افكار مشاريعالربح من الانترنت

هل كتابة مقالات مقابل أجر مشروع مربح؟

هل كتابة مقالات مقابل أجر مشروع مربح؟

كتابة مقالات مقابل أجر تعتبر إحدى طرق الربح الحديثة، وذلك لأن العمل عن طريق الإنترنت أصبح من الطرق البسيطة التي تُناسب الكثير من الفئات خصوصًا التي لا تقدر على الخروج لممارسة العمل بالخارج، بالإضافة إلى أنه يعتبر من ضمن الوسائل الهامة للربح، وسوف نتعرف من خلال هذا الموضوع على كافة التفاصيل التي تتعلق بهذه الطريقة للربح.

طريقة كتابة المقال لربح المال

هل كتابة مقالات مقابل أجر مشروع مربح؟
هل كتابة مقالات مقابل أجر مشروع مربح؟

كتابة المقالات من الأمور البسيطة والمتداولة بين عدد كبير من الأشخاص، ويعتمدون عليه كمصدر دخل لهم، وهذا لأن الأمر ليس بحاجة إلا الإنترنت وجهاز كمبيوتر، وأن يكون لممارسها القدرة على الكتابة بشكل جيد، وسوف نتعرف على بعض التفاصيل الهامة حول كتابة مقالات مقابل أجر من خلال النقاط التالية:

  • هناك عدد كبير من المنصات الإلكترونية التي تعمل على تسهيل التعامل بين الأشخاص الذين يكتبون المقالات وبين أصحاب المواقع.
  • إن هذه المنصات تعتمد على أخذ مبالغ مالية من الطرف الأول، وبعد الانتهاء من تحديد المهام المتفق عليها ومعرفة سعر الكتابة يقوم بمشاركة الأرباح معه، ويستفيد كل طرف بذلك.
  • من الممكن الكتابة في الكثير من المجالات المختلفة، والتي تشمل المجالات التقنية والتكنولوجية والطبخ والصحة والمرأة، وما إلى ذلك من المجالات الأخرى.

أفضل المواقع العربية لكتابة المقالات

إذا كان لديك الموهبة وترغب في استثمارها. يمكنك الاطلاع على أهم مواقع كتابة المقالات مقابل أجر. وسوف نقوم بعرض أشهرها من خلال الفقرة التالية:

مستقل

هذا الموقع يمكن الكسب من خلاله بأكثر من طريقة. حيث يقدر العميل على نشر الخدمة المطلوبة عليه،  ويقوم صاحب المشروع بالتحكم في اختيار العرض الذي يتناسب معه كما أن هذا الموقع يضمن لك الحقوق الخاصة بك كصاحب مشروع.

خمسات

يعد هذا الموقع من المواقع التي تقوم بتقديم عدد كبير من الخدمات الصغيرة. وسعر الخدمة يأتي مقابل 5 دولار تقريبًا، وهناك الكثير من الطرق المتاحة على هذا الموقع. والتي تجعل الكاتبين يلجؤون إليه، إليكم أهم المعلومات حول مميزات هذا الموقع:

  • يمتاز هذا الموقع أنه يمكن الكتابة به في الكثير من المجالات، والتي من بينها: الصحة – الجمال – المرأة – الرياضة – التقني، وما إلى ذلك من مجالات متنوعة.
  • يمكن الربح من خلاله بطرق متعددة منها: الترجمة والتدقيق اللغوي، وكتابة مقالات إعادة صياغة.

استكتب

من ضمن المواقع الحديثة في مجال كتابة المقالات هو موقع استكتب، وعلى الرغم من أنه لا يضم الكثير من العملاء. إلا إنه متخصص لأصحاب المهارات الجيدة للكتابة. ويوجد به طرق مختلفة للربح، منها: (الترجمة – إعداد الأبحاث والدراسات – تفريغ محتوى صوتي – التدقيق الإملائي)، وغير ذلك.

إرشادات تساعد على الربح في كتابة المقالات

كتابة مقالات
كتابة مقالات بمقابل مادي

توجد بعض النصائح والإرشادات التي تساهم بنسبة كبيرة في الحصول على الربح من مجال كتابة المقالات. وإذا قمت باتباعها يمكنك الربح على النحو الذي يُرضيك. إليكم هذه النصائح فيما يلي:

  • الحرص على انشاء حساب باي بال؛ لكي تتمكن من استقبال الأرباح عليه.
  • العمل على ألا تكون مقالاتك حاوية على أي أخطاء لغوية أو إملائية.
  • عدم المبالغة في أسعار مقالاتك في بداية العمل، وذلك حتى تتمكن من العمل مع أكبر عدد من الموزعين.
  • يجب الابتعاد تمامًا عن الكوبي، وأن تتعرف جيدًا على قواعد السيو وتراعيها قبل نشر المقال.
  • العمل على أكثر من منصة؛ كي تزداد فرص العمل المقدمة لك.

كتابة مقالات مقابل أجر من الطرق المربحة للغاية. بالإضافة إلى إنك لن تحتاج إلى الذهاب إلى العمل يوميًا. بل يمكنك العمل بالمنزل وبسهولة كبيرة.