البنوك

كيفية التحويل عن طريق ويسترن يونيون(أرسل أموالك إلى أين مكان)

كيفية التحويل عن طريق ويسترن يونيون
كيفية التحويل عن طريق ويسترن يونيون

التحويل عن طريق ويسترن يونيون، جميعنا نريد طريقة لتحويل الأموال من مكان لآخر.

مرحباً بك في هذه التدوينة الهامة عن تحويل الأموال، فكل شخص فينا يحتاج لتحويل او استلام الاموال عبر العالم، وذلك نتيجة لتوسع النشاطات التجارية وانتشارها بشكل دولي، فالسوق اصبح يعتمد على عمليات الإستيراد والتصدير وهناك ايضاً بعض الصناعات والحرف والخدمات التي يتم التعامل بها عبر الانترنت مثل البرمجة والترجمة وغيرها من الخدمات الغير محددة بمساحة جغرافية معينة، والعاملين في هذه المجالات يحتاجون الى طرق سريعة لتحويل الاموال، بالاضافة الى حاجة الأهل الى ارسال الأموال بشكل سريع الى اقاربهم أو الى الطلبة المتواجدين في الدول الاخرى.

كيفية التحويل عن طريق ويسترن يونيون

ما هي ويتسرن يونيون Western Union ؟

ويسترن يونيون لتحويل الاموال هي شركة أمريكية تأسست عام 1851 تختص في تحويل الأموال ومع تطور التكنولوجيا تطورت هذه الشركة لتصل الى العالمية وتقدم خدماتها في كافة مدن ودول العالم عبر شبكة وكلائها الضخمة.

شروط تحويل الأموال ويسترن يونيون

ليس هناك شروط معقدة أو صارمة للتحويل عن طريق ويسترن يونيون، الأمر المهم هو ان يكون المرسل أو المستلم بالغ عاقل ولديه بطاقة هوية، فلا يمكن ارسال أو استلام الأموال من قبل الأطفال، في حال اراد ابنك الغير بالغ لسن الرشد ارسال الأموال إلى جهة معينة فيجب عليك أنت كولي أمر ان تقوم بعملية ارسال الأموال وليس ابنك.

كيفية التحويل عن طريق ويسترن يونيون ( المرسل )؟

يقوم المرسل بالذهاب الى أي مركز أو محل صرافة أو بنك يدعم التحويل بواسطة الويسترن يونيون، ويزود الموظف هناك بالمبلغ المراد ارساله فيحدد له الموظف العمولة على المبلغ، ثم بعد ذلك يقوم المرسل بتسليم المبلغ للموظف وتزويد الموظف باسم المستلم وعنوانه، بعد ذلك يقوم الموظف بتسليم المرسل رقم سري يسمى MTCN وبذلك تكون قد تمت عملية الإرسال على أكمل وجه.

كيفية التحويل عن طريق ويسترن يونيون ( المستلم ) ؟

يقوم المستلم باستلام رقم الحوالة MTCN من المرسل عبر الهاتف أو عبر البريد الإلكتروني أو أي وسيلة تواصل اخرى، ثم يتوجه المستلم الى أي مركز أو محل صرافة أو بنك يدعم التحويل بواسطة الويسترن يونيون، ثم يقوم بتزويد الموظف برقم الحوالة MTCN وتزويده بوثيقة تثبت شخصيته كالهوية الشخصية أو جواز السفر، بعد ذلك يقوم الموظف بسحب الحوالة المالية وتسليمها للمستلم وفي المقابل يقوم المستلم بالتوقيع على استلامه للحوالة.
اذا هي عملية بسيطة جداً وما يميزها ان الزمن اللازم للتحويل هو صفر ثانية، اي مجرد ان قام المرسل بتحويل المال مباشرة وفي نفس الوقت يستطيع المستلم استلام المال.
لذلك يقال ان الويسترن يونيون هي اسرع طريقة لتحويل الأموال عبر العالم
ملاحظة هامة: قد يكون هناك حظر مؤقت أو دائم لإرسال أو استقبال الأموال بين بعض الدول العربية، وبالاخص الدول التي تعاني من اضطرابات سياسية.
ملاحظة هامة: قم دائماً باستلام الحوالة بالعملة التي تم ارسالها بها، مثلا لو أرسل لك المرسل المبلغ بالدولار الأمريكي قم باستلامها بالدولار الأمريكي فقط، فاستلامك للحوالة بعملة أخرى كعملتك المحلية سوف يؤدي إلى خسارتك في عملية تحويل العملة لأن سعر الصرف لدى ويسترن يونيون أعلى من سعر السوق في بلدك عادة.
 

