افكار مشاريع

مشاريع للشباب العاطلين

مشاريع للشباب العاطلين

مشاريع للشباب العاطلين تساعد الشباب في التخلص من أزماتهم المادية والأعباء الحياتية وعدم القدرة على الحصول على وظيفة مميزة خاصة مع تفشي البطالة في العديد من الدول العربية. حيث أصبح يجب على الشباب في الوقت الحالي التفكير خارج الصندوق ومحاولة الاستفادة من التطور الهائل الذي حدث في الكثير من مجالات الحياة وتوافر الكثير من الأعمال التي يوجد حاجة إليها كبيرة في سوق العمل.

ولكن تحتاج من الشباب إلى بعض التعب وبذل المجهود والتعلم ليتمكنوا من الانطلاق واستخدام مهاراتهم في عمل مشروع مميز برأس مال في الكثير من الأوقات لا يحتاج إلا فقط مهارة وخبرة.

شراء المنتجات من الأسواق الإلكترونية وإعادة بيعها

أحد مشاريع للشباب العاطلين المتميزة التي يمكن من خلالها تحقيق أرباح جيدة إلى حد كبير. كما أنها لا تحتاج إلى رأس مال كبير والتي تتمثل في شراء بعض المنتجات من الأسواق الإلكترونية مثل الاكسسوارات وقطع الأثاث والحقائب النسائية وأدوات التجميل والملابس

حيث أن هذه المنتجات يمكن الحصول عليها من الأسواق الإلكترونية بأسعار منخفضة إلى حد كبير ثم إعادة بيعها مرة أخرى في السوق المحلي بسعر مغري ومناسب حيث أن هذا المشروع يعد من أقوى المشاريع التي استطاع الكثير من الشباب تحقيق أرباح كبيرة منها خاصة مع امتلاك الخبرة في الحصول على المنتج الذي يمكن بيعه بشكل سهل

تسويق المنتجات للأخرين

يعد من أفضل مشروع صغير ناجح للبنات بأقل رأس مال بل مشاريع للشباب العاطلين أبضا. والتي يتم الاعتماد فيها على بعض الشركات المتوسطة. والشركات الكبرى التي تتخصص في إنتاج بعض الأنواع من المنتجات سهلة التسويق مثل الأواني المنزلية أو العطور أو المفروشات. حيث أن الشاب سوف يقوم بمهمة مندوب التسويق مقابل عمولة.

ولكن هذه الوظيفة تتطلب من الشاب أن يمتلك الحس التسويقي والأسلوب المرن والقدرة على الإقناع بداية من الاتصال بهذه الشركات وعرض خدماته عليهم ثم القدرة على تسويق المنتج. وهي من الفرص الرائعة التي لا تحتاج أي رأس مال فقط احترافي التسويق للمنتجات. وخلال وقت قصير سوف يستطيع الشاب جني الكثير من الأرباح.

 إعادة تدوير النفايات

من مشاريع للشباب العاطلين الغير منتشرة بشكل قوي داخل الوطن العربي. على الرغم من عدم الاستفادة بالنفايات بالشكل الكبير مع كثرتها. وهو مشروع يمكن أن يكون مصدر رزق جيد للشباب وذلك من خلال إعادة التدوير للمخلفات الورقية والمعدنية والمطاطية. والبلاستيكية التي لها قابلية لإعادة التدوير وصناعة أنواع أخرى من المنتجات التي تكون صالحة للاستخدام.

ولكن هذه الفكرة تتطلب من الشاب بعض المجهود للبحث عن النفايات التي يمكن تدويرها. ومدى الحاجة إلى معدات لتنفيذ هذه العملية. كما أن هذا المشروع يحتاج إلى رأس مال يختلف باختلاف نوعية المخلفات التي سوف يتم تدويرها. ومدى الحاجة إلى من يستطيع أن يقوم بإعادة التدوير وصناعة منتجات أخرى مميزة.

الطباعة على الخامات

من مشاريع للشباب العاطلين على الرغم من أن هذا المشروع لا يعد من المشاريع الجديدة. ولكنه من المشاريع المتوفرة في الكثير من الأماكن إلا أنه من المشاريع التي يمكن تطويرها بشكل قوي. ولكنه يحتاج فقط إلى إبداع وابتكار في تنفيذه. حيث يعتمد هذا المشروع على الطباعة على بعض الخامات التي عليها طلب كبير مثل الطباعة على التيشرتات. وكلما كانت الطباعة مميزة والتصميمات التي سوف يتم طباعتها مبتكرة فإن هذا سوف يساعد في تحقيق أرباح كبيرة.

ويعد هذا المشروع من مشاريع للشباب العاطلين التي لن تحتاج إلى رأس مال كبير. فكل ما سوف يحتاج إليه الشاب هو مكبس حراري يناسب الخامة التي سوف يتم الطباعة عليها وضمان تنوع الإنتاج. وكلما لاقى المشروع استحسان الزبائن كلما زادت الطلبيات وزادت الأرباح.

9 تعليقات

Comments are closed.