اقتصاديات

منصات التداول الموثوقة

منصات التداول الموثوقة
منصات التداول الموثوقة

يتساءل كثيرون عن ما هي أشهر منصات التداول الموثوقة، حيث انتشرت في الآونة الأخيرة العملات المشفرة التي حازت على اهتمام الكثير من المستثمرين وخاصة في الوطن العربي، لا سيما في السعودية والإمارات، لكن الكثير من المحللين قد حذروا من التعامل مع هذه العملات وخاصة مع تزايد عمليات النصب والاحتيال لكن لا يستطيع أحد إنكار أنها مصدر دخل رهيب لو تم استغلالها جيداً.

منصات التداول الموثوقة

إن الحديث عن منصات التداول الموثوقة يتطلب التعمق في الكثير من الشركات التي طرحت منصات قوية للتداول سواء في العملات أو الأسهم داخل أسواق الفوركس وغيرها وقد ازت بعضها على مصداقية وثقة العملاء لخلوها من عمليات النصب ومن أهمها ما سنتوسع بذكره أدناه ليكون المتداول مطلع على أصدق المنصات.

منصات التداول الموثوقة

منصة إن إس إف إكس NSFX

بداية تعتبر هذه المنصة من أشهر منصات التداول الموثوقة والتي توفر إمكانية تداول الكثير من العملات الرقمية مثل بيتكوين والأيكوتين والايثريوم والريبل وأيضاً الفوريكس وأسهم شركات عالمية أخرى، كما تتميز هذه المنصة بسهولة كبيرة في عمليات الإيداع والسحب وحماية قوية للمستثمرين، إضافةً إلى ذلك فإنها تقدم للمستثمرين المبتدئين حساباً تجريبياً في البداية لحمايتهم من المخاطر.

منصة بينانس Binance  

تقدم هذه هذه المنصة من أشهر منصات التداول الموثوقة إمكانية التعامل مع الكثير من العملات الرقمية خاصة للمتداولين العرب، وتأسست هذه المنصة عام 2017، كما أنها لا تسمح للمستخدمين إلا بإيداع الدولار الأمريكي ولكنها مناسبة جداً للأشخاص الذين يتعاملون بعملات أقل شهرة كما أنها تقدم رسوماً بيانية مع تقدم البورصات.

منصة كوين بيس Coinbase

هذه المنصة من أشهر منصات التداول الموثوقة تأسست عام2012 وتعتبر من المنصات المشهورة في مجال تداول العملات الرقمية، وتوفر هذه المنصة حماية قوية للمتداولين، وتقوم بدور الوسيط لتبادل عملات مثل ليتكوين وبيتكوين مقابل 32 عملة ورقية، تؤمن هذه المنصة حماية لمستخدميها وتأميناً خاصاً كما تتميز برسومها المنخفضة مقارنةً بغيرها من المنصات.

كاش آب Cash App

حازت كاش آب على رضا جمهوري كبير بين العملاء ورجال الأعمال لأنها:

  • بداية تعتبر هذه المنصة من المنصات سهلة الاستخدام التي تستخدم لتداول العملات الرقمية.
  • كذلك تسمح للمستثمرين بالسحب إلى محافظ العملات الأخرى.
  • أيضا تعتبر مناسبة جداً للأشخاص المبتدئين، كما تتيح هذه المنصة لمستخدميها إمكانية شراء الطعام أو التسوق عبر الإنترنت.
  • أخيرا تعمل هذه المنصة كما يعمل الحساب المصرفي، بالإضافة إلى أنها تتيح إمكانية التعامل وتحويل عملات بيتكوين.

تي جي إم إف إكس TGMFX

هذه المنصة من أشهر منصات التداول الموثوقة وهي منصة  تدعم اللغة العربية وتعد واحدة من أفضل المنصات وأحدث شركات الوساطة في سوق الفوركس، كما تتيح لمستخدميها إمكانية التفاعل والتداول بشكل سهل، تتميز هذه المنصة بأنها تعتمد على نظام “إس إس إل” (SSL) بتقنية التشفير Bit 128 على جميع الصفقات أي أن هذه النظام يؤمن كافة معلومات العملاء ويحميها  في كل الأوقات.

كابيتال. كوم Capital.com

تدعم هذ المنصة اللغة العربية وتعمل كوسيط عبر الإنترنت كما أنها تتميز بسهولة استخدامها إضافة إلى أنها تقدم دورات تدريبية عبر الإنترنت، كما أنها تتيح للمستثمرين إمكانية تداول أكثر من 200 زوج من العملات الرقمية، ومن ميزات هذه المنصة أيضاً أنها لا تتقاضى أية رسوم أو أجور على عمليات التداول.

منصة بيسك Bisq

تميز رواد منصة بيسك بقوة وأمان المنصة التي أهلت المتداولين للمجازفة فيها ومنها:

  • أولا تعتبر هذه المنصة من المنصات المفتوحة المصدر التي تكون من دون متطلبات ( اعرف عميلك).
  • ثانيا كما أنها تسمح بتبادل عملة بيتكوين.
  • كذلك تسمح للمستثمرين بالسيطرة الكاملة على عملية التداول وحركة الأموال والشراء.
  • ثم وحدهم فقط المستثمرين يمكنهم القيام بالتحكم بهذه الأمور وتختلف هذه المنصة.
  • أخيرا تستطيع أن تقوم بتجميد حسابك في حال لاحظت أي نشاط مريب قد قمت به.

إيتورو eToro

تتميز منصة إيتورو بالعديد من المميزات التي جعلتها موثوقة مثل:

  • أولا تقدم منصة إيتورو خدمة تفاعلية اجتماعية غير موجودة في غيرها من المنصات.
  • ثانيا خدمة  تسمح للمتداولين بأن يقوموا بنسخ محافظ المستثمرين الأكثر خبرة منهم.
  • أخيرا تداول النسخ مثالياً للأشخاص المبتدئين حتى يحصلوا على المهارات اللازمة للتداول.

في الختام نذكر بأن مستقبل هذه العملات لا يزال مجهولاً، حيث أن الحكومات ليس لديها القدرة على مراقبة عمل تلك العملات ولا تحاربها.

7 تعليقات

Comments are closed.