تداول العملات

طريقة تعدين عملة الريبل

طريقة تعدين عملة الريبل

طريقة تعدين عملة الريبل, تعتبر عملة الريبل أحد أشكال العملات الرقمية المنتشرة، ولكن الريبل تختلف بعض الشيء عن العملات الافتراضية المتواجدة والتي يتم تداولها عبر شركات متخصصة، ومن أبرز الاختلافات التي تميز عمله الريبل عن غيرها من العملات الرقمية أنها مشفرة، وتستخدم عبر الشبكة الخاصة بالريبل فقط، بهدف تحويل النقود بطريقة سريعة بين التاجر والعميل، ممن يستعملون عملات نقدية مختلفة، ويتم تحويل النقود عبر منصة الريبل بشكل سريع، وبأقل تكلفة لجذب العميل.

ما هي عملة الريبل؟

تعتبر عملة الريبل إحدى العملات الرقمية المشفرة، التي تم إنشاؤها عام 2012م، ويستخدم مصطلح XRP، كاختصار للعملة. فقام بتأسيس مشروع عملة الريبل شخص يدعى جيد مكالب ويعمل كمدير تقني وتنفيذي للشركة، وآخر يدعى كريس لارسن.

لا تقبل تعدين عملة الريبل مثل بعض الأنواع الأخرى من العملات الرقمية، كالعملة الافتراضية الشهيرة البيتكوين. وتعمل عملة الريبل على علاج بنية الأنظمة المالية التحتية، التي كانت تتبع النظام التقليدي المرهق.

تركز عمله الريبل على إتاحة كافة الأدوات التي تمكن القطاع المالي المصرفي من العمل بشكل أكثر حرية، على النطاق الدولي، والمحلي.

كيفية عمل عمله الريبل

تستخدم عملة الريبل عن طريق آلية التداول، على ما يسمى بدفتر الاستاذ موزع الريبل، ويتم تأمين العملية عبر مشروع يطلق عليه جمهور المدققين. ويتمكن أي شخص من القيام بعمل المدقق، وعلى عكس العملات الرقمية المشفرة الأخرى، فإن عملة الريبل غير مجزية ماليًا.

لذلك نجد أن المدقق غالبًا يتبع مؤسسة تريد ضمان الأمان للشبكة الخاصة بالريبل، أو كبار المستثمرين، وفي بعض الأحيان المطورين. كما توصي منصة الريبل بالوثوق بقوائم العقد الفريدة، للتأكد من صحة المعاملات، وتتمثل في واحدة من قوائم المدققين ممن تم انتقائهم بعناية.

ونتيجة للمعلومات السابق ذكرها لا تعمل عمله الريبل مع فكرة الخوارزمية الكثيفة الاستنزاف للطاقة، كالتعدين المستخدم من قبل عمله البيتكوين. وتقوم شركة الريبل باستخدام خوارزمية بسيطة، يطلق عليها خوارزمية توافق لبروتوكول تجمع الريبل.

مما يشير إلى أن تشغيل عملية العقد يتطلب أقل كمية من الموارد، والتي قد تتكلف شهريًا 10 دولار، بحسب تجارب بعض الأشخاص.

محافظ عمله الريبل

تتعدد أنواع المحافظ الخاصة بالعملات الرقمية، والتي يمكن من خلالها الاحتفاظ بعمله الريبل، لكن هذه المحافظ تتباين في درجات الراحة والأمان. ومن الضروري أن يتضمن العنوان على نسبة لا تقل عن XRP 20، حتى يصبح الحساب نشيط.

هنا يجب انتقاء المحفظة بعد تفكير ودراسة، لأن عمل العنوان بها لا يتم بشكل مجاني كما ذكرنا. هذه أفضل محافظ عملة الريبل المتاحة:

محافظ أجهزة الحاسب

يعتبر النوع الأكثر شعبية، حيث يوفر نسبة أمان مناسبة، بجانب سهولة في الاستعمال.

المحفظة الخاصة بالأجهزة

في حالة أنك ترغب باستثمار مبلغ نقدي ضخم، ننصح بشراء المحفظة المادية، ونجدها متوفرة بالماركة التجارية Trezor، والماركة Ledger.

محفظة الهواتف النقالة

الاحتفاظ بالأموال في الهاتف النقال يعد أمر شيق، لكن احذر من فكرة الاحتفاظ بكمية كبيرة من عملة الريبل المشفرة بالمحفظة كريبتو الخاصة بالهاتف النقال.

كيفية تعدين عملة الريبل

طريقة تعدين عملة الريبل , لا يتمكن القائمين على عمله الريبل من تطبيق فكرة تعدين عملة الريبل، لأن كافة العملات الرقمية تم استخراجها وتحديدها بطريقة مسبقة. كما أن نسبة العملة المعروضة بالمنصات لا تصل إلى ال100مليار، وهذا ما يجعل تعدين عملة الريبل غير ممكن.

من خلال إجمالي العمله، أخذت شركة الريبل لنفسها مبلغ أقل بكثير من 62 قيمة مليار ريبل.ويعمل على بيعها على فترات لبعض الشركاء، أو بالأسواق. خلال العام 2017م، قامت شركة الريبل بوضع ما يقرب من 55 مليار من عمله الريبل بمحفظة الضمان الخاصة بها، بهدف طمأنة العملاء والمستثمرين بشكل عام.

بالنهاية تعد عملة الريبل من العملات التي تخدم النشاط التجاري، أكثر من فكرة التداول. ويتم الاحتفاظ بالعمله الرقمية داخل عدة أنواع من المحافظ ينتقيها المستثمر على حسب احتياجاته الاستثمارية والتجارية.

1 Comment

Comments are closed.