصول لنقطة الربح.
  • الشخص المستثمر في عملية التداول هو الشخص الذي يكون مصيره بيده، وهو المسؤول عن الصفقات التي يؤول إليها، بتحديد المبلغ الذي سيستثمر به في هذه العملية.
  • يمكن للمستثمر أن يدخل مجال التداول باعتماده على شخص عالمي يتوفر على الحكمة والصدق في التعامل كما يجب عليه أن يكون ناجحا في هذا المجال.
  • والشخص الجديد في هذا المجال التداولي، يحبذ في بداية الأمر البحث عن الأساسيات التي تحكم عالم سوق المال، وكذا أسعار العرض في التداول.
  • ينخفض السعر عند زيادة البائعين في حالة اختلال التوازن بين العرض والطلب الذي يشكل هذا المنحنى، ويتغير السعر، ويزداد عدد المستثمرين على البائعين.
  • لنجاح المستثمرين في عملية التداول عبر الانترنيت، لا بد من المجازفة بمخاطرة قليلة لحصد الأرباح الوفيرة، وهذا هو السر لكسبها.

كتب تعلم التداول من الصفر

هنالك عدة كتب تتعلق تعليم التداول من الصفر وضحت أهم مبادئ العمل به وكيفية الاستثمار فيه:

  • كتاب Market Wizards:مقابلات مع أفضل المتداولين

يتناول هذا الكتاب قصص بروس كوفنر. مارتي شوارتز. جيمس روجرز. كما يسلط الضوء على التجار الناجحين في الأسواق المالية كالأسهم والعملات، وغيرها من التجارب التي تشجع المرء على ولوج هذا المجال.

  • كتاب The Disciplined Trader 

يركز الكاتب مارك دوجلاس على أهمية الجانب النفسي ولا يجب إهماله لأنه أساس التداول. حيث يقسمه إلى ثلاث أجزاء، تعليم التداول من الصفر كما ينبه على قضية تجاوز الأخطاء التي وقعت فيها سابقا إذا أردت تحقيق الربح في الانترنت.

  • كتاب Hedge Fund Market Wizards

التجارب التي تبين قوة استمرارية الشخص المستثمر في علية الاستثمار في التداول. هذا ما حول الكاتب هنا منحنا نبذة عنه، خاصة عندما تناول قصة التاجر مايكل الذي حول عصبيته تجاه الخسائر إلى حكمة في كيفية التعامل معها وجعله لصالحه في الربح، كما ركز على أفضل المتداولين عبر العالم وعلى رأسهم راي داليو وغيرهم من مفاتيح النجاح في سوق التداول.

لا يجب أن لا نعير الجانب النفسي أدنى اهتمام خاصة في معاملتنا التداولية. فهو النقطة الأهم التي يحاول الكاتب الإصرار على مراعاتها في باب النجاح، خاصة عندما يتطرق الكاتب مارك دوغلاس في فصلين الثاني والثالث أثر تواتر الأفكار التي تنبئ الإنسان على تضخيم الأمور. وفي الفصل الثالث يحاول تبيان أثر التمركز العاطفي وثباته في مساعدة المستثمر على نجاحه، لأنه المسؤول عن الإخفاق والنجاح، وفي الفصل الرابع يعرج إلى تقديم استراتيجيات لتطوير التداول.

10 تعليقات

Comments are closed.