تداول واستثمار

تداول شركة المصافي العربية السعودية

تداول شركة المصافي العربية السعودية
تداول شركة المصافي العربية السعودية

إن دخول عالم التداول في الأسهم والعملات الرقمية يعني ضرورة الحاجة لمعرفة كافة الشركات التي قدمت مشاريعها الاستثمارية وقوة هذا المشروع للسهم الذي طرحته، مثل تداول شركة المصافي العربية السعودية الرائدة في سوق الطاقة حيث نالت اهتمام الكثير من المتداولين متسائلين عن سعر سهم المصافي وما أهم استثمارات للشركة تتعامل بها وهل يصل إلى 500، كذلك تحتاج لمعرفة ملاك المصافي والقائمين على تحليل سهم المصافي مباشر، والأهم التأكد من مصداقية تلك الجهة.

تداول شركة المصافي العربية السعودية

قامت شركة المصافي العربية بطرح سهمها للاكتتاب في المملكة السعودية، وقد نجحت في كسب ثقة العملاء الذين يؤمنون بقوة مشروع المصافي، وأنه تعاوني كبير لذلك لن يغرق خاصة وأن المملكة متفردة في مجال النفط والبتروكيماويات لذلك نجحت المصافي في دخول عالم التداول من أسوع أبوابه لكنها اليوم تعاني من خسائر وخيمة رغم الأرباح القوية التي تسجلها في تداول سهم المصافي وهو ما يشكل قلق للمتداولين.

تداول شركة المصافي العربية السعودية

شركة المصافي العربية السعودية ويكيبيديا

تأسست شركة المصافي العربية السعودية عام 1960 ميلادية وهي شركة من نوع مساهمة عمومية محدودة في المملكة السعودية وقد بدأت برأس مال 150 مليون ريال سعودي متخصصة في مجال أعمال البترول وكذلك تطوروا ليشملوا تخصصات الشراء والنقل والتصفية كذلك إنهاء عمليات الاستيراد والتصدير في بيع وشراء البترول والنفط الخام والمنتجات النفطية، ويقع المقر الرئيسي في مدينة جدة وفيها أحد أهم الشخصيات عبدالله ابن مساعد ابن عبدالرحمن آل سعود.

أهم الشركات التابعة لشركة المصافي العربية

توجد العديد من الشركات التابعة والمساهمة فيها شركة المصافي العربية السعودية وذلك لتوسيع استثماراتها ومنها:

  • أولا شركة مصفاة جدة للبترول وهي من الشركات الرائدة في مجال النفط والبتروكيماويات.
  • ثانيا بنك الرياض كمساهم مشارك لتطوير المشروع والكسب منه.
  • كذلك شركة اسمنت تبوك الداعمة لمشاريع التطوير والبناء في المملكة والعقارات.
  • أيضاً الشركة العربية للسلفونات المحدودة المتخصصة في المنتجات الاستهلاكية.
  • كذلك الشركة العربية للصهاريج المحدودة وقد ساهمت فيها لتكون تابعة لها وتستفيد من قوتها الاقتصادية.
  • أخيرا المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي التي تتطور بشكل واضح في المجتمع السعودي.

سعر سهم شركة المصافي العربية السعودية

تراجع سهم المصافي العربية في الإغلاق الأسبوعي لشهر مايو ولم يكن هذا الانخفاض الأول في هذا الشهر، حيث لم يكن أداء السهم جيداً، وقد بلغ سعره حتى اللحظة 104.40 ريال سعودي بهبوط واضح في مؤشرات الرسم البياني، وهو ما أعلنته الشركة في فترات متفاوتة أنها تواجه خسارة كبيرة لكنها ستستعيد زمام الأمور وهو المتوقع منها بسبب قوة مكانتها في المملكة.

ما هو رمز سهم المصافي العربية للتداول

رأست الإدارة القائمة عليها شركة المصافي في السعودية أن رمز التداول المخصص للشركة هو 2030 تزامنا مع رقم المبادرة الأضخم في المملكة والتي ينتظر تحقيق إنجازاتها الكثير من المستثمرين والمواطنين، ثقة في حكومة بن سلمان الحالية، والقادمة لذلك لتداول سهم المصافي عليك البحث عن رقم 2030 وذلك لتمييز الشركات الاستثمارية بعضها عن بعض فلكل واحدة منها في قطاع الطاقة رمز خاص في سوق التداول.

موقع شركة المصافي العربية السعودية الرسمي

للدخول ورؤية أقوى إنجازات المصافي السعودية وما هي نظرتهم المستقبلية للعمل والمشاريع التي يقومون عليها بالإضافة إلى التقارير المالية وفرص العمل التي يقدموها وغيره من استثمارات تقوم بها المصافي في مجال الطاقة وتنافس بها الشركات الأخرى يمكنك النقر “من هنا“.

في نهاية مقالنا بعنوان تداول شركة المصافي العربية السعودية، وضحنا أهم معلومات التداول في شركة المصافي المتخصصة بمجال الطاقة والبترول.

2 تعليقان

Comments are closed.