اقتصاديات

أفضل شركات تحويل الاموال عبر الإنترنت في العالم

شركات تحويل الاموال
شركات تحويل الاموال

ظهر خلال العقد الأخير، ومع التقدم الكبير في مجال الخدمات الإلكترونية، عدد من أفضل شركات تحويل الاموال عبر الإنترنت في العالم إلكترونيًا. تعرض هذه الشركات خدمات إرسال واستلام الأموال بطرق أسرع من الحوالات المصرفية التقليدية. وانتشرت الشركات بسرعة كبيرة نظرًا للتغير الكبير الحادث في سوق العمل والاقتصاد عالميًا. وخلال موضوعنا سنتعرف على بعض أهم هذه الشركات، وما هي مميزات خدماتها!

كيف تعمل أفضل شركات تحويل الاموال عبر الإنترنت؟

في السنوات الأخيرة أصبح هناك بديلًا حديثًا لتحويلات الأموال بالطريقة التقليدية، فقد ظهرت شركات تحويل الاموال. حيث أصبح الآن بإمكانك إرسال المال إلى شخص آخر، أو بمعنى آخر البيانات التي تمثل المال. كل ما تتطلبه العملية هو بعض المعلومات مثل عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الذكي لكل من الطرفين. وتتميز هذه العمليات ببساطتها الشديدة، كل ما تحتاجه هو الآتي:

  • يجب أن تمتلك أنت والمستلم حساب بنكي. بعض الشركات لا تستلزم ضرورة وجود حساب بنكي للمستلم.
  • تطلب أغلب الشركات إثبات شخصية، لذا يجب أن توفر صورة بطاقة هوية أو جواز سفر أو حتى رخصة قيادة.

أفضل شركات تحويل الاموال عبر الإنترنت

أهم أفضل شركات تحويل الاموال عبر الإنترنت

تحويل الأموال إلكترونيًا طريقة سريعة وجيدة لإرسال الأموال واستقبالها، في العادة، لا يوجد أي مشاكل حول هذه العمليات، مع العلم أنها تكون أيضًا هدفًا لمجرمي شبكة الإنترنت. لكن، سنتعرف الآن على مجموعة من أهم أفضل شركات تحويل الاموال عبر الإنترنت الآمنة عالميًا، وهي كالتالي:

  • ترانسفير وايز TransferWise: الشركة من أفضل شركات تحويل الاموال عبر الإنترنت التي تعمل على نطاق واسع، خاصة في عدد من دول الشرق الأوسط. حيث تستطيع إرسال الأموال إلى مصر والمغرب والإمارات. كما يمكنك استخدام حوالة سويفت لإرسال المال لبعض الدول الأخرى. تجاوز عدد مستخدمي الشركة 7 ملايين، وهي شركة مرخصة من قبل هيئات عالمية كبيرة. تتميز أيضًا بخدمة دعم فني ممتاز، وتوفر الشركة تطبيقات لأنظمة الأندرويد والـ IOS.
  • سكريل Skrill: الشركة من أفضل شركات تحويل الاموال عبر الإنترنت, المدفوعات عبر الأنترنت، والتي تتيح إرسال واستقبال الأموال إلى عدد كبير من البلاد حول العالم. من خلال الشركة يمكنك الدفع بعدة خيارات، كما يمكنك الاستقبال على حسابك البنكي، أو المحفظة الخاصة بالشركة.
  • ويسترن يونين Western Union: الشركة من أكبر و أفضل شركات تحويل الاموال عبر الإنترنت في مجال تحويل الأموال على مستوى العالم. تتيح الشركة استلام المال بأحدي طريقتين، الأولي عن طريق المكتب، أو الاستلام أون لاين، ويعد الاستلام من المكتب أسهل بكثير من الطريقة الثانية التي تعتبر معقدة بعض الشيء، نظرًا لحاجتك للدخول لموقع الشركة الخاصة بالدولة المُرسل منه المال، ثم اختيار بلد الاستلام.

بالإضافة إلى عدة أفضل شركات تحويل الاموال عبر الإنترنت أخرى مثل: MoneyGram و Payoneer و Paypal و MoneyCorp و Azimo و Currencyfair التي يمكنك استخدامها لإرسال الأموال واستلامها، ولكل منهم طريقته المميزة.

مميزات تحويل الأموال عبر الإنترنت

تمتلك شركات تحويل الاموال مميزات عديدة، فمع دخول وظائف جديدة سوق العمل العالمي، بعضها يتخطى الحدود الجغرافية، فقد أصبح من الضروري وجود طريقة لتحويل المال تتميز بالبساطة والسرعة. لذا سنستعرض عدد من مميزات هذه الشركات:

  • السهولة: أهم ما يميز عمليات التحويلات الإلكترونية هو السهولة، بإمكانك الآن وأنت جالس في منزلك إرسال واستلام المال من أي مكان في العالم عن طريق الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك.
  • السرعة الفائقة: تصل تحويلاتك الإلكترونية في غضون دقائق، وهذه السرعة في التحويل هي ما يبحث عنه الجميع. بعض الأحيان هناك تحويلات تستغرق يومين أو أكثر.
  • الشفافية العالية: أغلب الشركات توضح أسعار الصرف، كذلك الرسوم بشكل مفصل.
  • توفير المال: نظرًا للرسوم المنخفضة مقارنة بالتحويلات البنكية، تعد تلك ميزة كبيرة تميز شركات تحويل الأموال عبر الإنترنت.

عيوب تحويل الأموال إلكترونيًا

على الرغم من المميزات التي تشمل السهولة والسرعة، إلا أن هناك بعض العيوب لهذه الشركات أيضًا. وهي كالتالي:

  • اولًا لا تخدم الشركات كامل دول الشرق الأوسط، فهذه الخدمة دخلت حديثًا الدول العربية. وحتى تعرف ما هي الدول التي تخدمها شركة معينة، كل ما عليك هو الدخول على موقعها الخاص وتعرف على الدول المسموحة لها باستخدام خدمات الشركة.
  • ثانيًا مشاكل اللغة، يشكل حاجز اللغة أحيانًا عائق لبعض المستخدمين، حيث لا تمتلك بعض الشركات واجهة عربية إلى الآن. لذلك، ترتفع احتمالية وقوع عدد من المستخدمين في الأخطاء.
  • أخيرًا تغير هذه الشركات آليات العمل من حين لآخر، بهدف تحسين عملية التحويلات. يؤدي عدم الوعي بتلك التغيرات الوقوع في أخطاء كبيرة.

نتيجة لذلك، ننصح بالتأكد من كافة البيانات عن استخدام خدمات شركات تحويل الاموال الإلكترونية. كذلك قراءة الشروط والأحكام، والاطلاع على قيمة الرسوم.