تطوير الذاتمنوعات

كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي السعودية

كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي السعودية
كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي السعودية

كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي السعودية واحد من بين الأسئلة التي طالما يتم ترديدها من قبل المواطنين السعوديين، حيث يعتبر الضمان الاجتماعي من بين الخدمات المقدمة من قبل الحكومة السعودية، وسوف نتعرف خلال السطور التالية من المقال عن كل ما يتعلق بالضمان الاجتماعي وكيفية التعرف على الرقم الخاص به وإمكانية الاستعلام عنه من خلال رقم الهوية.

كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي السعودية

ما هو نظام الضمان الاجتماعي؟

قبل السؤال عن كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي السعودية عليك أولا أن تعلم ما هو رقم الضمان الاجتماعي السعودي، حيث يعتبر ذلك النظام هو ما تم إقراره من قبل ملك السعودية من أجل تقديم الدعم المادي للمستحقين في المملكة العربية السعودية، في خطوة ناجحة من المملكة من أجل القضاء على الفقر وظاهرة البطالة التي توجد في البلاد.

حيث يوفر ذلك النظام مجموعة من الإعانات المادية لجميع الفئات، والتي تتضمن اليتامى والغير قادرين على العمل، كبار العمر والأسر التي لا يوجد لها عائل بالإضافة إلى السيدات اللائي لا يمتلكن العائل وغيرهم من الفئات المستحقة للدعم بشكل عام.

رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي السعودية

للرد على سؤال كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي السعودية من الممكن أن يقوم المواطن بالاتصال على رقم 8001222777 وهو رقم مجاني موحد، أو من الممكن الاتصال من رقم الجوال على 0112915588.

بعد أن تقوم بالاتصال على واحد من بين تلك الأرقام عليك الضغط على رقم 1، على أن تقوم باتباع كافة التعليمات حتى تتمكن في النهاية من الحصول على رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك.

الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي أون لاين

يمكنكم من خلال بعض الخطوات أن تقوم بـ الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي بالشكل الإلكتروني، فقد قامت الحكومة السعودية بإتاحة تلك الخاصة عبر الإنترنت من خلال أتباع بعض الخطوات المعينة، وعن خطوات الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي فهي على النحو التالي:

  • بداية يجب على المواطن أن يقوم بتسجيل الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة الضمان الاجتماعي.
  • الدخول على أيقونة الخدمات الإلكترونية والتي تظهر بين الاختيارات المتعددة التي تظهر أمامك في الصفحة الرئيسية.
  • سوف يتم نقلك على الفور إلى صفحة جديدة على الموقع وسوف يطلب منك الموقع في تلك الحالة إدخال بعض البيانات، والتي تتمثل في رقم الأحوال المدنية، رقم الهوية، البريد الإلكتروني، رقم الهاتف ومن ثم إعادة كتابة رمز التحقق مرة أخرى على الشاشة.
  • بعد أن تتمكن من وضع كافة البيانات بشكل صحيح يتم النقر على إرسال.
  • سوف يتم إرسال رسالة بريد إلكتروني على البريد الذي قمت بتسجيله في البيانات الخاصة بك، وسوف تتضمن تلك الرسالة كود التفعيل، والذي يتوجب عليك كتابتها في الخانة الخاصة بها في الصفحة الرئيسية في الموقع.
  • خلال لحظات سوف يظهر أمام المستخدم رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك بالإضافة إلى الاسم الرباعي الخاص بالمستخدم.

كيف اعرف اني مسجل في الضمان الاجتماعي؟

بعد الرد على سؤال كيف اعرف رقم الضمان  تظهر الكثير من الأسئلة الأخرى، والتي من بينها كيف يتمكن الشخص من التعرف على ما إذا كان مسجل في الضمان الاجتماعي من عدمه، ويوجد الكثير من الطرق التي تسهل على المستخدمين الكثير من المجهود والتعرف على ما إذا كان من أحد المسجلين في الضمان من عدمه.

وعن أهم الطرق التي يمكنكم من خلالها التعرف على ما إذا تم تسجيلك في الضمان الاجتماعي من عدمه فهي على النحو التالي:

  • يمكنكم الاستعلام على ما إذا كنت مسجل في الضمان الاجتماعي من عدمه من خلال الاتصال على رقم الو الضمان على رقم 0802007200.
  • الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالضمان الاجتماعي ومن ثم يمكنكم التعرف على ما إذا كنت قمت بالتسجيل من قبل من عدمه.
  • كما يمكن للمواطن أن يقوم بالتوجه إلى أقرب فرع من فروع وكالة الصندوق الوطني الخاص بالتضامن الاجتماعي، على أن تقوم بتقديم بطاقة التسجيل الخاصة بكم في تلك الحالة.

خطوات الاستعلام عن الضمان الاجتماعي بالسجل المدني

يوجد اليوم مجموعة من الخطوات التي يمكنكم من خلال اتباعها من الاستعلام عن التضامن الاجتماعي أو العمل على تحديث بيانات المستخدم في السجل المدني وهي على النحو التالي:

  • بداية عليك الدخول على الموقع الرسمي للضمان الاجتماعي على الإنترنت.
  • سوف تظهر أمام المستخدم بعض البيانات والتي من بينها رقم السجل المدني بالإضافة إلى رقم الضمان الاجتماعي، على أن تقوم بإعادة كتابة رمز التحقق الذي يظهر أمامك مرة أخرى.
  • بعد أن تتأكد من سلامة جميع البيانات التي تظهر أمامك عليك الضغط على الاستعلام، وسوف تتمكن من التعرف على الضمان الاجتماعي من خلال السجل المدني.

تمكنا من خلال المقال الرد على واحد من بين أكثر الأسئلة شيوعا وهو كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي السعودية، بالإضافة إلى إمكانية التعرف على رقم الضمان الخاص بالمسجلين من خلال عدة طرق مختلفة والتعرف على الضمان الاجتماعي.

1 Comment

Comments are closed.