اقتصادياتالاستيراد والتصدير

كيفية تتبع شحنة شركة DHL قادمة من الصين

تتبع شحنة شركة DHL
تتبع شحنة شركة DHL

تعتبر شركة DHL من أفضل وأشهر الشركات الخاصة بنقل وشحن وتسليم المستندات , وذلك حول جميع دول العالم , فهى تكون فى الأصل تابعة لخدمات البريد الألمانى ,وتعتبر شركة DHL من أفضل الشركات التى تحزوا على ثقة الكثير من العملاء على مستوى العالم بأجمعه , فهى تقدم خدمات متعددة للعملاء, إذن ماهي كيفية تتبع شحنة شركة DHL القادمة من الصين ؟

طرق تتبع الشحنة الخاصة بك من شركة DHL

حيث أنه عندما يقوم العميل بالتوجه بطلب شركة DHL وذلك لشحن أوراق خاصة به أو إستلام أوراق ومستندات ضرورية تكون خاصة به, فإنه فى الغالب يعرف مدة الوصول إليه وذلك يختلف كثيراً مدة الوصول , بأختلاف البلاد حول العالم , بإختلاف عدد البلدان التى ستمر بها الشحنة الخاصة بالعميل ,حتى يتم الوصول للشحنة وذلك للعميل الخاصة به.
وايضاً قيام العميل بتتبع الشحنة الخاصة به , من السعودية إلى مصر أو من أمريكا إلى مصر , لا يختلف كثيراً عن بعضهم البعض , فهو فى الغالب تكون الإجراءات تأخذ وأمور بسيطة تمكن العميل من معرفة كافة التفاصيل الخاصة به بسهولة تامة, فأنه عند الإتمام لعملية الشحن سوف يصل للعميل بريد إلكترونى , وذلك يكون على حسابه الذى قام بإستخدامه فى التسجيل للبيانات.
ويكون فى رسالة البريد الألكترونى رقم خاص بتتبع الشحنة الخاصة بالعميل , وأيضاً يتواجد رابط ,وذلك عند قيام العميل بالضغط على الرابط سوف يتم الظهور للعميل المكان الذى تتواجد فيه الطرد الخاص به, وأى وقت تستغرقه عملية الشحن لكى تصل إليك, وأيضاً كافة التفاصيل الخاصة بعملية الشحن فهو أمر سهل وبسيط للغاية.
وبالإضافة إلى أنه عند الضغط على الرابط سيظهر للعميل كافة الأماكن التى يمر بها الطرد الخاص بك ,أى ما هى البلاد التى سوف يمر بها الطرد ,وذلك لكى يتم الوصول إليك فى النهاية , فهى توفر للعملاء خاصية الأمان , وأن شركة DHL تعتبر شركة عالمية ولها العديد من العملاء , فهى تعمل على كسب المزيد من الثقة الخاصة بالعملاء لديها.

أقسام شركة DHL

حيث أنه يتواجد العديد من الأقسام الخاصة بشركة DHL:

القسم الاول خاص بالشركة مختص فى النقل لجميع الوثائق وأيضاً البضاعات العاجلة , والتى يريد العميل النقل لها سريعاً.
القسم الثانى هو مختص فى الشحن للبضائع عالمياً , وأنه أيضاً يكون متخصص فى التخلص من الجمارك , وذلك على الشحنة المرسلة.
القسم الثالث هو يكون قسم خاص بالتخزين وخاص بالقيام بإعادة التغليف , وأيضاً التعبئة لكافة المنتجات , وذلك يكون مرة أخرى والقيام بذلك بأعلى جودة ممكنة , والوصول لها بأسرع وقت .
القسم الرابع هو خاص بالقيام بالنقل السريع وذلك بكافة الطرود وأيضاً كافة رسائل البريد , والتوصيل لهذه المستندات لجميع دول العالم بأسرع وقت ممكن.

أرقام خدمة عملاء شركة DHL

  • رقم خدمة العملاء الخاص بالكويت : 96522246500
  • رقم خدمة العملاء الخاص فى مصر : 16345
  • رقم خدمة العملاء الخاص بالأمارات : 97142630380
  • رقم خدمة العملاء الخاص بالسعودية : 800345

القيام بتتبع شحنة شركة DHL وذلك بالطريقة القديمة

شركة DHL
شركة DHL
  • حيث يعتبر أنه أول طريقة يقوم بها العميل , هو الدخول على الصفحة الخاصة والرئيسية بشركة DHL ويجب أن يكون العميل على علم مسبقاً بالرقم الخاص بتتبع الشحنة وعند الدخول على الصفحة الرئيسية الخاص بالموقع .
  • سيقوم الموقع بالقيام بالتتبع الشحنة الخاص بك و وبعد ذلك يجب الإختيار للمكان الذى قام العميل بالإرسال للشحنة منه .

