البنوك

تجديد بطاقة صراف الراجحي

تجديد بطاقة صراف الراجحي
تجديد بطاقة صراف الراجحي

يعتبر مصرف الراجحي من بين المصارف الهامة والتي لها مكانتها في المملكة العربية السعودية، حيث يوفر المصرف الكثير من الخدمات المميزة إلى العملاء والتي توفر عليهم المزيد من الوقت والمجهود، ومن بين الخدمات الهامة التي يوفرها المصرف للعملاء هو إمكانية تجديد بطاقة صراف الراجحي، وخلال السطور التالية من المقال سوف نعرض كل ما يتعلق بمصرف الراجحي وخطوات تجديد البطاقة الخاصة به.

تجديد بطاقة صراف الراجحي

خدمات مصرف الراجحي لعملائه

نظرا لكون مصرف الراجحي من بين المصارف المميزة في السعودية اليوم، فهو يعتمد على تقديم الكثير من الخدمات الهامة إلى العملاء، ومن بين أبرز وأهم الخدمات التي يتم البحث عنها من قبل العملاء في مصرف الراجحي هي خدمة تجديد بطاقة الصراف الراجحي الخدمة الذاتية حيث لا يتطلب الأمر الكثير من الوقت فقط 60 يوم على الأكثر وسوف تحصل على البطاقة الجديدة.

ومن بين الخدمات المميزة التي يوفرها المصرف إلى العملاء هي إمكانية إخطار العميل بالموعد الخاص بوصول البطاقة إلى الفرع، ولذك من خلال إرسال رسالة نصية إليهم على الهاتف المحمول الخاص بالعملاء حتى يتمكن العميل من استلام البطاقة على الفور.

خطوات تجديد بطاقة صراف الراجحي 

إذا كنت واحد من بين عملاء مصرف الراجحي فأنت سوف تحتاج إلى تلك الخدمة بعد فترة، حيث أن البطاقات الخاصة بالمصرف لها تاريخ صلاحية ولابد من تقديم طلب تجديد البطاقة في حالة إن كانت بطاقة الصراف الراجحي انتهت أو قبل 60 يوم من موعد انتهاء البطاقة، وحتى تتمكن من تجديد البطاقة بنجاح كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  • بداية على العميل أن يقوم بالتوجه إلى الصفحة الرئيسية التي توجد في شاشة الصراف الآلي على أن تقوم باختيار عمليات أخرى التي تظهر أمامك.
  • بعد تلك الخطوة عليك أن تقوم بالدخول على العمليات الفرعية على أن تقوم باختيار عمليات أخري.
  • في تلك الحالة سوف يظهر أمامك الكثير من الخيارات والتي من بينها خيار تجديد البطاقة الخاصة بالصراف الآلي.
  • الضغط على موافق في حال إن رغب العميل في استلام البطاقة من خلال الفرع نفسه الذي يتعامل من خلاله العميل في بنك الراجحي.
  • وفي حالة إن رغب العميل في اختيار فرع آخر من أجل استلام البطاقة منه عليه أن يقوم باختيار تغيير الفرع، على أن يقوم بإدخال كود الفرع الذي يود الاستلام منه وهو عبارة عن كود من ثلاثة أرقام.
  • في حالة عدم توفر رقم الهاتف الخاص بكم لدى المصرف، في تلك الحالة يتم تسجيل الرقم من خلال الخيارات التي تظهر أمامك والتي تتضمن إضافة رقم، على أن تقوم باختيار تبويب تحديث ومن ثم إضافة رقم الهاتف المحمول.

استلام بطاقة الراجحي التي يتم تجديدها 

بعد التعرف على تجديد بطاقة الصراف الراجحي عن طريق مباشر قد يتسائل البعض عن الطريقة الصحيحة من أجل استلام البطاقة الجديدة وضمان الحصول عليها على الفور بمجرد أن تصل إلى الفرع، وعن الخطوات الصحيحة لاستلام بطاقة الراجحي فهي على النحو التالي:

  • سوف تصل رسالة نصية على الهاتف المحمول الخاص بالعميل، والتي يعلم من خلالها العميل أن البطاقة الخاصة به قد وصلت إلى الفرع وعليه الذهاب من أجل الحصول عليها.
  • يجب على العميل الذهاب إلى أقرب فرع من فروع الراجحي أو الفرع الذي وقع عليه الاختيار خلال عملية تجديد بطاقة صراف الراجحي من أجل الحصول على البطاقة الجديدة.
  • بعد أن يحصل العميل على البطاقة عليه التوجه على الفور إلى أقرب جهاز صراف آلي يتمكن من خلالها تفعيل البطاقة على الفور.

خدمات متاحة لدى الخدمة الذاتية في مصرف الراجحي

يوفر مصرف الراجحي العديد من الخدمات المميزة إلى العملاء، والتي لا تتوقف فقط على الخدمات الخاصة بتجديد بطاقة الصراف الآلي ولكن يوجد مجموعة أخرى من الخدمات التي توفرها فروع الخدمة الذاتية الراجحي والتي من بينها التالي:

  • العمل على تجديد بطاقة صراف الراجحي من خلال الاعتماد على البطاقة القديمة المتوفرة لدى العملاء.
  • أن يتم طباعة بطاقة جديدة بدل فاقد أو العمل على إدخال عميل جديد عبر استخدام تقنية بصمة الإصبع.
  • العمل على طباعة دفتر شيكات فوريا، بما يضمن للعميل كشف حساب ساري لمدة 6 أشهر.
  • خدمات أخرى والتي تتمثل في خدمة تسديد الفواتير.
  • التحويل بين الحسابات وجميع الخدمات المتاحة على الصراف الآلي ما عدا خدمة السحب النقدي والإيداع.
  • إمكانية تحديث التاريخ الخاص بانتهاء الهوية أو الإقامة الخاصة بالعملاء.

كما توفر العضوية الخاصة بالعملاء في حساب التمييز المتوفرة على مصرف الراجحي الكثير من الخدمات إلى العملاء والتي لا تتوقف فقط على تجديد بطاقة صراف الراجحي المنتهية أو تلك التي قاربت على الانتهاء، ولكنها تتمثل في صرف البطاقة البلاتينية بالإضافة إلى بطاقة ائتمانية إضافية لجميع أفراد العائلة مع إمكانية استخدام تلك البطاقات في الكثير من الاستخدامات بالإضافة إلى الكثير من المزايا التي يمكنكم التعرف عليها من خلال التعامل مع المصرف.

1 Comment

Comments are closed.