تطوير الذات

أحلام وطموحاتك قبل الحمل

أحلامك قبل الحمل
أحلامك قبل الحمل

للنساء أحلام وطموحاتك قبل الحمل تراودهن منذ الصغر، ولكن أغلب السيدات بمجرد أن تتزوج وتجد نفسها حامل تختفي جميع أحلامها؛ لذلك عليك تحقيق أحلام وطموحاتك قبل الحمل. أو بعضها على الأقل، وذلك حتى لا تشعرين بأن الآوان قد فات، فكل يوم هو فرصة جديدة لكِ لكي تستثمري في نفسك وتحققي ذاتك.

أحلام وطموحاتك قبل الحمل

دعينا نخبرك في البداية أن الحمل ليس نهاية المطاف، ولكنه قد يعطلك عن أحلامك لفترة من الوقت. وبعد الولادة قد تزداد المسؤولية عليكِ. وتشعري بأنك مجهدة، ولكن دعي هذه الفترة تكون بمثابة استراحة محارب، وأبدئي في تحقيق أحلام وطموحاتك قبل الحمل.
وإذا كنتِ لا تعلمين من أين تبدئي، فنوجهك في هذا المقال إلى الخطوات التي يجب عليكِ فعلها حتى تساعدك على الوصول إلى طموحاتك وأحلامك.

أحلامك قبل الحمل

دوني طموحاتك لتحقيق أحلام وطموحاتك قبل الحمل

أول خطوة في تحقيق أحلام وطموحاتك قبل الحمل هي أن تحدديها وتدونيها بيدك، وتكوني على علم بالأولويات بالنسبة إليك، فتختلف الأولويات من شخص لآخر. فهناك من يحب العمل ويستثمر فيه كل وقته وجهده، وهناك من يرغب في السفر طوال الوقت، ويعيش حياة الترحال. وكذلك أيضًا هناك من يرغب في أن يدخر المال لفترة حتى يبدأ في مشروعه؛ لذلك تحديد الأهداف وكتابتها خطوة مهمة جدًا.
وفي حال أنكِ لم تتوصلي إلى هدفك بعد، فعليكِ بتجربة العديد من الأشياء. حتى تجدي غايتك، ويعتبر الاستثمار الأكبر هو أنت تحولي هوايتك وشغفك إلى مصدر عملك.
فالشيء الذي تفعلينه بحب يكون له أثر أكبر بكثير من الأشياء التقليدية، ومثلما يقول رجال الأعمال “إذا أجدت شيئًا لا تفعله مجانًا”.

أبدئي الآن

من الجيد أن ترتبي أفكارك، وتدونيها لكي تسيري على الطريق الصحيح، ولكن يجب أن تعلمي أن التأجيل لا يكون في صالحك في كثير من الأحيان. فعليكِ أن تبدئي مباشرة حتى لو كانت الفكرة ليست مكتملة، ولكن يجب أن تضعي حجر الأساس لها. ومن ثم تأتي جميع الخطوات بعد ذلك. فلا تنتظري أن تمتلكِ معدات تصوير عظيمة حتى تبدئي في شغفك بالتصوير، بل أبدئي بالمتاح. ولا المال الوفير حتى تصنعي علامتك التجارية التي طالما حلمتِ بها. فاستغلي ابسط الإمكانيات وسيري في طريق أحلامك.

تعلمي الادخار لتحقيق أحلام وطموحاتك قبل الحمل

كثير من السيدات يعتمدن على الرجال في حياتهن، ويتركن أمر المال ويعتبر هذا الأمر من الأشياء الخاطئة التي تفعلها أغلب السيدات. وذلك لأن المستقبل غير واضح ولا يمكن التنبؤ به. وعليكِ أن تتعلمي الحفاظ على جزء من مالك بعيدًا عن متناول يدك. وليس شرطًا أن يكون مبلغًا باهظًا، ولكن فقط يجب أن تستمري على ادخاره شهريًا أو أسبوعيًا.
وتأكدي تمامًا أن بعد سنة من الآن ستتمني لو أنكِ بدأتي منذ عام مضى. وذلك لأنك ستكوني بحاجة إليه لا محالة في المستقبل.

كما أن الاستثمار يعد من أفضل الوسائل التي تدر ربحًا، ولكن يجب عليك اختيار المجال الذي ستثتثمري فيه أموالك جيدًا، وذلك حتى لا تخسري جمي أموالك التي قمتِ بادخارها.

اهتمي بنفسك ودليلها

الشخص المتوتر الذي يكون دائمًا تحت ضغط لا يستطيع أن يفكر تفكيرًا سليمًا. أو يعطي كل شيء حقه؛ لذلك عليكِ من وقت لآخر أن تهتمي بنفسك، وتكافئيها. ولا تستصغري الأشياء التي تفعلينها. فبعد كل إنجاز حتى لو كان صغيرًا يجب أن تمنحيها تقديرًا، وذلك من خلال شيء تحبينه، أو بالسفر، أو شراء شيء قيم. أو حتى من خلال وجبة تحبينها.

تعلمي لغة جديدة قبل الحمل

يتطور العالم كل يوم، ويصبح قرية صغير أكثر فأكثر، ويكون التواصل مع هذا العالم الكبير من خلال اللغة التي توضح لك الكثير من الأمور. وتفتح آفاق عقلك، كما أنها ضرورية أيضًا في حال رزقت بمولود، فيمكنك أن تعلميه إياها، وتكون نقطة إيجابية له أيضًا.
ومن المهم أن تبدئي في التعلم مبكرًا حتى لا تستصعبي الأمر عندما تحملين، ويصبح لديك العديد من المسؤوليات، والأهم هو الاستمرار على التعلم، والمداومة ولو بنسبة صغيرة.

أحلامك قبل الحمل

ابني شبكة علاقات واسعة

لاشك أن التعامل مع الشخصيات المختلفة، والتواصل معهم من حين لآخر يعلمك مهارات جديدة، وينمي من شخصيتك. وذلك حتى إن كنتِ لا تتفقِ معهم في التفكير أو لا تشعرين بالارتياح معهم، فمعرفة ثقافات جديدة. وأشخاص جدد يوسع من نطاق تفكيرك، ويمنحك مصدر قوة في المستقبل. فقد تحتاجين لأحدهما في القريب العاجل أو في المستقبل البعيد؟ فحاولي دائمًا أن تكوني على اتصال بالجميع وإن كان بمجرد رسالة.

عيشي المغامرة

أحلام وطموحاتك قبل الحمل, لا تنتظري دائمًا أن يبادر أحد الأشخاص لكي يوجهك إلى ما عليكِ فعله. وافعلي ما ترغبي به وما يجعلك سعيدة، فإذا كان ما يسعدك هو الحصول على نزهة في مدينة الألعاب. فافعلي ذلك فورًا، فالتجديد والإثارة التي تحصلي عليها في هذه الأماكن لها سحرها الخاص، ويجعلونك تشعرين بشبابك وأنكِ عدت للحياة مرة أخرى.
ولا تخجلي من الأشياء التي قد تبدو للبعض مجنونة، ولكن يجب دائمًا أن تراعي أن تكون في إطارها الصحيح. الذي لا يضر بك أو بأحد من حولك.

1 Comment

Comments are closed.