تداول واستثمار

افضل منصة تداول العملات الرقمية 2022

افضل منصة تداول العملات الرقمية

إذا كنت ممن يرغب في شراء وبيع العملات الرقمية المختلفة مثل البيتكوين والريبل والايثيريوم وغيرهم، ستحتاج للبحث الدقيق عن افضل منصة تداول العملات الرقمية والتي تستطيع أن تلبي كافة احتياجاتك المختلفة، وذلك بسبب وجود العديد من منصات التداول والمئات من الخيارات، وبالتالي قد يكون الأمر صعباً لذا في هذا المقال نكشف عن افضل منصة تداول العملات الرقمية في عام 2022م وذلك في إطار البحث عن أفضل منصات تداول التي تقدم رسوماً وعمولات منخفضة وكذلك دعم جيد بالإضافة إلى بيئة تداول آمنة.

ما هي افضل منصة تداول العملات الرقمية

مفهوم منصات تداول العملات الرقمية يطلق على مواقع الويب التي تقوم بالربط بين المشترين والبائعين. وذلك مقابل الحصول على رسوم بسيطة من كل معاملة يوجد ما يسمى بمنصات التداول المباشر والوسطاء وهما كالآتي:

  • منصات التداول المباشر: توفر التداول المباشر من شخص لآخر وذلك من مختلف البلدان. كما أن سعرها ليس ثابت في الأسواق حيث يقوم كل بائع بتحديد سعر الصرف الخاص به.
  • الوسطاء: هي تلك المواقع التي يزورها الأشخاص لشراء العملات المشفرة بسعر يتم تحديده عن طريق الوسيط. إن وسطاء العملة يشبهون تجار العملات الأجنبية وهم عادة منصات تداول الفوركس.

افضل منصة تداول العملات الرقمية

تدَاول العملات الرقمية

نستعرض لكم كل التفاصيل الخاصة لآلية التداول على افضل منصة تداول العملات الرقمية المختلفة والتي تتم كما يلي:

  • توفر هذه المنصات إمكانية شراء وبيع العملات الرقمية المختلفة من خلالها.
  • تقدم إمكانية تحويل الأموال من الفئة الورقية إلى الفئة الرقمية.
  • القدرة على التحويل بين فئات وأنواع العملات الرقمية المختلفة.
  • تقوم منصات التداول بفرض بعض الرسوم البسيطة على التعاملات المختلفة التي تتم من خلالها.
  • تحدد كل منصة من منصات التداول سعر صرف خاص بها.

افضل منصة تداول العملات الرقمية 2022

إن منصات بيع و شراء العملات الرقمية أصبحت كثيرة وبطبيعة الحال من الصعب أن تقوم بتجربتها جميعًا. لذلك سنقدم لك أفضل منصات تداول العملات الرقمية والتي تتمثل فيما يلي:

  • أولاً منصة بينانس Binance: تعتبر هذه المنصة من أكبر وأشهر منصات تداول العملات الرقمية على الإطلاق، فهي بمثابة المنصة الشعبية الأولى للعرب ولكثير من الدول الأخرى وذلك بسبب حجم التداول الضخم عليها، حيث تبلغ القيمة السوقية لها ما يقرب من 1.344.676 مليار دولار.
  • ثانياً منصة XTB: هذه المنصة حائزة على العديد من الجوائز وذلك بسبب سهولة إستخدامها وقابلية تعديل واجهة العرض. فهي تعتبر من أهم منصات تداول الفوركس وأكثر من 20 عملة رقمية أخرى من بينهم عملة البيتكوين والايثيريوم. بالإضافة إلى إمكانية تداول 9 عملات رقمية لوحدها أو 16 جوز منها. كما تحتوي المنصة على قسم خاص يعرض بعض الفيديوهات التعليمية.
  • ثالثاً منصة بيتركس Bitterx: تعتبر أحد منصات تداول العملات الرقمية والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية، وتكون قيمة التداول بها عالية وتقدم إمكانية تداول الكثير من العملات الرقمية، فهي تعتبر مفضلة لدى العرب لأنها تحتوي على بعض العملات الغير موجودة في المنصات الأخرى، وتتميز سهولة التسجيل فيها وعلى الجانب الآخر سوء خدمة الدعم الفني.
  • رابعاً منصة بولونيكس Poloniex: من ضمن مميزات هذه المنصة أنها تعطيك التداول بالهامش كما أن تفعيلها سهل جداً وحجم التداول بها عالي، وذلك يوفر لك ضمان وجود بائعين للعملة التي ترغب في شرائها وأيضاً يفضلها الكثير من العرب كما أن نسبة العمولة على عمليات الشراء والبيع قليلة وتحتوي على عدد كبير من المستخدمين.

كما توجد هذه المنصات أيضاً:

  • خامساً منصة HitBTC: تعتبر من أفضل المنصات حيث أنها لا تتطلب التحقق من الشخصية فقط تقوم بالتسجيل ثم تبدأ بعملية الإيداع من خلال العملات الرقمية، وتمتاز أيضاً بعدم محدودية عمليات الإيداع والسحب بدون التحقق من صحة شخصية الحساب.
  • سادساً منصة هوبي Houbi: منصة هوبي واحدة من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في العالم بدأت المنصة في الصين، ثم اتجهت إلى سنغافورة بعد تشديد الرقابة على سوق العملات الرقمية في الصين، تعتبر منصة عملاقة من حيث عدد المتداولين وقيمة التداول اليومي وتعتبر المنصة معروفة لدى العديد من العرب المستثمرين، تتميز بأن شاشة المستخدم ممتازة فهي تشبه مواقع تداول البنوك.

كيفية اختيار افضل منصة تداول العملات الرقمية

من الضروري جداً القيام ببعض عمليات البحث قبل بدأ عملية التداول والاشتراك في أحد افضل منصة تداول العملات الرقمية. وإليك بعض الأمور يجب التحقق منها قبل إجراء عملية التداول:

  • التحقق من السمعة: تعتبر أفضل طريقة لمعرفة سمعة منصة التداول هي البحث من خلال مراجعات من المستخدمين الفرديين، ويمكنك طرح الاسئلة في العديد من المنتديات مثل ريديت وغيرها.
  • فهم رسوم المعاملات: قبل انضمامك للمنصة تأكد من فهم جميع معاملات الإيداع والسحب وقد تختلف الرسوم بشكل كبير حسب المنصة التي تستخدمها.
  • معرفة طرق الدفع: يجب عليك معرفة طرق الدفع المتاحة في المنصة لأنها قد تكون غير مناسبة لك خصوصاً إذا كنت تريد شراء البيتكوين لأول مرة.
  • القيود الجغرافية: يجب التأكد من أن افضل منصة تداول العملات الرقمية التي تريد الانضمام إليها تسمح بالوصول الكامل إلي جميع ادوات ووظائف المنصة داخل الدولة التي تعيش فيها حالياً.

2 تعليقان

Comments are closed.