غير مصنف

مشاريع صغيرة ناجحة للشباب بتكاليف منخفضة في متناول الجميع

مشاريع صغيرة ناجحة للشباب
مشاريع صغيرة ناجحة للشباب

مشاريع صغيرة ناجحة للشباب، بعض الأعمال التجارية بطبيعتها تكون أكثر ربحاً من غيرها رغم بساطتها وصغير تكلفتها، ومع ذلك فإن كل الأعمال التجارية، مهما كانت مربحة، قد تشكل تحدياً صعباً في البداية.

مشاريع صغيرة ناجحة للشباب

صالون تصفيف الشعر

صحيح أن صالونات مصففي الشعر منتشرة بشكل كبير، لا يمكنك ابداً أن تتقاضى ثروة لمجرد قص شعر شخص ما، لكنّ ذلك لا ينتقص من كون مصفِّفي الشعر ذوى الخبرة الجيدون مطلوبون دائماً.

 بالإضافة الى ذلك، إذا قمت بمشروع صالون لتصفيف الشعر، فمصاريف عملك ستكون منخفضة جداً، مما يجعل مشروع تصفيف الشعر عملاً مربحاً من ضمن مشاريع صغيرة ناجحة للشباب .

خدمات التنظيف

في ظل البحث عن مشاريع صغيرة ناجحة للشباب يمكن أن تكون خدما التنظيف خياراً فكل ما تحتاجينه لبدء مشروع عمل التنظيف هو مكنسة كهربائية، الأدوات الخاصة بالتنظيف، ومن الأفضل، توفير سيارة للتنقل في العديد من الأماكن.

فمع انخفاض التكاليف العامة نسبياً وقلة ما يلزم من تدريب وخبرة مهنين النظافة، يمكن أن يكون التنظيف عملاً مجدياً، فلا شروط معقدة لمهنة التنظيف كل ما تتطلبه الأمانة والدقة.

مشروعات الصيانة

وستظل الحاجة قائمة إلى صيانة الممتلكات بالنسبة للأشخاص الراغبين في تنظيف المزاريب أو إصلاح المداخن أو إزالة الأعشاب الضارة بالممتلكات.

ورغم أن سعر الساعة لصيانة الممتلكات قد لا يكون الأعلى، في ظل انخفاض التكاليف العامة وارتفاع المتطلبات، فإن صيانة الممتلكات قد تكون عملاً مربحاً ما دمت لا تمانع في توسخ يديك فسيكون هذا العمل ملائم لك.

مشروع صناعة الشموع

 من المعروف أن الشموع لها تأثيرات كبير فى حياة الإنسان، فلها أشكال كثيرة منها المصمت التقليدى وأيضاً المتفرغ.

إضافة الى ذلك الشموع على أشكال حيوانات والتي توضع فى غرف الأطفال، فقد تطورت صناعة الشموع الى أن وصلت الى تصميمات الشموع على حسب أختيارك او تصميماتك انت.

كل المطلوب منك هو صورة التصميم وتقديمها للمحل، كما تحتوى الشموع على الوان عديدة والتي منها الأحمر والازرق والأخضر بالإضافة الى الأسود، والشموع لها أيضاً روائح عطرة نفاذة ممتازة.

مشروع صناعة البلاستيكات

البلاستيكات من أكثر المواد استيراداً من الخارج وبالأخص الصين فكل شئ في حياتنا العملية موجود فيه البلاستيكات، ومن المعروف أن البلاستيك قد صنع فى الصين.

 تكلفة هذا المشروع لصغير لا يكلف سوى 150 جنيها وهى فقط تكلفة المواد والخامات اللازمة في إقامة المشروع، حيث يمكن العصور علي البلاستيك فى محلات الحدايد والبويات.

يمكن لهذا المشروع إنتاج العديد من المواد اللازمة في حياتنا اليومية منها طفايات السجائر البلاستيكة وأيضاً أطباق الغسيل وغيرها من البلاستيكات.

حيث يتم بيعها فى المحلات التجارية فمن الأفضل إقامة مثل هذه مشاريع صغيرة ناجحة للشباب لتشيج الصناعات المحلية، والتشجيع على إستخدام المنتج المصرى.

بالإضافة الى أن هذا المشروع يوفر دخل شهرى جيد للغاية و حيث أنها فكرة مشروع بسيطة، لقد ارتفعت مستويات الإنتاج العالمي للمواد البلاستيكية من ما يعادل 311 مليون طن في عام 2014، 322 مليون طن أما في عام 2015، بزيادة تقارب 4٪.

مشروع تصنيع أكسسوارات

 جميع الفتيات لا يمكنهم الإستغناء عن استخدام الأكسسورات وبالأخص الأكسسوارات البسيطة الأنيقة مثل الخواتم فى الأصبع أو سلسلة من أجل تزين رقبتها فقط، فأنشاء مشروعات للأكسسوارت لا غنى عنه.

 بالإضافة الى أن مشروعات الاكسسوارات لا تكلف الكثير من الخامات والأدوات المطلوبة، لكن كل ما يحتاجه صاحب المشروع هو التسويق الجيد للمنتجات وذلك من أجل الحصول على مبلغ جيد.

 كلنا نعلم أن الملابس تحدد مظهر الشخص من كونه يبدو جميلاً أو يبدو قبيحاً، ولكن الملحقات الأخرى مثل الحذية وحقيبة اليد وما الى ذلك وموضوع مشروعنا اليوم الاكسسوارات هي استكمال لهذا الزي!

ونظرًا لأن هذه الاكسسوارات يمكن أن تصبح باهظة الثمن ولا يتمكن للبعض شراؤها، يمكنك إنشاء أنماطك الفريدة الجذابة من خلال تصميماتك المبدعة.

 ومنها تصنيع أشكال رائعة وجميله تجذب الفتيات إليها وأيضاً تناسب النساء، ومن خلال أسعار جيدة تزيد من أعدد المشترين لها.

مشروع تربية الأرانب

 تربية الأرانب من مشاريع صغيرة ناجحة للشباب تعد من المشروعات القديمة الموجودة منذ الأزل، ولكنها من المشروعات المربحة للغاية والعيب الوحيد الذي ربما يعيق من استمرارية هذا المشروع هى أنها تحتاج الى رعاية واهتمام مبالغ فيه.

 حيث يوجد هناك أدوية وحقن من أجل تربية الأرانب بصحة جيدة ولتجنب الأمراض التي تعيق من نجاح المشروع، يجب أن تعطى الأدوية والحقن للأرانب فى مواعيدها وحتى لا يصابوا بأمراض لشائعة.

وطريقة تربية الأرانب لا تحتاج تكاليف باهظة لكنها تتطلب بعض المعدات، تعيش الأرانب داخل بطارايات مصنوعة من المعدن المجلفن لكى يحفظ البطارية من الصدأ وأيضاً التأكل.

  • أما عن غذاء الأرانب فيكون غذاء الأرانب من العلف المخصص لهم.
  • ونسبة إنتاج الأرانب عالية كما هو معروف، حيث تلد الأرنبة من 8:6 صغار في كل مرة
  • .وهذا معدل رائع مقارنة بباقي الحيوانات الأخرى
  • ولكن كما ذكرنا آنفا أن تربية الأرانب تحتاج الى رعاية وعناية خاصة.

2 تعليقان

Comments are closed.