تداول واستثمار

عملة شيبا اينو

عملة شيبا اينو
عملة شيبا اينو

منذ بداية إطلاقها كمنافس لعملة Dogecoin، وسعر عملة شيبا اينو في تصاعد مستمر. العملة التي تأخذ اسمها وشعارها من سلالة كلاب صيد يابانية أصبحت ضمن المراتب الأولي للعملات الرقمية في العالم. كما تلاقي دعمًا كبير من الشخصيات المعروفة، وقد تجاوزت القيمة السوقية للعملة حاجز الـ 35 مليار دولار. بالإضافة إلى أن جميع التوقعات تشير إلى استمرار صعود سعرها، ويتوقع البعض أن تصل قيمتها يوميًا ما إلى 1 دولار أمريكي.

عملة شيبا اينو

تم إنشاء عملة شيبا اينو في شهر أغسطس عام 2020، وهي عملة لامركزية مشفرة. قام شخص أو مجموعة مجهولة الهوية بإنشاء العملة، ويطلق عليهم اسم “Ryoshi”، وتأخذ العملة رمز SHIB على منصات التداول. من ناحية أخرى هذه مجموعة من المعلومات الهامة الخاصة بتاريخ العملة:

  • اولًا شيبا اينو هو مصطلح ياباني يطلق على سلالة يابانية مشهورة من الكلاب.
  • ثانيًا تم استخدام صورة كلب الشيبا اينو كرمز لعملة دوج كوين، التي بدأت كمزحة Memecoin. بعد ذلك لاقت رواجًا كبيرًا.
  • ثالثًا كان ذلك المحفز لمطوري Shiba Inu الرقمية، حيث أطلقوا عليها فيما بعد Dogecoin Killer.
  • أخيرًا حظيت العملة بشهرة واسعة بين المستثمرين بعد أن تلقت الدعم من شخصيات مشهورة، على رأسهم ايلون ماسك.

عملة شيبا اينو

مشروع عملة Shiba Inu

تعمل عملة شيبا اينو بشكل مختلف عن بقية العملات الرقمية. منذ بداية إطلاقها واستحوذت منصة Uniswap على نصفها، وقام فيتاليك بوتيرين مؤسس إثريوم بحرق النصف الآخر، ما ساهم في استقرار العملة. كما ذكرنا، تقوم العملة على بروتوكول لامركزي تتمحور وظيفته الأساسية في إرسال واستقبال الأموال عبر الإنترنت. ويشرف عليها مجتمع شيبا.

كيفية شراء عملة شيبا اينو

لشراء أي عملة رقمية هناك عدة مراحل يجب المرور بها، أحيانًا قد تكون العملية معقدة، حيث لا تسمح بعض الدول بتداول العملات الرقيمة. مع ذلك، هذه هي مراحل شراء عملة شيبا اينو:

  • أولًا أفتح محفظة عملات رقمية في أحد محافظ العملات الرقمية مثل Kucoin. تتلخص وظيفة هذه المحافظ في تخزين العلات الرقمية، كذلك تستخدم في استقبال وإرسال الأموال.
  • ثانيًا أفتح حساب في بورصة من بورصات العملات الرقمية، حيث يمكنك بيع وشراء عملاتك الرقمية كشيبا اينو.
  • أخيرًا أشتري عملة Shiba من خلال البورصة، وخزنها في محفظتك الخاصة.

يوجد بعض المنصات التي تعمل كبورصة للعملات الرقمية، وأيضًا كمحفظة. لذا اختر واحدة منها واشتري عملتك واحتفظ بها في نفس المكان.

توقعات عملة شيبا المستقبلية 2022

يعد مستقبل العملة إيجابيًا بعد إعلان مطوروها نيتهم في إنشاء منصة Shibaswap. توفر المنصة مكافآت لمالكي العملة عن طريق الرهان وتوفير السيولة. هذه المكافآت تأخذ شكل البيتكوين أو غيرها من العملات الرقمية. أما بخصوص توقعات مستقبل العملة، نوضحها كالتالي:

  • أولًا توقع Wallet Investor، يستخدم القائمون على هذه الدراسة معطيات التحليل الفني. وتظهر الدراسة احتمالية ارتفاع سعر العملة لأعلى قيمة لها في 2022، عندي مستوى 0.0000617$. باستخدام نفس الخوارزمية من المتوقع أن يصل سعر شيبا إلى 0.00018$ خلال الخمس سنوات القادمة.
  • توقع Price Prediction، هذه الدراسة تتوقع أن يصل سعر العملة إلى أعلى مستوى في 2022. ووفقًا لهذا التوقع، ستأخذ الأسعار في الصعود خلال السنوات القادمة إلى أن تصل إلى مستوي 0.00011771$ في 2025.

 مميزات عملة SHIB

بعد عام واحد من إصدار العملة، تضاعفت قيمتها بشكل كبير. نتيجة لذلك، تمكن المستثمرون الذين آمنوا بها من تحقيق أرباح كثيرة، ولا زالت شيبا تحقق نجاحًا، فقد أصبحت من أشهر العملات الرقمية، لأنها تتمتع بعدة مميزات، هي:

  • اولًا عملة شيبا رخيصة، بالتالي الاستثمار فيها وشراء كميات كبيرة منها أمرًا سهلاً للمتداولين. حيث دفع سعر العملة الكثير من المستثمرين إلى شراء ملايين العملات أملًا في تحقيق أرباح من صعود العملة كما هو متوقع.
  • ثانيًا تتمتع العملة بوجود مجتمع داعم، مثل مجتمع عملة DOGE، يشكل هذا المجتمع القوي دعمًا كبيرًا. كما يدعهم شخصيات معروفة -كما ذكرنا- مثل فيتاليك بوتيرين.
  • ثالثًا إمكانية تحقيق مكاسب على المدي القصير، بسبب حجم التداول المميز، فالعملة تحافظ على حجم تداول ثابت. ما يساهم في إمكانية الاستثمار فيها واستغلال التقلبات التي تحدث على سعرها لتحقيق الأرباح.
  • أخيرًا أصول العملة ذات رأس مال متوسط، بعبارة أخرى، تمكنت العملة خلال فترة قصيرة من الانتقال من مرحلة الأصول الصغيرة إلى أصول ذات رأس مال متوسط. في نفس الوقت التي تراجعت فيها عملات أخرى إلى مناطق الانقراض.

مع ذلك، لا تمتلك عملة شيبا اينو كل المميزات، فلا يوجد عملة تحصل على كافة المزايا. فالعملة ليست الأولي التي تستوحى من Meme، كما أنها توجد في منطقة منافسة قوية.