البنوكتداول واستثمار

الاستثمار في بنك الراجحي وصناديق البنك الاستثمارية

الاستثمار في بنك الراجحي
الاستثمار في بنك الراجحي

يهتم الكثير من الناس بطرق الاستثمار المختلفة، ويرغب بعضهم في التعرف على طرق الاستثمار في بنك الراجحي وما مدى نجاحها! نظرًا لقوة البنك الكبيرة على المستوى الإقليمي والعالمي. حيث يقدم البنك عددًا كبيرًا من الفرص الذهبية لكل من يريد الاستثمار وتحقيق الأرباح. لهذا، سنقدم في هذا الموضوع شرحًا عن عدة طرق استثمار في البنك تساعدك على مضاعفة مدخراتك والربح بطريقة آمنة.

نبذة عن تاريخ بنك الراجحي

تأسس مصرف الراجحي في عام 1957م. وأصبح البنك من أكبر المؤسسات المالية داخل المملكة العربية السعودية، والعالم من حيث القيمة التسويقية، التي تصل إلى ما يقارب من 200 مليار ريال سعودي، ويمتلك بنك الراجحي أكثر من 570 فرع في مختلف دول العالم. لذلك يقوم الكثيرون من رواد الأعمال بالاستثمار في أسهم مؤسسة الراجحي المتاحة للتداول، والتي تصل إلى 2.5 مليار سهم، كما يعد الاستثمار في بنك الراجحي عن طريق الصناديق الاستثمارية من طرق الاستثمار الأفضل في البنك لمميزاتها العديدة.

الاستثمار في بنك الراجحي

كيفية الاستثمار في بنك الراجحي

يرغب العديد من المستثمرين ورجال الأعمال في التعرف على أبرز طرق الاستثمار في بنك الراجحي، حيث يقدم البنك خيارات متعددة للاستثمار، والتي تتمثل في:

  • الاستثمار في صناديق الأسهم العالمية.
  • الاستثمار في صناديق الأسهم الإقليمية.
  • الاستثمار في صندق الصكوك الحكومي.
  • الاستثمار في صناديق أسهم السلع السعودية.
  • الاستثمار في صناديق الاستثمار متعددة الأصول.

الأوراق المطلوبة للاستثمار في صناديق الراجحي

يحتاج كل من يرغب في الاستثمار في بنك الراجحي حساب بالبنك، وبعض المستندات، وهي كالتالي:

  • صورة بطاقة الهوية الوطنية.
  • نسخة سارية من جوز السفر.
  • رقم آيبان حساب الراجحي.
  • نسخة من إيصال الإيداع.
  • شهادة التوقيع مع مصرف الراجحي.
  • التقديم سيتم عن طريق البريد الإلكتروني.

كذلك يقدم مصرف الراجحي خدمات حساب الراجحي مباشر سعيًا من البنك لمواكبة التحول الرقمي للخدمات المصرفية حول العالم، والتسهيل على عملائه. والآن سنتحدث عن طرق الاستثمار في البنك.

الاستثمار في صندوق الأسهم العالمية

يوفر مصرف الراجحي نوعان من الصناديق الاستثمارية هنا، الأول هو صندق استثمار في الأسهم العالمية، والثاني صندوق الاستثمار في أسهم الشركات الهندية والصينية. وتتميز هذه الشركات باتباعها مبادئ الصيرفة الإسلامية، كما أن الكثير من هذه الأسهم ثمنها رخيص.

الاستثمار في الأسهم الإقليمية

من أبرز صناديق الاستثمار على المدي الطويل التي يعرضها بنك الراجحي. ومن خلال هذه الصناديق يمكن شراء أسهم عدد كبير من الشركات الخليجية، أو دول مجموعة مجلس التعاون الخليجي. بالبحث الدقيق ستجد أن هذه الشركات تقوم بطرح أسهمها بأسعار مناسبة جدًا.

صندوق الصك الحكومي

يتيح مصرف الراجحي العديد من الصناديق الاستثمارية التي تناسب الجميع، وتتميز أيضًا بمخاطر تكاد تكون منعدمة. وهذه الصناديق مثالية لكل من يرغب في الاستثمار في بنك الراجحي ولا يملك خبرة سابقة. ويعد الاستثمار في الصكوك الحكومية من الطرق التي تعود بأرباح مرضية جدًا.

صناديق أسهم السلع السعودية

إذا كنت ترغب في الاستثمار في هذه الصناديق، ستحظى بميزة هامة تتمثل في مشاركة البنك للأرباح بشكل ربع سنوي. كما أن الاستثمار في هذه الصناديق يمكنك من شراء أقوي وأنجح أسهم الشركات السعودية، علاوة على تقديم البنك لاقتراحات ترشح أبرز الأسهم المتوقع لها تحقيق أرباح كبيرة. كذلك يعد الاستثمار هنا آمن جدًا، فالمخاطر لا تذكر بسبب استقرار اقتصاد السوق السعودي.

صناديق الراجحي متعددة الأصول

يوفر البنك ثلاث أنواع من هذه الصناديق، حتى يختار العملاء الصندوق المناسب لهم. وهذه الصناديق هي:

  • الصندوق المحافظ متعدد الأصول.
  • الصندوق المتوازن.
  • صندوق تنمية رأس المال.

ويمكن البداية في الاستثمار في صندوق رأس المال بمبلغ خمسة آلاف ريال سعودي فقط، وتساعد الصناديق الثلاثة المستثمرين على تحقيق أرباح جيدة.

الاستثمار في الذهب

يمكن الاستثمار في بنك الراجحي بمبلغ بسيط، حيث يتيح البنك الاستثمار في سبائك الذهب. وذلك بشراء 50 جرام ذهب، بالإضافة إلى أن البنك يوفر أفضل أنواع الذهب بالعالم، ويقدم خدمة توصيلها حتى باب المنزل. وما يميز هذا الاستثمار أيضًا هو عدم فرض البنك لضريبة القيمة المضافة على سعر الذهب، ويوفره في شكل سبائك أو حلي ومجوهرات.

هل يمكن استثمار مبلغ بسيط في بنك الراجحي؟

بعد أن تعرفنا على طرق للاستثمار في بنك الراجحي، ينبغي أن نشير أيضًا أنه يمكنك الاستثمار في البنك بمبلغ بسيط، وقد ذكرنا هذا سابقًا فيما يخص أحد صناديق الاستثمار والاستثمار في الذهب. أيضًا يمكنك إيجاد واسطة وشحن حسابك لشراء الأسهم وتداولها، أو عليك تحديد قيمة المبلغ الذي تود الاستثمار به حتى لو كان أقل من عشرة آلاف ريال، وسيكون بالتأكيد هذا استثمارًا جيدًا.