منوعات

طريقة كتابة نموذج استقاله من القطاع الخاص

نموذج استقاله من القطاع الخاص

نموذج استقاله من القطاع الخاص يعتبر من أهم النماذج التي يبحث عنها الكثير من موظفي القطاع الخاص، فبعض الحالات من الممكن أن يضطر أحد العاملين لتقديم نموذج استقاله من القطاع الخاص لإنهاء الالتزامات الوظيفية له بالشركة نتيجة بعض ظروف العمل، ولكن من الضروري عليه قبل القدوم على هذا القرار وترك مكان عمله بالشركة، البحث عن عملًا أخر أكثر ملائمة له.

أما عن تقديم الاستقالة فهو يمثل أحد الإجراءات القانونية التي تضمن حقوق الطرفين، وتتمثل في نموذج كتابي يقدم على الورق الرسمي للشركة يقوم خلالها الموظف بالإشارة إلى رغبته في ترك العمل، وتقدم بعد ذلك للمدير العام مباشرتًا، ولذلك حرصنا على توضيح كافة الأمور المتعلقة بنموذج الاستقالة نظرًا لأهميته الكبيرة.

الفهرس:

  • كيفية كتابة نموذج استقالة من القطاع الخاص.
  • نموذج استقالة جاهز.
  • نموذج استقالة جاهز للقطاع الخاص.
  • نصائح قبل تقديم الاستقالة.
  • بعض الأسباب الممكن ذكرها عند تقديم الاستقالة.

كيفية كتابة نموذج اسقاله من القطاع الخاص

بعد التعرف على المقصود بنموذج الاستقالة، جاء الوقت للتعرف على الشكل المحدد لهذا النموذج ولكن من الجدير بالذكر بانه لا يوجد نموذج استقاله من القطاع الخاص محدد لتقديم استقالات القطاع الخاص، ولكن يجب على المتقدم بالاستقالة اتباع بعض التعليمات والإرشادات التي تتسهل عليه من تقديم طلب متكامل يوفي بالغرض المحدد منه، وتنحصر هذه الأمور في أن يكون النموذج المقدم غاية في الاختصار ولا يحتوي على الكثير من الألفاظ والعبارات.

 ومع ذلك يجب أن يحتوي نموذج استقاله من القطاع الخاص على أسباب مقنعة لترك العمل بشكل مختصر أيضًا، وتقدم كافة الأسباب في إطار من الاحترام المتبادل بين الموظف والمدير والاحتفاظ بالألقاب المتبادلة مثل كتابة حضرة المدير العام، أو سيادة المدير، ومن أفضل نماذج الاستقالة ما ينتهي بنص قصير يشير على الشكر والامتنان لكافة فريق العمل وإدارة الشركة.

ومن أهم البنود التي لا يمكن إغفالها ذكر تاريخ كتابة نص الاستقالة فمنذ هذا التاريخ ستبدأ إجراءات حصول الموظف على مستحقاته وحقوقه، ومن ثم إصدار شهادة تثبت خبرات الموظف في مجاله.

نموذج استقالة جاهز

التاريخ:

موضوع الطلب المقدم:

طلب استقالة إلى سيادة المدير العام:

لحضراتكم خالص التحية الطيبة وبعد، أتمنى من حضراتكم الموافقة على طلب الاستقالة الخاص بي من شركة (أسم مكان العمل) لعدة أسباب شخصية خاصة، ولحضراتكم جزيل الشكر والتقدير، مع كامل الاعتذار عن كامل الدعم الذي قدم لي خلا فترة العمل وحسن تعامل زملاء العمل معي داخل الشركة (اسم مكان العمل).

مع فائق الشكر والتقدير

أسم الموظف:

إمضاء الموظف:

تاريخ تقديم الاستقالة:

نموذج استقاله من القطاع الخاص جاهز

سيادة المدير العام:

بعد التحية والسلام أود أن أشكر سيادتكم على كل ما تم تقديمه لي من دعم خلال فترة العمل داخل الشركة، وذلك تحت إشراف سيادتكم، بالإضافة إلى المعاملة الطيبة التي شاهدتها بين مختلف فرق العمل بالشركة، ولكن خلال الفترة الأخيرة طرأ عدة ظروف خاصة، ونشأت نتيجة ذلك عدة دوافع لترك العمل، ولذلك تقدمت بهذا الطلب لتقديم الاستقالة بشكل خاص لترك مهامي الوظيفي، أتمنى قبول الطلب اليوم  /  /  مع إصدار شهادة الخبرة خلال فترة العمل.

ولكم مني كل الشكر والاحترام

أسم الموظف:

توقيع الموظف:

نموذج استقاله من القطاع الخاص

نصائح هامة قبل تقديم نموذج استقاله من القطاع الخاص

نموذج استقاله من القطاع الخاص, ليس تقديم طلب الاستقالة بالأمر السهل الذي يمكن للموظف القيام به في أي وقت بمجرد أ تطرأ عليه الفكرة وخاصة موظفي القطاع الخاص، وإنما يجب تدبر الأمور من خلال بعض النصائح والإرشادات ومنها:

  • من الضروري قبل الشروع في تقديم نموذج استقاله من القطاع الخاص العثور عمل يتناسب مع مؤهلاتك وخبراتك، ويقدم لك مميزات اكثر من السابق.
  • ومن الضروري على الموظف ذكر أسباب تقدمه بطلب الاستقالة على أن تكون هذه الأسباب مؤكدة ومقنعة للمدير العام.
  • يجب الحرص على ان يكون أسلوب كتابة نموذج الاستقالة لائق ومهذب، ولا يحتوي على أي علاقات سيئة مع أي جانب سواء الإدارة أو فريق العمل، مع الاحتفاظ بذكر الألقاب مثل سيادتكم وحضراتكم، مما يساعد على حفظ العلاقة وطيدة بين كافة الأطراف من الإدارة والزملاء.
  • الاهتمام بالأسلوب الجيد من الموظف عند طلبه تسديد الشركة لمستحقاته المالية، مع التأكيد على ضرورة حصوله على كفالة مالية مناسبة تضمن له الاستمرار في نظام معيشي طبيعي ومناسب له.
  • أن يحاول الموظف قدر المستطاع بان يكون أسلوبه مختصر ومفيد ومقنع، مع ذكر بعض عبارات من الشكر والامتنان على إدارة الشركة وزملاء العمل.

بعض أسباب تقديم الاستقالة التي يمكن إدراجها بالنموذج

  • يمكنك ذكر في نموذج استقاله من القطاع الخاص أنك قررت بان تعود لاستكمال دراستك مرة أخرى وبهذا الأمر لا يمكن ان يتم رفض طلب الاستقالة لأنك ترغب في استكمال طموحاتك وتحقيق أهدافك كاستكمال الدكتوراه أو الماجيستير.
  • أرغب في ترك العمل لإجراء تغير وظيفي والوصول لبيئة عمل جديد، ويعد هذا السبب من الأمور التي يتفهمها المديرين فالمكوس بنفس المكان لعدة سنوات من الممكن ان يتسبب في اختناق النمو الشخصي والمهني للفرد.
  • وأما عن الأشخاص الذين لم يقضوا فترة طويلة بالشركة فمن الممكن ذكر أي من الأسباب المالية أو العائلية أو الشخصية التي أصبحت تحيل بينه وبين الانتظام في العمل.

1 Comment

Comments are closed.