مختارات

اسعار الشحن البريد السعودي وأبرز الخدمات التي يقدمها مكتب البريد السعودي

اسعار الشحن البريد السعودي
اسعار الشحن البريد السعودي

اسعار الشحن البريد السعودي تختلف وفقاً لأنواع الطرود وحجمها ونوعية الخدمة التي اخترتها بين الخدمات المتنوعة التي يقدمها البريد السعودي للسادة العملاء والمواطنين في المملكة، مع العلم أن خدمات المكتب لا تعتمد على الإرسال المحلي فقط بل كذلك على إرسال الطرود المختلفة إلى شتى دول العالم بأقل الأسعار الممكنة، واليوم من خلالنا ستتعرف على اسعار الشحن البريد السعودي عبر الأسطر القليلة التالية.

الفهرس:

  • نبذة عن البريد السعودي
  • أبرز الخدمات التي يقدمها مكتب البريد السعودي
  • تعرف على شروط إرسال الطرود البريدية عبر مكتب البريد السعودي
  • اسعار الشحن البريد السعودي

اسعار الشحن البريد السعودي

نبذة عن البريد السعودي

يعود تأسيسه إلى عام 1901م حيث تم اتخاذ المقر الرئيسي له في الرياض من قبل د/ محمد صالح بن طاهر بنتن، واعتمدت خدماته الأساسية على توصيل الطرود المتنوعة إلى كل مكان في العالم بفضل الشبكة الكبيرة من الفروع التي ارتبطت بتلك المؤسسة والتي وصل عددهم إلى 479 فرع رئيسي ونحو 180 مكتب فرعي والعدد بالتأكيد ما يزال في زيادة نظراً لاستهداف الوصول السريع إلى كل المواطنين.

أبرز الخدمات التي يقدمها مكتب البريد السعودي

هنالك عدد هائل من الخدمات التي وفرها المكتب والتي بات الأشخاص والمؤسسات المتنوعة الحكومية أو الخاصة في حاجة إليها، وجاءت أبرز تلك الخدمات متمثلة في التالي:

  • قابلية توفير خدمات البريد للمنازل لكل العناوين المتواجدة داخل المملكة، ويتم هذا بشكل بسيط فكل ما تحتاج إليه هو العنوان البريدي للموقع الجغرافي الذي يتم الإرسال إليه.
  • كذلك هنالك الخدمات الجامعية التي يسرت مهام إرسال طلبات القبول للجامعات من قبل الطلاب سواء كانت تلك الجامعات حكومية أو خاصة في المملكة؛ والأفضل أن تلك الخدمة متوفرة مجاناً دون أي رسوم لتشجيع الطلاب وتقليل العبء الواقع عليهم.
  • خدمة “مريح” وهي أحد الخدمات التي يحتاج إليها المراجعين المتواجدين في الوزارات أو غيرها من الوكالات التجارية، وكذلك الأمر بالنسبة للمواطنين الراغبين في متابعة شتى أنواع المعاملات الحكومية عبر التعامل مع البريد.
  • خدمات التوصيل إلى “المملكة المتحدة” وقد ترتبط تلك الخدمة أكثر بنظام الإدارة البيئية في سبيل تشجيعهم على إرسال الطرود المختلفة إلى بريطانيا.
  • خدمات التوصيل السريع في نفس اليوم إلى أي عنوان داخل جمهورية مصر العربية أو إلى السودان.
  • خدمات التوصيل بأقل الأسعار على شتى أنواع الطرود بوزن 30 كجم إلى الهند.
  • خدمة الخليج إكسبريس والتي توفر أسعار مخفضة للغاية على الطرود المرسلة إلى دول مجلس التعاون الخليجي على أن يتم التسليم في وقت قياسي لا يتعدى اليوم.

