غير مصنف

أهم نموذج إستقالة من العمل 7 نماذج

نموذج طلب إستقالة من العمل
نموذج طلب إستقالة من العمل

إذا إضطرتك الظروف إلى ترك عملك الحالي لا يمكنك فعل هذا مباشرة بدون مقدمات، لكن عليك تقديم نموذج إستقالة رسمي مكتوب باللغة العربية الفصحي يشير إلى رغبتك في ترك العمل، ثم تقدمها إلى المدير الغام بشكل مباشر لينظر في الأمر، سنقوم في هذا المقال بعرض الطريقة المناسبة لتقديم نموذج إستقالة من العمل.

طلب الإستقالة هو عبارة عن خطاب رسمي، يقوم الموظف بكتابته موجهًا إلى المدير، يطلب فيه بأسلوب مهذب ولبق ترك العمل لأسباب معينة، ويمكنه ذكر هذه الأسباب في طلب الإستقالة، مع طلب الحصول على كافة مستحقاته المالية، وشهادة خبرة بفترة العمل.

الصيغة المناسبة لنموذج إستقالة من العمل

1. النموذج الأول

السيد المدير العام: …… (تكتب الإسم الخاص به)

تحية طيبة وبعد، أود أن أقدم لسيادتكم خالص الشكر والإمتنان، بسبب الدعم الذي حصلت عليه منكم طوال فترة عملي معكم، والمعاملة الطيبة التي شعرت بها منكم ومن السادة الزملاء الأفاضل داخل مقر الشركة طوال فترة العمل، إلا أن هناك بعض الأمور الشخصية التي طرأت مؤخرًا، وبعض الظروف الأخرى والتي ستضطرني أسفًا إلى ترك العمل معكم، وبخصوص هذا الموضوع، أود أن أعلم سيادتكم أني أتقدم بإستقالتي من العمل مع الشكر والتقدير والإعتذار، وأرجو قبول الإستقالة بداية من يوم \  \  \, ورجاء منحي شهادة خبرة للفترة التي عملت بها معكم، لأتمكن من الحصول على وظيفة في مكان آخر.. وشكرًا جزيلاً لسعة صدركم.

وتفضلوا بقبول فائق الإحترام، مقدم الطلب

………(كتابة إسمك الخاص).

2. النموذج الثاني (في حالة التعرض لضغط، أو معاملة سيئة)

شركة: ………

السيد المدير العام:……..

طلب إستقالة

بعد التحية، أود أن أقدم لسيادتكم خالص الشكر ، ويرجي التكرم من سيادتكم بقبول طلب إستقالتي من الشركة،  وذلك بسبب بعض الأمور التي طرأت مؤخرًا وتسببت في إنزعاجي وسببت لي متاعب نفسية.

وبخصوص هذا الموضوع، أود أن أعلم سيادتكم أني أتقدم بإستقالتي من العمل، وأرجو قبول الاستقالة بداية من يوم ../../….، ورجاء منحي شهادة خبرة للفترة التي عملت بها معكم، لأتمكن من الحصول على وظيفة في مكان آخر.. وشكرًا جزيلاً لسعة صدركم. وتفضلوا بقبول فائق الاحترام.

مقدم الطلب …………

3. النموذج الثالث (نموذج مختصر)

طلب استقالة

سيادة المدير المحترم \ ………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجو من سيادتكم أن تقبلوا إستقالتي من العمل داخل الشركة، اعتباراً من اليوم الموافق ..\..\….، وبرجاء إنهاء كافة الإجراءات اللازمة لإخلاء الطرف، مع إعطائي شهادة خبرة عن الفترة التي عملت معكم فيها. مع تحياتي.

مقدم الطلب لسيادتكم \ ………

4. النموذج الرابع- نموذج إستقالة

طلب استقالة

سيادة المدير المحترم \ ………

يؤسفني أن أتقدم لسيادتكم بإستقالتي، وذلك لأنني أمر بظروف شخصية في غاية الصعوبة، مما قد يعوقني عن أداء مهام العمل بشكل أفضل، مما إضطرني لتقديم إستقالتي من العمل في الشركة، مع تقديم خالص الشكر والتقدير لسيادتكم، بسبب الدعم المعنوي والخبرة التي حصلت عليهم في الشركة، وبرجاء قبول الإستقالة في أسرع وقت، حتى أتمكن من الحصول على عمل أخر.

مقدم الطلب لسيادتكم \ ………

5. تموذج إستقالة رسمي -نموذج إستقالة

السيد المدير المحترم:…….

على الرغم من الدعم الذي حصلت عليه في شركتكم الموقرة، والخبرة التي حصلت عليها من العمل معكم، والمعاملة الجيدة بيني وبين زملاء العمل، إلا أنه بسبب بعض الظروف الشخصية التي أمر بها حاليًا، أتقدم بإستقالتي من العمل، مع فائق الشكر والاحترام.

مقدم الطلب:………
تاريخ تقديم الطلب:../../….

6. النموذج السادس – نموذج إستقالة

خطاب إستقالة

هناك بعض نماذج إستقالة مسببة، ومنها ما يلي:

إسم مقدم طلب الإستقالة:…..

العنوان الخاص به:…………..

رقم الهاتف:………..

البريد الإلكتروني الخاص به:……

التاريخ:../../….

السيد المدير المحترم:……..

يؤسفني التقدم بإستقالتي، وإبلاغ سيادتكم برغبتي في ترك العمل في الشركة وذلك في غضون أسبوعين من اليوم، لأسباب شخصية لم تكن في الحسبان، وبسببها لم أعد قادر على الوفاء بمسؤولياتي تجاه العمل. برجاء قبول الإستقالة، مع فائق الإحترام لتفهم الموقف، حيث أنني حصلت في الشركة على دعم معنوي ونفسي كبير من سيادتكم ومن كافة الزملاء، وشكرًا جزيلاً.

(كتابة التوقيع الخاص بك)/……

7. النموذج السابع

سيادة المدير العام الموقر\ ………

تحية طيبة وبعد، أرجو من سيادتكم قبول طلب إستقالتي من الشركة، والسبب في ذلك، هو مروري ببعض الظروف الشخصية في هذه الفترة، وبعض الأسباب الأخرى المتعلقة بظروف العمل، مع تقديم فائق الشكر والاحترام لسيادتكم على الدعم المقدم لي طوال فترة العمل معكم، وأتقدم بخالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب\ ……………

شروط كتابة الإستقالة

نموذج إستقالة
  1. يجب أن تكون باللغة العربية الفصحي.
  2. يكون الأسلوب مهذب ولا يحتوي على أي تلميحات، أو ألفاظ سيئة.
  3. صيغة الطلب تكون رسمية على أكبر قدر ممكن.
  4. تقديم الشكر والإمتنان في بداية الطلب.
  5. لا تنسى وضع التاريخ المقدم به الإستقالة، أو التاريخ الذي ترغب به في قبول الإستقالة.
  6. يمكنك إبداء الأسباب الخاصة بترك العمل إذا كان المسبب في ذلك شئ يتعلق بالعمل نفسه.
  7. إذا كانت الأسباب خاصة أو بغرض الحصول على عمل في مكان أخر، من الأفض أن تكتب أن أسباب ترك العمل شخصية.
  8. لا تنسى كتابة إسمك ثلاثي أو رباعي في نهاية الطلب.