مختارات

أفضل مطاعم الوجبات السريعة في السعودية

مطاعم الوجبات السريعة
مطاعم الوجبات السريعة

المطاعم تمت تسميتها مطاعم الوجبات السريعة لأنها تنتج كمية هائلة من الوجبات وفي وقت قصير، وأشهر مطاعم الوجبات السريعة في السعودية هي على الغالب مطاعم ذو أصل أمريكي وأغلبها تكون متخصصة إما في البرجر أو البيتزا أو أي من الوجبات السريعة، والتي لا تحتاج لوقت طويل، وإليكم قائمة من أشهر وأبرز مطاعم الوجبات السريعة في السعودية من خلال السطور التالية.

أفضل مطاعم الوجبات السريعة في السعودية

فيما يلي أشهر مطاعم الوجبات السريعة المتخصصة بالبيتزا:

  • أولاً بابا جونز Papa John’s

يعتبر من أشهر المطاعم الأمريكية المتخصصة في البيتزا حيث تعتبر رابع أكبر سلسلة مطاعم بيتزا في امريكا، ويوجد لهم العديد من الفروع المنتشرة في كافة أنحاء السعودية.

  • ثانياً دومينوز بيتزا Domino’s Pizza

سلسلة مطاعم أمريكية متخصصة بالبيتزا تأسست في ٩ ديسمبر عام ١٩٦٠م، بولاية ميشيغان الأمريكية، أصحاب المطعم هم توم موناغان وجيمس موناغان. ثم أنها تعتبر أيضاً من أشهر سلاسل مطاعم البيتزا على مستوى العالم.

  • ثالثاً بيتزا هت Pizza Hut

سلسلة مطاعم أمريكية متخصصة في البيتزا بصورة أساسية حيث تم تأسيس المطعم يوم ١٥ يونيو عام ١٩٥٨م بواسطة الأخوين دان وفرانك كارني بولاية كنساس الأمريكية.

وفيما يلي أشهر مطاعم الوجبات السريعة المتخصصة في البرجر:

  • أولاً برجر كنج Burger King

تعتبر سلسلة برجر كنج من أشهر المطاعم المتخصصة في البرجر بأمريكا وتم تأسيسها عام 1954م. وذلك في مدينة ميامي فلوريدا بواسطة جيمس ودافيد مكلاموري اجيرتون، ولهم العديد من الفروع أيضاً داخل المملكة العربية السعودية.

  • ثانياً هارديز Hardees

سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الامريكية التي تديرها CKE Restaurants Holding, Inc وهم متخصصون في البرجر بصورة رئيسية، تم تأسيس المطعم بواسطة ويلبر هاردي في يوم ٢٣ يونيو عام ١٩٦٠م شمال كارولينا.

مطاعم الوجبات السريعة

مطاعم الوجبات السريعة في السعودية عالمية

إليكم أبرز وأهم مطاعم الوجبات السريعة في السعودية التي تقوم بمنافسة المطاعم الأوروبية نظراً لجمالها وروعتها وشهرتها الواسعة والتي تتمثل فيما يلي:

