تداول واستثمار

الاستثمار في البورصة: من أهم الأخطاء التي يقع بها المستثمرين

الأخطاء التي يقع بها المستثمرين
الأخطاء التي يقع بها المستثمرين

بلا شك أن الاستثمار في البورصة أصبح الآن هدف كبير للعديد من الراغبين في استثمار أموالهم وكسب الأموال عن طريق شراء وبيع الأسهم، وهو ما يساعدهم على كسب الكثير من الأموال عن طريق الاستثمار في البورصة والأسواق المتعلقة بها, فما هي أهم الأخطاء التي يقع بها المستثمرين اثناء الاستثمار في البورصة؟ تعرف عليها الان.

1- الانتظار كثيرا للبدء

الاستثمار في البورصة

من الجيد دائما أن تقوم بالبدء الآن في الاستثمار وعدم التأجيل، لأن تأخرك قد يعني خسارتك للكثير من الأموال بالفعل، فعلى سبيل المثال، إذا كنت نويت الاستثمار في عام 2016 والدخول في الاستثمار في البورصة ولكنك لم تبدأ حتى الآن، فأن قد خسرت أموال بالفعل، فقد حققت منصة S&P 500 الامريكية ارتفاع بنسبة 9.5%.

2- وضع كل أموالك مرة واحدة

من ضمن أكبر الأخطاء التي يمكنك القيام بها اثناء الاستثمار في البورصة هي الاستثمار في كل أموالك مرة واحدة في نفس المكان، حيث إذا حدث أي خطأ او خسارة ستقوم بخسارة كل أموالك، وفي نفس الوقت الاستثمار في أماكن مختلفة أو أعمال مختلفة يمكن أن يعوض المكسب في أحد الأعمال الخسارة في الأماكن والأعمال الأخرى.

3- الانسياق وراء الأخبار والشائعات

دائما ما تعتمد الاستثمار في البورصة واختلاف أسعار الأسهم على الأخبار الخاصة بالحالة السياسية والاقتصادية بالشركات او بالدول، وهو ما يؤدى دائما الى الحركة في سوق البورصة، ولكن من المهم دائما أن تعتمد على أخبار صحيحة من مصدر موثوق حتى لا تنساق وراء أخبار كاذبة يمكن ان تؤدي الى خسارة أموالك.

4- الاستثمار على المدى طويل

دائما ما تبدو الأهداف قصيرة المدى جذابة، ولكن يجب عليك دائما العمل على المدى الطويل، لأن ذلك يضمن لك استثمار ناجح بشكل أكبر توسع شديد في استثماراتك، وضمان مكسب أكبر على المدى الطويل بدلا من العمل بشكل قصير على الصفقات الصغيرة التي لن تساعدك على المدى قدما في عالم الاستثمار في البورصة.

يمكنك دائما التواصل مع مستشار خاص عبر الدردشة الحية للموقع، لكي تجد كل الأجوبة و التوجيه الصحيح.

إستشارات من مختصين في المجال مجانا سنوات من التجربة بين يديك

6 تعليقات

  1. […] بالرغم من سعي المستثمرين في الحصول على الاستقرار عن طريق التكاليف التي تفٌرض عليهم، لكن هناك أيضا حالة من عدم الاستقرار في أسعار العملة. وذلك يقصد به أنه كان من الممكن أن يحصل المستثمر على أرباح وخسائر مذهلة في نفس الوقت. […]

Comments are closed.