تداول واستثمار

هل شراء عملة usdt استثمار جيد

عملة usdt
عملة usdt

على عكس الأشكال الأخرى من العملات الرقمية، تعد عملة usdt العملة الرقمية الأكثر استقرارًا. هذا لأنها مدعومة من العملات الورقية مثل الدولار واليورو، نتيجة لذلك، تحتل المرتبة الثالثة كأكبر عملة رقمية في العالم. كما تعتبر العملة الرقمية المفضلة للمستثمرين الذين يتخوفون من التقلبات الكبيرة التي تحدث للعملات الأخرى. فهي آمنة تمامًا، واستخدامها في المعاملات والتداول يتم بكل سهولة.

ما هي عملة usdt

تعد عملة usdt من العملات الرقمية المشفرة، مثلها مثل البيتكوين والإيثريوم. تعمل العملة على تحويل العملات النقدية مثل الدولار واليورو والين الياباني وغيرها إلى عملة رقمية. تستخدم العملة ضوابط بروتوكول “Omni Layer” على منصات العملة الخاصة مثل منصة بوتريكس، ومنصة بولونيكس. تعادل العملة قيمة الدولار الواحد، ونجدها في سلة عملات منصات التداول المختلفة، بالإضافة إلى إمكانية استخدامها في بعض المطاعم والبنوك.

عملة usdt

سبب إطلاق العملة

يرجع السبب الأساسي وراء إطلاق عملة Tether هو توفير بديل مدعوم ومستقر للعملات الرقمية الأخرى التي على وشك الانهيار. يتمثل الدعم هنا في توافر عملة مدعومة من كيان كبير، ما يضمن وجودها في أي وقت. بالإضافة إلى ذلك، ساعد وجود العملة على توفير عدة بدائل للمحافظ الإلكترونية وعمليات الصرف غير المستقرة، ما وفر عمليات تداول آمنة للعملات لكل من يستخدم عملة تيثر.

الفرق بين عملة تيثر والبيتكوين

الاختلاف الرئيسي بين عملة usdt والبيتكوين هو أن التيثر عملة مستقرة. للتوضيح، التيثر عملة رقمية مرتبطة بسلعة حقيقة وهي الدولار الأمريكي، على عكس البيتكوين التي لا ترتبط بأي شيء من العالم الحقيقي. أيضًا من الاختلافات بين العملتين، Tether عملة مركزية، على غرار البيتكوين اللامركزية، حيث يمكن ربطها بأي عملة حقيقة. نتيجة لذلك، تحتفظ قيمة التيثر باستقرارها عن قيمة عملة البيتكوين.

كيف تعمل عملة usdt

عندما يقرر المستخدم إيداع العملات الورقية في احتياطي Tether، ويبيع العملات لشراء USDT. بعد ذلك يتحول المبلغ إلى رموز أو Tokens، بعدها يمكن إرسال أو تخزين أو تبادل عملة usdt. فإذا قام المستخدم بإيداع 100 دولار، يحصل إذا على 100 رمز. نجد هنا للعملة ميزة مهمة سنتحدث عنها في الفقرة القادمة.

كيف يمكن استخدام عملة تيثر

نظرًا لإن العملة مدعومة بالفعل من الدولار الأمريكي، ولا تتغير قيمتها بتغييرات السوق، وما دام رصيد الدولار موجود في خزينة الموقع. إذا كنت تتداول باستخدام البيتكوين وبدأ مؤشر العملة في الانخفاض، وكنت تبحث عن عملة مستقرة تحول إليها حتى لا تتعرض للخسارة! يأتي هنا دور عملة Tether، لتجمد عملتك على سعرها المرتفع، حيث إن قيمة تيثر كما ذكرنا مستقرة، وقد يؤدي هذا التجميد في النهاية لتحقيق مكاسب كبيرة.

هل عملة تيثر آمنة

إذا كنت ترغب في شراء عملة usdt، وترغب في التحقق من مدى أمان العملة! سنلخص في عدة نقاط توضح هل هي آمنة للاستثمار أم لا!

  • أولًا تواظب شركة Tether Limited على نشر حسابها البنكي الخاص، كذلك الرصيد المتاح من عملة التيثر. بالإضافة إلى ما يقابل هذا الرصيد من الدولار الأمريكي.
  • ثانيًا يمكنك التحقق من ذلك من خلال موقع الشركة، فسوف تجد أن مبلغ الشركة من العملة يتوافق مع مبلغ الدولار الأمريكي.
  • أخيرًا العملة مستقرة بشكل جيد، لذلك لا داعي للقلق عند التحويل من محفظة مالية أخرى كاللايتكوين أو غيرها.

مميزات عملة Tether

تقدم شركة Tether عملتها للشراء أو نقلها عبر منصات التداول الرقمية، ذلك بدون الحاجة إلى تحويلها إلى أوراق حقيقة من الدولار. حيث تتم عمليات تحويل العملة بكل سلاسة على المنصات، وهذه أبرز مميزاتها:

  • اولًا تصدر العملة الرقمية من نظام الـ Blockchain الخاص بعملة البيتكوين.
  • ثانيًا تستخدم العملة برتوكول “Omni Layer” على عكس بقية العملات الرقمية الأخرى التي تحتاج إلى خوارزميات معقدة لحلها حتى يمكن تعدينها.
  • ثالثُا تعادل قيمة العملة قيمة الدولار الأمريكي.
  • رابعًا يمكن تحويل العملة أو استبدالها أو صرفها من خلال محفظة “Omni Layer” مفعلة.
  • خامسًا نظام العملة آمن تمامًا، ويسهل التعرف على احتياطي العملة بكل سهولة على موقع الشركة.
  • سادسًا العملة مدعومة من الدولار، لذا تعد أكثر العملات الرقمية استقرارًا.
  • أخيرًا المعاملات بينها وبين العملات الأخرى سهلة وسلسة وليس بها أي مشاكل.

العملات الرقمية المستقرة مثل عملة usdt لا تمثل للبعض استثمارًا جيدًا، فليس هناك أمل أن ترتفع قيمتها. لذلك تستخدم كمخزن للقيمة، ولعل ذلك أهم مميزاتها، بجانب إمكانية استخدامها في تسير الأعمال أفضل بكثير من استخدام البيتكوين على سبيل المثال.