تداول واستثمار

سهم صادرات (الشركة السعودية للصادرات)

سهم صادرات (الشركة السعودية للصادرات)
شركة سهم السعودية للصادرات

تم تأسيس سهم صادرات الشركة السعودية للصادرات الصناعية لتكون محوراً تجارياً. متخصص في الانتشار العالمي للصناعات والحلول المبتكرة لكل من عمليتي الاستيراد والتصدير. إليك في هذا المقال التعريف بالشركة ومتى تأسست، وما هو مجال عملها، وما هي أسعارها، وما آخر أخبارها المالية التي جعلتها رائدة بين شركات المملكة العربية.

ما هو سهم صادرات (الشركة السعودية للصادرات)

سهم صادرات (الشركة السعودية للصادرات) شركة سعودية مساهمة عامة مقرها الرئيسي مدينة الرياض. تأسست في الثامن عشر من شهر تموز عام 1990، برأس مال يصل إلى مئة وثمانية ملايين ريال سعودي. شعار الشركة هو  Saudi Industrial Export، من أهم الشخصيات في شركة صادرات السعودية حازم فهد الدوسري. تسجل البورصة حوالي 4140، أما العائدات فتبلغ 1.932 مليون ريال سعودي. للاطلاع على المزيد من التفاصيل عن صادرات السعوديه يمكنك زيارة موقع الشركة عبر الرابط.

سهم صادرات (الشركة السعودية للصادرات)

ما هو مجال عمل سهم صادرات (الشّركة السعودية للصادرات)؟

تعمل الشركة في مجال تسويق وتصدير المنتجات الصناعية الوطنية داخل وخارج المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك، فهي تقوم بمساعدة المصانع والشركات الصناعية على تطوير منتجاتها لحساب الشركة أو غيرها. تلك المنتجات داخل المملكة العربية السعودية والأسواق العالمية الأخرى وإعادة التصدير والمقايضة والاستيراد لحسابها أو لحساب الغير، بالإضافة إلى تقديم خدمات التسويق والتصدير للشركات والمصانع الكائنة في المملكة.

كما تقدم الشركة أيضاً الخدمات اللوجستية بما فيها الشحن والتحميل والإشراف على ترتيبات التفتيش والتوثيق الصحيح وإدارة إجراءات الدفع وتمويل كل من التجارة والتخزين. كما أنها تصدر وتستورد تلك المنتجات كالسلع مثل الأسمنت والكلنكر والصلب والقمح والأرز وفول الصويا والذرة. أو الأسمدة مثل الكبريت واليوريا ومضخة التصعيد المصنوعة من التيتانيوم (TSP) وحمض ديامين بروبيونيك (DAP) سوبر الفوسفات الثلاثي المحبب (GTSP) وغير ذلك. إضافة إلى المواد الخام القضبان المصنوعة من الصلب والكيماويات والبوكسيت وما إلى ذلك.

ما هي أسعار شركة سهم صادرات السعوديه؟

يبلغ سعر الإغلاق السابق في شركة صادرات السعوديه حوالي SAR 105.00. إذ أن نطاق الأسعار خلال اليوم يتراوح بين  SAR 102.40 – SAR 107.80، في حين يتراوح نطاق الأسعار السنوي بين SAR 28.20 – SAR 116.20. بالإضافة إلى ذلك، يبلغ رأس مال السوق حوالي  2.04 مليار SAR.

شركة صادرات السعوديه ترفع سعر السهم

أصدرت السوق المالية في السعودية إعلانا يتضمن تعليق سهم الشركة السعودية للصادرات الصناعية لمدة يومين. كان ذلك بعد أن وافقت الجمعية العمومية للشركة على تخفيض رأس مالها ووضع سعر آخر للسهم.

ما هو سعر سهم صادرات السعودية الجديد

بينت السوق المالية أن الجمعية العامة غير العادية للشركة السعودية للصادرات الصناعية يوم الثلاثاء  الواقع في 15/02/2022 م وافقت على تخفيض رأس مال الشركة. فعلى ذلك ستحتسب نسبة التذبذب لسهم الشركة حسب سعر 341.40 ريال، وإلغاء الأوامر القائمة.

تعليق سهم صادرات السعودية

أكدت السوق المالية أنه سيتمتم تعليق تداول سهم الشركة اعتمادا على قواعد الإدراج لمدة يومي اعتباراً من يوم الأربعاء الواقع في 15/07/1443 هـ ، 16/02/2022 م. شريطة أن تطبق شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) تخفيض الشركة السعودية للصادرات الصناعية في محافظ المساهمين الاستثمارية. وأن يتم رفع تعليق تداول سهم الشركة في نهاية تداول يوم الخميس الواقع غ 16/07/1443 هـ 17/02/2022 م.

آخر التقارير المالية لشركة صادرات السعوديه

آخر النتائج المالية لشركة صادرات السعوديه والتي تضمنت تقارير عن خسائر وأرباح الشركة في الفترة الأخيرة:

  • ارتفاع خسائر “صادرات” إلى 4.9 مليون ريال بنهاية الربع الأول 2022 3 شهور 2022.
  • ارتفاع خسائر “صادرات” إلى 14.9 مليون ريال بنهاية العام 2021، وبلغت خسائر الربع الرابع 8.2 مليون ريال 12 شهر 2021.
  • انخفاض خسائر “صادرات” إلى 6.7 مليون ريال بنهاية التسعة أشهر الأولى 2021، وبلغت خسائر الربع الثالث 2.2 مليون ريال 9 شهور 2021.
  • انخفاض خسائر “صادرات” إلى 4.5 مليون ريال بنهاية النصف الأول 2021، وبلغت خسائر الربع الثاني 1.9 مليون ريال 6 شهور 2021.

التقارير المالية لشركة صادرات السعوديه ربع السنوية مقارنة مع العام الماضي

بلغت أرباح الشركة 63.46 ألف 99.2%، بدخل صافي ‎-4.88 مليون 84.47%، وتراوح هامش صافي الربح ‎-7,686.04% >9999.99%.

في الختام، يذكر أن شَركة سَهم صادِرات (الشركة السعودية للصادرات الصناعية) قد أعلنت عن توقيع مذكرات تفاهم. مع كل من شركة تقنية علم للتطوير والاستثمار الصناعي و شركة أس أند كاي الأمريكية وشركة ركاز الوطنية المالية.