  • أولاً بيتزا مايسترو
  1. تعتبر أشهر سلسلة مطاعم سعودية متخصصة في البيتزا فالمنتج الأساسي الذي يعد في مطاعم مايسترو بيتزا هو البيتزا.
  2. وذلك بأنواع كثيرة بالإضافة إلى المقبلات والحلويات والمشروبات المختلفة تنافس بذلك بيتزا مايسترو محال البيتزا العالمية المنتشرة في السعودية.
  3. وقد استطاعت إثبات جدارتها وافتتاح أكثر من 100 فرع وحازت على ثقة العديد وما يميزها أن طاقمها بالكامل من أبناء الوطن.
  • ثانياً مطاعم البيك
  1. أشهر مطاعم الوجبات السريعة في السعودية هي سلسلة مطاعم البيك حيث تم تأسيسها في منتصف السبعينات في مدينة جدة السعودية.
  2. واشتهرت بتقديم الدجاج والمأكولات البحرية مع البروست وإجمالي عدد فروعها يصل إلى 64 فرع، وتنال حب العديد من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية.
  • ثالثاً مطاعم الطازج
  1. تعتبر من أكبر مطاعم الوَجبات السَريعة في السعودية فهي تعتمد أساساً على تقديم الدجاج المشوي كوجبة أساسية.
  2. بالإضافة إلى بعض المكملات والمقبلات المختلفة مثل البطاطس والبطاطا والمشروبات الغازية فهي تشبه إلى حد ما شركة دجاج كنتاكي.
  • ثم رابعاً مطاعم هرفي
  1. اقترن اسم هرفي بالجودة عالمية المستوى، ثم الالتزام الراسخ بالتطوير والابتكار، وتعد هرفي اليوم إحدى الشركات السعودية الرائدة التي حققت نجاحاً لافتاً في قطاع مطاعم الوجبات السريعة الراقية.
  2. وكذلك إنتاج الخبز والحلويات وإنتاج اللحوم بأنواعها ويتشابه نشاطها مع نشاط شركة دجاج ماكدونالدز وهارديز.

أفضل مطاعم الوجبات السريعة في السعودية الرياض

إلى جانب المطاعم المذكورة سابقاً يوجد بعض مَطاعم الوَجبات السريعة في مدينة الرياض والتي لا تحظى بشهرة واسعة، كالمطاعم المذكورة ولكنها تتميز بالجودة العالية والأسعار المناسبة ومنها ما يلي:

  • مطعم شيك إت

وهو من المطاعم المناسبة للعائلات والأفراد ويقدم وَجبات سَريعة بأسعار متوسطة ويقع المطعم في شارع السيل الكبير 11573، كما يمكن التواصل مع المطعم من خلال رقم الهاتف: 96112034826.

  • مطعم توم توم

وهو من المطاعم المناسبة للعائلات والأفراد ويقدم العديد من الوَجبات السَريعة بأسعار متوسطة ويقع المطعم على الطريق الدائري الغربي منطقة السويدي الغربي 12993، كما يمكن التواصل مع المطعم عن طريق الهاتف من خلال رقم: 966112470597.

  • مطعم فهد

يتميز مطعم فهد بالأسعار المعقولة ويقدم وجبات سريعة وخفيفة وبعض الوجبات المناسبة للدايت ويصنف باعتباره بوفيه، ويقع المطعم في شارع سدير الزهرة، ثم يمكنك التواصل مع مطعم فهد عن طريق الهاتف من خلال رقم: 966114286131.

  • مطعم تاكسي

يتميز هذا المطعم بالسرعة ولكن أسعاره مرتفعة قليلاً ويوجد بالمطعم قسم خاص للعائلات ويشيد جميع من قاموا بتجربة المكان بالخدمة المتميزة والسريعة، ثم يقع المطعم في طريق أنس بن مالك الصحافة 13325. ثم يمكنك التواصل مع مطعم تاكسي عن طريق الهاتف من خلال رقم 966597045128.

أكبر مطاعم الوجبات السريعة في السعودية مكة المكرمة

إليكم قائمة تحتوي على بعض مطاعم الوَجبات السَريعة بمكة المكرمة وذلك فيما يلي:

  • أولاً مطعم ماكدونالدز

 يعتبر من أجمل المطاعم في مكة المكرمة التي تجد فيها الراحة مع أسرتك و حسن المعاملة.

  • ثانياً سلطان دي لايت

مطعم ممتاز ومتنوع ويمتاز بالسرعة في تحضير الطلبات ولديهم برجر بصوصات مختلفة وقائمة حلى متنوعة وتتناسب مع جميع الأذواق.

  • ثالثاً مطعم بيورجري

برجر بيورجري لحم بالجرجير والصوص الخاص ودبس الرمان والبطاطس ممتاز ومقرمش والبهارات لذيذة جداً.

من المطاعم الممتازة ويشبه أي كودو لكن في قسم الرجال الكراسي مصنوعة من الحديد ومهيأ لفترة الازدحام في الحج.

1 Comment

Comments are closed.