تعرف على شروط إرسال الطرود البريدية عبر مكتب البريد السعودي

من المهم أن تتعرف على اسعار الشحن البريد السعودي سواء داخل المملكة أو خارجها، كذلك حجم الشحنة وغيرها من الشروط التي تتمثل في التالي:

  1. عليك بتغليف الطرد الذي ترغب في إرساله بصورة محكمة ومناسبة.
  2. توجه إلى أقرب فروع البريد السعودي إليك لتقوم بتعبئة طلب إرسال الطرد.
  3. دون البيانات المطلوبة والتي تتضمن في الغالب (اسم المرسل إليه، عنوان بالتفصيل، رقم الهاتف)، وكذلك لابد من كتابة (اسم المرسل، عنوانه، رقم هاتفه الجوال) بشكل صحيح.
  4. لابد من دفع تكلفة رسوم خدمة البريد المحددة على حجم الطلبية.
  5. لابد من إضافة تاريخ الصلاحية إذا ما تضمن الطرد أي منتجات غذائية.
  6. يشترط على الطرود داخل المملكة ألا يزيد حجمها عن 50 كجم، أن عن الطرود الدولية خارج المملكة عليها ألا تزيد عن 30 كجم.
  7. كذلك لابد على ألا يتخطى مجموع أبعاد الطرد المرسل عن 30 متر حتى لا يتم رفضه.

اسعار الشحن البريد السعودي

هنالك الكثير من أنواع البريد المرسل عبر مكاتب البريد السعودي والتي تختلف في الأسعار المقدرة لكلاً منها، ويمكن إيضاح اسعار الشحن البريد السعودي لتلك الخدمات عبر التالي:

  • خدمة البريد السعودي الممتاز:

أحد أفضل الخدمات التي يمكنك الاعتماد عليها إذا ما كنت في حاجة إلى إرسال الرسائل أو المطبوعات أو غيرها من الطرود التي يتم منحها أهمية قصوى، كذلك يراعى التسليم السريع مع أقل التكاليف الممكنة على الطرود المرسلة محلياً أو دولياَ.

  • خدمة واصل عالمي:

تسمح لك تلك الخدمة بالحصول على عنوان أمريكي يرتبط بعنوان الوطني، بالتالي يجعل هذا الأمر من السهل عليك استلام مشترياتك العالمية إلى عنوان الحالي بكل سهولة مع العلم أن التسجيل في تلك الخدمة يتم مجاناً، أما عن أسعار تلك الخدمة فتكون 46 ريال سعودي لأول 5 كجم؛ ومع كل 0.5 كجم إضافية إلى الطرد أو الشحنة تحتاج لدفع 29 ريال سعودي عليها على أن يستغرق التوصيل عادة من 7 إلى 12 يوم.

  • خدمة الطرود الاقتصادية:

يعد هذا الخيار الأفضل بالنسبة للشحنات المحلية، إذ يمكنك من خلالها إرسال حتى 30 كجم على أن يتم استلامها في غضون 5 أيام في المتوسط، وذلك مع رسوم تقدر بـ30 ريال سعودي فقط لا غير.

  • خدمة صناديق البريد:

أحد أفضل الخدمات التي تمتاز بأنها توفر اسعار الشحن البريد السعودي التنافسية لأياً من الشركات أو المؤسسات والدوائر الحكومية الراغبة في الاشتراك بها، إذ تحصل على صندوق بريدي لدى مكاتب البريد حتى يتم استقبال الطرود عليه.

  1. وتجد أن سعر الاشتراك السنوي في تلك الخدمة بالنسبة للأفراد 100 ريال عن المشترك الرئيسي في الخدمة، ويضاف 30 ريال إلى كل مشترك جديد بها.
  2. بالنسبة للشركات يأتي الاشتراك السنوي بقيمة 1000 ريال للمركز الرئيسي، و300 ريال للفروع.
  3. بالنسبة للمؤسسات يأتي الاشتراك السنوي بقيمة 500 ريال للمركز الرئيسي، و100 ريال للفروع.

اسعار الشحن البريد السعودي ويرجى العلم أنه بالنسبة لأي شحنات كبيرة في الحجم يمكنك الاعتماد على حاسبة الأسعار المتاحة من هنا لاستكشاف قيمة الرسوم عن كل شحنة.