تداول واستثمار

العملات الرقمية في السعودية

العملات الرقمية في السعودية
العملات الرقمية في السعودية

العملات الرقمية في السعودية، مؤخراً أصبحت العملات الرقمية من أكثر ما يتم تداوله وانتشاره في كافة أنحاء العالم حيث أصبح هناك العديد من الأفراد الذين يهتمون بسوق البورصة وأبرزهم المستثمرين وذلك لحرصهم على الشراء من أسواق البورصة وانتظارهم إلى أن ترتفع قيم الأسواق لبيع العملات والحصول على الأرباح المرجوة وفي مقالنا هذا سنتعرف على العملات الرقمية في السعودية.

العملات الرقمية في السعودية
العملات الرقمية في السعودية

العملات الرقمية في السعودية

إن العملات الرقمية هي تلك العملات النقدية الالكترونية ليست ذات قيمة معينة وهذا لأنها تزداد وتتناقص تبعاً لمعدل الشراء حيث أن العملة الرقمية عرفت من خلال عملة البيتكوين في الأسواق العالمية كما أن هناك العديد من الأفراد الذين اهتموا بتداول البيتكوين في البيع والشراء وهذا من أجل الحصول على الأموال وتحقيق أرباح مالية شخصية ويمكن من خلالها تحقيق ثروة.

هل العملات الرقمية ممنوعة في السعودية

لم تمنع المملكة العربية السعودية العملات الرقمية حيث يتم التعامل معها في المملكة بشكل أمن عن طريق الانترنت الا أنها مؤخراً انتشرت بشكل كبير ما جعل الكثير من الأشخاص يسعون إلى البحث عنها والتعرف عليها بهدف كسب الأموال وتنميتها بشكل سريع وآمن الا أن المملكة حذرت من الشركات الاحتيالية التي قد توقع الأشخاص فريسة لهم.

أشهر انواع العملات الرقمية في السعودية

هنالك العديد من العملات الرقمية في السعودية التي اشتهرت دوناً عن سواها بل وتصدرت العالمية ومنها:

  • أولا البتكوين Bitcoin عملة افتراضية من أكبر العملات تداول في العالم ولكن البعض يستخدمها في غسيل الأموال..
  • ثانيا الإثيريوم Ethereum عملة تنافس البتكوين وقد طرحت للتداول في 2015 وتم الإقبال على الاستثمار فيها.
  • ثالثا التيثر أو الدولار الرقمي العالمي.
  • رابعا بينانس كوين.
  • أخيرا دوج كوين.

البيتكوين مسموح في السعودية

قامت المملكة العربية السعودية في السماح بتداول عملة البيتكوين الرقمية ويمكن للأفراد تحقيق الأرباح من خلالها ولكنه لا يقع تحت رقابة الحكومة الملكية وهذا لأنه يتم التعامل معها عن طريق المنصات ومن المتعارف عليه في جميع أنحاء دول العالم بأنها عملة تداول كما سجلت ارتفاع كبير في الإقبال عليها وهذا لمشروعيتها ومع ذلك إلا أن المملكة العربية السعودية لم تقوم بالاعتراف بأنها قانونية.

سبب التحذير من التداول في الفوركس

وجهت اللجنة الدائمة للتوعية والتحذير من المتاجرة في الأوراق المالية داخل سوق الفوركس للعملات لما في ذلك من مخاطر:

  • أولا لأنه سوق غير مرخص وهنالك الكثير من العملات الممنوعة من التداول داخل المملكة العربية السعودية.
  • ثانيا وانه على المتداولين عدم الانجرار وراء العروض المغرية من المنصات.
  • ثم حصلت العملات الرقمية على اقبال كبير من قبل المواطنين في المملكة العربية السعودية.
  • كذلك تعد من أهم المجالات الخاصة في عالم الأعمال والاستثمار، كما تهدف إلى الاستقلال المادي للمدى البعيد.

انفتاح الخليج على العملات الرقمية

لقد نافست دول الخليج العربي خاصة المملكة العربية السعودية على استقطاب التداول في شركات العملات الرقمية وأصول رقمية، رغم خطورة التداول إلا أن قوانين الإمارات والسعودية في سوق الاستثمار أكثر جذباً من القوانين في الولايات المتحدة الأمريكية، لذلك كان الاتجاه الخليجي أكبر للبلوك تشين لذلك بدأ الكثير من المواطنين في الرغبة بالتداول والبحث عن أفضل توصيات البيع والشراء والمضاربة للحصول على الأرباح التي يرغب بها الملايين من المستثمرين.

في نهاية مقالنا هذا وكنا قد تعرفنا على العملات الرقمية، العملات الرقمية في السعودية، واذا كانت مسموحة أم لا ووضحنا سبب التحذير من المشاركة في تداول بعض العملات الأجنبية.

6 تعليقات

Comments are closed.