غير مصنف

كم نسبة الوديعة في البنك الأهلي السعودي

كم نسبة الوديعة في البنك الأهلي السعودي تقريبا
كم نسبة الوديعة في البنك الأهلي السعودي تقريبا

استطاع البنك الأهلي في ظل وجود المنافسين في نفس مجاله أن يتميز عنهم ويضع لنفسه قاعدة وشعبية كبيرة بين مستخدمين البنوك، كم نسبة الوديعة في البنك الأهلي السعودي وكل ما يخص المعاملات المالية من فتح حسابات، وإيداع، وصرف، فكان الأجدر من بينهم في كسب ثقة العميل.

خيرات الأهلي وما يميزها

كم نسبة الوديعة في البنك الأهلي السعودي
كم نسبة الوديعة في البنك الأهلي السعودي

خيرات الأهلي، هو أسم تم إطلاقه على نظام يخص الودائع، كما أنه تطابق مع الشريعة الإسلامية من حيث الأحكام ولا يوجد به أي مخالفة لها، بالإضافة إلى المعاملات الناجحة والمناسبة لاحتياج العملاء.

تشمل هذه المزايا أنها غير مخالفة للشريعة الإسلامية، كما أنها تساعد على كسب الأرباح مع المحافظة على رأس المال، حيث أن البنك يكون ملتزم أمام العميل بشراء كل ما يلزمه من سلع في الوقت الذي يريده، وفر أيضا فرصة الاستثمار من خلال الريال السعودي، والدولار، وكذالك اليورو.

بالإضافة إلى الجنيه الاسترليني، وتبدأ مده الاستثمار ما بين أسبوع وحتي فترة السنة وهذا ما جعلها تمتاز أيضا بالمرونة لإعطائها هذه المدة  كما أن وضع المدة يكون من خلال أتفاق مسبق بين الطرفين العميل وأيضا البنك.

حيث أنها وضعت حد أدني للودائع مقدر بملغ ٥٠ ألف ريال وكما ذكرنا أنه يمكن اختيار أي عملة أخري علما بأن القيمة لا تختلف باختلاف العملة، بالإضافة أن البنك لم يضع حد أقصي لقيمية نسبة الوديعة في البنك الأهلي السعودي، إلا أن قيمة الفائدة تختلف باختلاف المدة الزمنية وكذالك العملة.

شروط وديعة البنك الأهلي السعودي

نسبة الوديعة في البنك الأهلي السعودي ,وضع البنك بعض الشروط لتمكين العميل من الاستفادة من نظام الودائع. فكان لابد من تحديد سن وهو أن يكون العميل قد تخطى سن ١٨ عام. ليتمكن من فتح حساب خاص به، كما أنه وضع قيمة تخص الإيداع وكانت ٥٠ألف ريال وما يزيد عنها بحيث أنه لم يشترط عملة بل ألزم العميل بالقيمة فقط.

بجانب توفر فروع في مختلف الأنحاء حتي يتمكن العميل من الذهاب إلى الفرع. ومليء الاستمارة الخاصة بطلب الوديعة، بالإضافة إلى إرفاق البطاقة الشخصية. مع العلم أن البطاقة لابد لها أن تكون سارية وهذا الإجراء خاص بالمواطنين السعوديين.

أما إذا كان المقبل على الوديعة من المقيمين فعلية بإرفاق البطاقة إلى جانب جواز السفر، بالإضافة إلى الإقامة ويشترط سريان الأوراق المطلوبة حت يتمكن من إتمام العملية دون عائق أو نقص في الإجراءات.

اقرأ أيضًا: كيفية حساب فائدة البنك الأهلي المصري

أنواع الودائع البنكية بالبنك الأهلي التجاري

الوديعة هي مبلغ  من المال محدد قيمته سبقًا، يودع في البنك بناء على مدة محددة  متفق عليها. من العميل والبنك، على أن يحصل العميل نسبة فائدة محددة في آخر مدة الوديعة. دون أن يدفع العميل أي فائدة أخرى، ويمكن تقسيم الودائع لأربعة أنواع حسب حق سحب المودع منها كما يلي:

  • ودائع التوفير.
  • كذلك الودائع تحت الطلب.
  • الودائع بشرط الإخطار السابق.
  • أخيرًا الودائع ذات الأجل المحدد مقدّمًا.

مميزات ودائع البنك الأهلي السعودي

أتاح البنك ودائع التوفير، حيث أنها تخص المودعين الصغار. يتم من خلالها إيداع الأموال وفي المقابل يحصل المودع على دفتر. حيث يمكن للعميل من خلال دفتر التوفير الحصول على قيمة الفائدة الثابتة. حيث يتم التسجل بالدفتر كل ما تم من عمليات سواء إيداع. أو سحب وكذالك حساب الفائدة للعميل سنويا.

بالإضافة إلى الوديعة بأجل محدد. تتمثل هذه الوديعة بأنها توضع بالبنك لمدة متفق عليها بين الطرفين. ولا يجوز لصاحب الوديعة أن يقوم بسحب أي مبلغ منها قبل مرور الوقت المتفق عليه. كما أنه لن يحصل على الفائدة طيلة فترة الوديعة. ولكن الفائدة يتم تحديدها علي أساس الفترة والقيمة الخاصة بالوديعة.

كم نسبة الوديعة في البنك الأهلي السعودي

استطاع نظام خيرات الأهلي جذب الكثير من المقبلين على خطوة المعاملات البنكية، حيث وفر نظام مميز للودائع،  احتل البنك الأهلي السعودي المرتبة الأولى حيث يوجد به أكبر نسبة من الودائع، كما أن الودائع تعد مصدر أساسي للكثير من حيث المصاريف النقدية. بالإضافة إلى أنها تعمل على سد احتياج المصرف من أموال، كذالك أتاح البنك أعطاء القروض للعملاء لدية، حيث أنها تستعمل الودائع أيضا عند فتح ما يسمي بالاعتماد الشخصي، وكذالك المؤسسات.

تعد الودائع النقدية المصرفية هي أكثر أنواع الودائع في المملكة، التي يقبل عليها المودعين وهي نوع من الودائع لا تكلف البنك أي عمولات أو تكاليف نقدية، مما يجعل هامش الربح فيها عالي، وتبلغ قيمتها بحوالي 2% من قيمة ودائع البنك الأهلي على مستوى المملكة، بقيمة 23 مليار سعودي، بينما بلغت نسبة الوديعة في البنك الأهلي السعودي تحت الطلب حوالي 33% بقيمة 83% من إجمالي الودائع بالمصارف التجارية بالمملكة.

وختاما وضحنا لكم ما هي الوديعة في البنك الأهلي السعودي الأنواع والشروط، ووضحنا كم نسبة الوديعة في البنك الأهلي السعودي، بشكل تقريبي، وذكرنا مميزات كل نوع من هذه الودائع.

2 تعليقان

Comments are closed.