زيادة الدخل

كيفية بيع الصور على shutterstock

كيفية بيع الصور على shutterstock
كيفية بيع الصور على shutterstock

هل تريد معرفة كيفية بيع الصور على shutterstock، إذًا لا تفوت قراءة هذا المقال. حيث يعتبر موقع shutterstock من أفضل المواقع التي تقوم ببيع الصور على الإنترنت من بين مواقع كثيرة أخرى. لذلك من الممكن أن يكون هذا الموقع هدية لك سواء كنت مصورًا أو مصممًا أو غيره. وسوف تقوم بجذب الكثير من الأشخاص من جميع أنحاء العالم لمشاهدة صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك. بل تستطيع أيضاً أن تجني الكثير من المال مقابل ذلك.

ما هو موقع shutterstock

يعتبر موقع shutterstock من أشهر المواقع التي توجد على الإنترنت المتخصصة في الربح و جني المال من الإنترنت. حيث نال هذا الموقع الكثير من الشهرة الواسعة، بسبب كثرة الأرباح والمبيعات التي تتم من خلاله، عن طريق عرض الصور الفوتوغرافية وبيعها بشكل بسيط جداً. تعتبر فكرة عمل الموقع بسيطة جدًا وهى أنه يساعدك على تسويق الصور الفوتوغرافية والوسائط الخاصة بك مقابل حصولك علي نسبة 30% من أرباح هذا الموقع. وبالتالي يمكنك رفع الكثير من الصور والوسائط المختلفة على الموقع وربح الكثير من المال بكل سهولة.

كيفية بيع الصور على shutterstock
كيفية بيع الصور على shutterstock

مميزات موقع shutterstock

يعتبر موقع shutterstock من أقوى المواقع على الشبكة العنكبوتية التي تقدم خدمات بيع الصور الفوتوغرافية. ونظرًا لأنه يتمتع بالعديد من المميزات التي يتفوق بها على الكثير من المواقع الأخرى. وسنتطرق في الفقرات التالية إلى كيفية بيع الصور على shutterstock بعد أن نبين لكم أهم المميزات التي يتمتع بها موقع shutterstock، ومنها ما يأتي:

  • أولاً إمكانية التسجيل على الموقع وإنشاء حساب لبيع الصور مجاناً بدون أي تكاليف.
  • ثانيًا يتميز بوجود عدد كبير من الزوار يوميًا مما يتيح فرصة أكبر لبيع الصور وكسب المال.
  • ثالثًا يستطيع أن يلبي جميع احتياجات العملاء لأنه يحتوي على كم هائل من الصور والوسائط المختلفة في شتي المجالات.
  • رابعًا يتميز الموقع بجودة المحتوى الذي يقدمه من صور ووسائط وغيره، لأن عملية نشر الصور تتطلب جودة معينة حتى يتم قبولها.
  • خامسًا وأخيرًا إمكانية ربح الكثير من المال عن طريق هذا الموقع بواسطة رفع الصور الخاصة بك وبيعها.

طريقة التسجيل في موقع shutterstock

لكي تتعلم كيفية بيع الصور على shutterstock يجب عليك أولًا معرفة كيفية التسجيل على الموقع. وهذا ما سنتطرق إليه الآن، وذلك عن طريق اتباع بعض الخطوات البسيطة، والتي تتمثل فيما يلي:

  • أولًا يجب عليك الدخول إلى الموقع الرسمي shutterstock contributer.
  • ثانيًا قم بالضغط على sign up الموجودة أعلى يمين الصفحة.
  • ثالثًا قم بمليء بياناتك الشخصية، عن طريق إدخال الاسم والبريد الإلكتروني الخاص بك.
  • رابعًا يجب عليك تأكيد البريد الإلكتروني عن طريق ارسال رسالة على الإيميل الخاص بك.
  • خامسًا يجب عليك إثبات شخصيتك عن طريق رفع صورة من بطاقة التعريف الخاصة بك أو صورة من جواز السفر.
  • سادسًا وأخيراً يمكنك عمل upload ورفع الصور والوسائط وبدأ ربح الكثير من المال.

كيفية بيع الصور على shutterstock

بعد أن قمت بعمل حساب على موقع shutterstock، يمكن رفع الصور الفوتوغرافية وعرضها على العملاء. وعند وصول الأرباح التي حصلت عليها من بيع الصور إلى الحد الأدنى للسحب (35$). بالتالي يمكنك سحب الأرباح عن طريق أربع طرق وهم (paypal-pioneer-check-skrill)، ويمكنك كسب ما يصل إلى 25$-28$ من بيع الصورة الواحدة. وحتى تتمكن من الربح من موقع shutterstock يجب أن يكون حجم الصورة 4 ميجا بكسل على الأقل، وتكون أيضاً بتنسيق jpg.

نصائح ذهبية للربح من بيع الصور على shutterstock

هل فكرت في وضع نفسك مكان العميل، ما الذي يدفعه لشراء الصور والوسائط الخاصة بك. بمعني آخر ما هو المميز فيها، خاصةً في وجود آلاف المواقع الأخرى ومئات الصور الأخرى. لذلك سوف نقدم لك من خلال السطور التالية بعض النصائح الذهبية التي تمكنك من الربح من خلال بيع الصور على shutterstock و جني الكثير من المال بكل سهولة ويسر، ومن هذه النصائح ما يلي:

  • أولًا استيفاء معايير الجودة في الصور؛ لأن الصور يجب أن تكون مصورة باحترافية سواء في ألوان الصور أو جمال المشهد وخلوه من الأخطاء.
  • ثانيًا الكلمات القوية المفتاحية؛ لكي تضمن ظهور الصور الخاصة بك بشكل كبير، ولذلك يجب أن تختار كلمات بحث قوية تساعدك على تصدر نتائج البحث، وكذلك الحصول على مبيعات عالية وربح الكثير من المال.
  • ثالثًا رفع الصور على مواقع متعددة؛ لكي تستهدف أكبر عدد من المستخدمين لزيادة المبيعات الخاصة بك، لذلك يجب عليك وضع الصور والوسائط الخاصة بك في أكثر من موقع.

وفي الختام بعد أن تحدثنا عن كيفية بيع الصور على shutterstock، وأيضَا مميزات الموقع، وطرق الربح المختلفة منه. بالإضافة إلى أهم التفاصيل حول موقع shutterstock والتي تمكنك من ربح الكثير من المال دون أي تعب أو مجهود يذكر، ونرجو أن ينال إعجابكم.