تداول العملات

عملة xec و اهم المعلومات عن العملة

عملة xec
عملة xec

تعتبر عملة xec أحد العملات الرقمية المتطورة والناجحة في وقتنا الحالي، اشتهرت عملة xec مؤخراً والتي أطلقها مطورين عملة البيتكوين وذلك لأنها تقدم الكثير من المميزات بالإضافة إلى أن أسعارها مناسبة للبنوك والشركات العالمية، وهي عبارة عن عملة رقمية تم تصميمها بهدف استخدامها كعملة إلكترونية ووسيلة دفع لتنفيذ بعض المعاملات مقابل بعض السلع والخدمات المختلفة وفيما يلي نستعرض أهم التفاصيل حول عملة xec من حيث تاريخ العملة وأهم ما يميزها وكيفية شرائها وكذلك سعرها.

ما هي عملة xec

تعتبر عملة xec أحد العملات الرقمية التي تم إنشاؤها من خلال مطوروا عملة البيتكوين وتقوم باستقبال وتحويل الأموال بدون أي تعقيدات، هذه العملة الرقمية تُعرف أيضًا باسم عملة eCash التي تتبع الى مشروع eCash المهتم بالعملات الرقمية، وفقًا للمطورين فإن الهدف من إطلاق xec Coin هو فتح الفرص التي لم تكن متاحة سابقًا من خلال الجمع بين التكنولوجيا الأساسية وراء نجاح Bitcoin مع محدودية العرض والجدول الزمني لتقليل مكافآت التعدين وكذلك الاختلافات في باب الخوارزميات، تعمل xec Coin على بلوكشين Avalanche الذي يتمتع بمعاملات فورية وزيادة الأمان والتحديثات السلسة، وأيضاً يستطيع أي شخص إنشاء هذه العملة الرقمية بتكلفة منخفضة وسرعة عالية مع إضافة بعض رسوم المعاملات التي لا تزيد عن 01. دولار لكل معاملة.

عملة xec

تاريخ عملة xec

مرت عملة xec بعدة مراحل مختلفة وذلك كما يلي:

  • في البداية في عام 1983م عرض الدكتور ديفيد كايم فكرة مشروع هذه العملة، والذي أراد أن يصدر عملة Ecash للدفاع عن خصوصية نظام الدفع وكذلك إمكانية إنشاء نظام دفع مستقل لا يعرف هوية القائمين عليه في عالم الرقميات.
  • لم يتمكن ديفيد من تنفيذ هذه الفكرة إلا عندما أصبح الإنترنت متاحاً في عام 1990م، وبالتالي أنشأ شركة digicash وتم إصدار عملة Ecash.
  • ثم بعد ذلك اعتمد على مبدأ التوقيعات العمياء في إصدار العملة مما يعني أن التوقيع الرقمي الذي فيه محتوى الرسالة مجهول وغير مرئي.
  • وبعدها تم شهرة شركة ديجي كاش وأبرمت العديد من الصفقات مع مختلف البنوك التي ترغب في استخدام هذه المنصة منها بنك كريدي سويس.
  • ولكن في عام 1988م أعلنت الشركة إفلاسها وتم بيعها لشركة أخرى تسمي ecash technology، والتي تعتبر من أفضل المحافظ الإلكترونية على مستوى العالم.

اهم المعلومات عن عملة xec

إليكم أبرز وأهم التفاصيل حول عملة xec الرقمية والتي تتمثل فيما يلي:

  • يبلغ سعر هذه العملة الرقمية حالياً ما يقارب 0.000081 دولار.
  • مقدار عدد عملات xec الإجمالي هو 21 تريليون عملة.
  • يبلغ عدد العملات المتاحة للتداول حالياً 19 مليار عملة.
  • وصل سعر العملة إلى أقصى قيمة له في 10 نوفمبر 2021م والتي تبلغ 0.005112 دولار.
  • أدنى سعر لهذه العملة بلغ 0.0000173 دولار وذلك كان في 20 يوليو 2021.
  • تستطيع زيارة الموقع الرسمي لعملة xec من خلال هذا الرابط من هنا.

كيفية شراء عملة xec الرقمية

يوجد العديد من الأماكن ومنصات تداول العملات الرقمية مثل منصة bithumb ومنصة gate-io ومنصة huobi-global ومنصة coinone التي تمكنك من شراء هذه العملة  ولكن أفضل هذه المنصات هي منصة Binance ، حيث يزيد حجم التداول اليومي فيها عن 100 مليون دولار لذلك ينصح بإنشاء حساب على المنصة للتمكن من شراء العملة، وبالرغم من ذلك لا يمكنك شراء العملة بشكل مباشر بل يجب عليك شراء البيتكوين من بورصات العملات الرقمية أولًا، ومن ثم نقلها إلى البورصة التي تتداول بها العملة.

أهم مميزات عملة xec الرقمية

تتمتع هذه العملة بالعديد من المميزات لمستخدميها ومن أبرز وأشهر هذه المميزات ما يأتي:

  • أولاً تعتبر بمثابة بروتوكول يقوم على تقوية أمان تقنيات البلوكتشين، ويعمل على سهولة ترقيات شبكات الاتصال المستقبلية.
  • ثانياً تقدم الدعم لمن يريد إنشاء عملة خاصة به عبر منصة ecash فهي تقدم الدعم إلى الرموز وكذلك مدفوعات الأرباح.
  • ثالثاً تقوم بتطوير أكوادها الخاصة بشكل مستمر، ولذلك أصبحت إحدى أهم العملات التي تقبل التطوير وتستهلك بشكل كبير.
  • رابعاً تربط بين مميزات البيتكوين المتمثلة في حوكمة البروتوكول، وكذلك كتلة التكوين.

سعر العملة

يبلغ سعر العملة 0.0002210 دولار أمريكي وقد يصل تداول العملة يوميًا إلى 72,644 دولار أمريكي كما تصل القيمة السوقية للعملة. ما يقارب 4,212,052,499 دولار أمريكي، تلك النسب تتغير تبعًا لحالة استقرار السوق الاقتصادية حيث تتغير بشكل دوري. تبعًا لخطوط بيانية معينة، إلا أن هذه العملة  تتميز بالاستقرار الاقتصادي عن غيرها من العملات نتيجة إصدارها من تطور البيتكوين.

مستقبل العملة

إن سوق العملات الان في حالة تذبذب بسبب مشاكل بين روسيا واوكرانيا ولكن من المتوقع أنه سيكون للعملة انجار قريب جداً خصوصاً لأن العملة لديها مشروع مميز وهو سرعة ارسال المال بالإضافة إلى أن تشفيرها عالي جداً ولكن قبل شراء العملة عليك عمل بحثك الخاص.