أسئلة وأجوبة

 ماذا تعني MTCN ؟

هو رقم التحكم بحوالة الويسترن يونيون أو رقم التتبع عبارة رقم خاص بحوالتك انت وفريد لا يتكرر ابداً يتكون من عشرة خانات وهو اختصار للعبارة money transfer control number

 كيف يمكن معرفة اذا ما كان محل الصرافة أو البنك يدعم الخدمة ؟

عادة ما تضع محلات الصرافة والبنوك اليافطة الصفراء الخاصة بالخدمة ومن خلال وجود هذه اليافطة فانه دليل على دعم الخدمة.

 ما هي الوثائق التي يمكن ان اثبت من خلالها شخصيتي ؟

يمكن اثبات شخصيتك من خلال الهوية الشخصية الخاصة بك أو جواز السفر أو رخصة السياقة.

 هل يمكن لأحد من اقاربي أن يستلم الحوالة نيابة عني ؟

 المستلم يجب أن يكون نفس الشخص المرسلة له الحوالة ومطالب بوثيقة تثبت شخصيته.

متى يمكن للمستلم استلام حوالته، كم الوقت المقدر لذلك؟

بعد دقائق من اتمام المرسل للعملية يمكن للمستلم ان يستلم حوالته فوراً.

 هل يمكن تغير اسم مستلم الحوالة؟

نعم يستطيع المرسل تغير اسم مستلم الحوالة ومعلوماتها ما دام المستلم لم يستلم الحوالة بعد.

 ما هو اكبر مبلغ يمكن تحويله عن طريق ويسترن يونيون؟

 اكبر مبلغ متاح تحويله يختلف من دولة الى اخرى، فانه يتراوح بين 300 إلى 50000 دولار في كل عملية تحويل، وقد يصل في بعض الدول إلى 10000 دولار امريكي.

 هل يمكن استرجاع حوالة ويسترن يونيون قمت بارسالها لشخص ما في وقت سابق؟

نعم يمكنك كمرسل للحوالة ان تقوم باسترجاع الحوالة ما دام المستلم لم يستلمها بعد.

 ما هي مدة حوالة الويسترن يونيون؟

 المدة الموصى أن تستلم خلالها الحوالة الخاصة بك يجب ان لا تتجاوز 90 يوم.

 ما هي عمولة تحويل الأموال من خلال الويسترن يونيون؟

تختلف العمولة حسب المبلغ ومن بلد إلى آخر، فعليك التوجه إلى اقرب وكيل يقدم خدمة التحويل والاستفسار عن عمولة المبلغ المراد إرساله.

3 تعليقات

  1. […] ويسترن يونين Western Union: الشركة من أكبر و أفضل شركات تحويل الاموال عبر الإنترنت في مجال تحويل الأموال على مستوى العالم. تتيح الشركة استلام المال بأحدي طريقتين، الأولي عن طريق المكتب، أو الاستلام أون لاين، ويعد الاستلام من المكتب أسهل بكثير من الطريقة الثانية التي تعتبر معقدة بعض الشيء، نظرًا لحاجتك للدخول لموقع الشركة الخاصة بالدولة المُرسل منه المال، ثم اختيار بلد الاستلام. […]

Comments are closed.