أفضل شركات تجميع شحنات فى الصين

هناك أكثر من مزود تخصص فى تقديم هذه الخدمة من بينهم الشركات التالية والتى تعتبر من بين أفضل الشركات التى توفر للمتسوقين فى الشرق الأوسط والعالم إمكانية الحصول على عنوان بريدى بدولة الصين وهناك من توفر لهم خدمتى تجميع الشحنات فى الصين وتمنحهم عنوان بريدى بدولة الصين.

  • شركة ماى سى إن: تعتبر شركة ماى سى إن واحدة من أهم الشركات لتجميع الشحنات فى الصين وهذا لما تمنحه الشركة من مزايا لزبائنها وتحديداً فى دول مجلس التعاون الخليجى على سبيل المثال توفر الشركة لعملائها ثلاث باقات الأولى الباقية البرونزية والثانية الباقة الذهبية والثالثة باقة التاجر, الباقة الأولى وهى الباقة البرونزية هى باقة مجانية تمنح المنتسبين إليها عدد 1 عنوان شحن مجانى داخل الصين مع 10 أيام مدة تخزين للشحنات والطرود مع تجميع للشحنات فى صندوق واحد + إمكانية طلب فرز وفحص وإرجاع الشحنات مقابل رسوم 3 دولار لكل خدمة من هذه الخدمات الإضافية + شحن الطرود عبر شركتى أرامكس ودى إتشإل فقط والباقة الذهبية هى باقة مدفوعة مقابل رسم شهرى 35 دولاروتمنح المشتركين بها كل ما ذكر من مزايا فى الباقة الأولى مع أختلاف بقيمة الرسوم كما تمنح هذه الباقة مشتركيها 5 عناوين بريديه داخل الصين مع توفر طلب شحن الطرود عبر كافة شركات الشحن المعروفة + توفير التخليص الجمركى.
  • شركة شوب أند شيب: خدمة شركة شوب أند شيب هى خدمة لإعادة توجيه الشحنات فقط وتمنح الشركة المشتركين بخدماتها إثنان من العناوين البريدية فى الصين عنوان خاص باقليم هونغ كونغ الصينى وعنوان أخر فى مدينة شنغهاى الصينية ,وتأتى خدمة شوب أند شيب ضمن خدمات إعادة توجيه الشحنات المدفوعة وتصل الرسوم فى الأشتراك فى الخدمة إلى 45 دولار تدفع فقط لمرة واحدة مدى الحياة بعد ذلك يمكن للمتسوق الإستفادة من تلك العناوين إلى ما لا نهاية ويمكن للمتسوق شراء ما يريد من متاجر السوق الإلكترونى المعروفة بالصين وشحن تلك المنتجات إلى أحدى عناوينه وبدورها سوف تقوم أرامكس بإعادة تغليف الطرد وإرساله إلى العنوان الأصلى للمتسوق بدولته.

إقرأ أيضا: تعرف على السلع المعفاة من الجمارك في مصر

أفضل مواقع لتتبع الشحنات والطرود من الصين

جزء أساسى من أى عملية تسوق عبر الإنترنيت هو تتبع الشحنات ولكن قد يواجه البعض صعوبات فى ذلك عندما تكون هذه هى التجربة الأولى له وخصتاً أن كانت هذه التجربة مع مواقع تسوق خارج نطاق دولنا العربية مثل مواقع التسوق الصينية فنجد أن تتبع الشحنات فى مواقع التسوق العربية يعد واحداً من أسهل طرق التتبع حيث الشراء والتتبع يكون عبر المواقع ذاته فلا تحتاج مواقع أخرى لتتبع شحنات ولكن نجد العكس فى المواقع الصينية حيث الشحن يكون عبر شركة شحن DHL.
من أفضل المواقع لتتبع الشحنات منها ما هو خاص مثل مواقع الشركات المذكورة أعلاه والتى توفر لك تتبع الشحنات المدرجة على قائمتها فقط ومنها مواقع أخرى توفر لك تتبع الشحنات الخاصة بكل الشركات والبريد المسجل أيضاً.

  • موقع PACKAGE TRACKR
  • موقع مميز 17TRACK
  • موقع CAINIAO
  • موقع AFTERSHIP
  • موقع PARCELMONITOR
  • موقع CHINA POST TRACKING
  • موقع TRACKINGMORE
  • موقع PACKAGERADAR
  • موقع TRACKINGEX

2 تعليقان

Comments are closed.