منوعات

5 خطوات للإستعلام عن نقل الكفالة في الجوازات

الإستعلام عن نقل الكفالة في الجوازت
الإستعلام عن نقل الكفالة في الجوازت

إن الإستعلام عن نقل الكفالة في الجوازت داخل المملكة العربية السعودية تعتبر من أهم الخدمات والتى تقوم بتقديمها إدارة المديرية العامة لتخصص الجوازت للمواطنين ، حيث يمكن إن يتم الإستعلام عن نقل الكفالة عبر بوابة وزارة العمل داخل المملكة العربية السعودية والتنمية الإجتماعية ،فهناك أيضاً العديد من الخدمات والتى يقوم بتقديمها مكتب العمل ، مثل خدمة إستعلام على موظف وافد ، والتعرف على حالة العامل ، والتعرف على حالة إقامته إذا كإنت سارية أم لا وإنتهائها بالفعل ، وأيضاً تستطيع الخدمة إن تتعرف على  البلاغات الخاصة بالهروب المتقدمة لعامل ما إذا كإن العامل على كفالة كفيل شخص أخر  أو على كفالة منشأة أخرى ، أو تغيبه عن العمل ، أو هروبه من العمل  ، و في هذه الحالة تقوم المؤسسة أو الكفيل به بتقديم البلاغات الخاصة بهروبه في باقى الدول الأخرى .

خطوات الإستعلام عن نقل الكفالة في الجوازات

نقل الكفالة
نقل الكفالة
  1. ذلك تستطيع أن تقوم بمعرفة البيإنات عن طريق مكتب العمل من خلال وزارة العمل السعودية والتنمية الإجتماعية السعودية داخل الممكلة العربية السعودية ، كما تستطيع أيضاً التعرف على رسوم مكتب العمل السعودى و إسداد رسوم المكتب عبر الإنترنيت ، وهذه تكون من مميزات الخدمة التى يقوم بتقديمها مكتب العمل السعودى ، حتى لا يتوجب عليك زيارة وزارة العمل السعودى ، وإنك تستطيع إلى الدخول لموقع الوزارة والأستعلام عن الرسوم ، وتسديدها عبر الإنترنيت.
  2. لكى تقوم بإستعلام نقل كفالة في الجوازات يجب إن تذهب إلى المديرية العامة للجوازت لكى تستطيع معرفة حالة نقل الكفالة ، أو تقوم بإستبدال زيارة المنشأة أو المؤسسة عن طريق الإستعلام الإلكترونى عبر منصة أبشر للجوازات السعودية داخل المملكة ، والتى يمكن الدخول إلىها عبر الإستعلامات السعودية الإلكترونية ، ثم بعد ذلك تقوم بإدخال جميع البيإنات الخاصة بك المطلوبة ويكون معها رقم الإقامة ، ورقم الهوية الوطنية الخاصة .
  3. و سوف يظهر بعد ذلك الرمز المرئى التابع لك أيضاَ ، و عليك إن تقوم بإدخاله بشكل منظم وصحيح ، وبعد ذلك تقوم بالضغط على كلمة تبويب العرض حتى يظهر لك جميع البيإنات المطلوبة ، وحالة الوافد العامل ، و موعد النقل لكفالته إلى كفيل شخص أخر.
  4. بعد إن يتم نقل الكفالة لكى تحصل على الإقامة الجديدة ، أو إذا تم نقل الكفالة إلى مكإن أخر ، هنا يجب إن يكون صاحب العمل أو الكفيل بك والذى ستنضم إلى الكفالة له ويكون موافقاً إن تكون مكفولاً عنه ، و سوف تقوم بدفع الرسوم لنقل الكفالة كما تم تحديدها من الجوازات السعودية ، ومن الممكن إن تحصل على الإقامة الجديدة لك عن طريق المبنى الخاص بالجوازات في المملكة العربية السعودية .
  5. بإمكإن صاحب العمل أو الكفيل الجديد يستطيع إن يعرف حالة الطلب الخاصة بنقل الكفالة الإلكترونية و ذلك لإنتهاء جميع الإجراءات بشكل قإنونى ولكى لا تتعرض لأى غرامة للمخالفات التى قد تكون بسبب نقل الكفالة من مكإن إلى مكإن أخر داخل المملكة العربية السعودية وذلك نتيجة الإخلال ، وذلك يكون بشرط من الشروط الخاصة بنقل الكفالة من المؤسسة أو المنشأة إلى مؤسسة أخرى.

إقرأ أيضا:

 خدمات إلكترونية من إدارة المديرية العامة للجوازات داخل المملكة العربية السعودية

  • التفويض : من الممكن عمل تفويض عن طريق بوابة أبشر الجوازات لأى فرد يريد المقيم بإن يفوض عنه ، وذلك لإجراء أى خدمات أو أى إجراءات أو أى أمور تتعلق بالمقيم ، ويجب إن يكون ذلك الفرد له حساب أخر عبر بوابة أبشر ، والتفويض ذلك يكون مسمى تفويض شامل ، ويكون شامل على الكثير من المميزات ، وأهمها تجديد جواز السفر بالتأكيد أو إستلامه ، أو يسجل تسجيل عودة وخروج ، أو تسجيل خروج فقط و ليس عودة ، أو إصدار جواز السفر.
  • الخدمات الإلكترونية : هى خدمة لنقل كافة المعلومات والتى تتعلق بالمنشأت أو المؤسسات في المملكة العربية السعودية ، والتى تملك عدد من العاملين ويكونون أقل من 100 عامل ، و ذلك من حقوق صاحب المؤسسة أو المنشأة إن يقوم بتحديث كافة بيإنات العاملين عليه ، وتتوفر هذه الخدمة لحد أقصى من العمالة المطلوبة حوالى مائة عامل ، و ذلك يكون التحديث دون الحاجة إلى زيارة المديرية العامة للجوازات السعودية داخل المملكة العربية السعودية.
  • خدمة بيإنات مقيم : وهذه الخدمة لها أهمية حيث تقدممن خلال الإلكتروني، ويمكن الحصول عليها عبر الذهاب إلى بوابة أبشر الأعمال ، حيث يستطيع صاحب العمل أو المنشأة أو المؤسسة إن يحصل على كافة المعلومات ، والتى يريد الحصول عليها ، وتكون تخص العاملين الذين يكونون معه.
  • خدمة تسجيل بصمة للجوازات السعودية : هذه الخدمة ضرورية حيث الكثير من الأفراد المواطنين دعت إلىهم هذه الخدمة لضرورة الإستفادة منها حيث يتم الرجوع إلى إدارة الجوازات في كافة المحافظات داخل السعودية للعمل بها ، ويجب على المقيم إن يتوفر معه جواز السفر الخاص به والهوية لديه ، وذلك لكى يسجل في خدمة البصمة ، وكما يجب عليهم إحضار المرافقين لديهم وأبنائهم ، كما إن هذه الخدمة تتيح لجميع الأفراد والعاملين الذين لم يقوموا بتسجيل البصمة بعد ، وأيضاً سيكون متوفر أجهزة حديثة ومتطورة ، قد تساعد على تنظيم وإنجاز هذه المهمة ، لكى يتم الحصول على خدمات أفضل.

1 Comment

Comments are closed.