تداول العملات

مخاطر التداول في عملة usdt

عملة usdt الرقمية

حدث في الآونة الأخيرة تطور كبير في سوق العملات الرقمية وكذلك زيادة في عدد المستثمرين، مما أتاح فكرة إنشاء عملات رقمية جديدة، وتعتبر عملة usdt واحدة من أحدث العملات الرقمية على نظام بيتكوين بلوكيشن، حيث تتميز بوجودها في السوق بالقوة والثبات، وسنعرض عليكم في هذا المقال تعريفا بعملة usdt ومميزاتها المختلفة، وكذلك أهم استخداماتها، لذا تابع هذا الموضوع.

ما هي عملة usdt

هي عملة رقمية مشفرة متوفرة ضمن عملات التداول المختلفة، وتسمي أيضاً بإسم Tether, وتقوم بتحويل العملات النقدية المختلفة مثل الدولار واليورو وغيرهم من العملات، باستخدام ضوابط بروتوكول “Omni layer” علي المنصات الخاصة بها مثل منصة بوتريكس، والجدير بالذكر أن كل usdt يعادل واحد دولار، كما يمكن استخدامها في الأماكن العامة مثل المطاعم العالمية وبعض البنوك التي تدعم هذه العملة.

عملة usdt

ايجابيات عملة usdt 

تتميز عملة usdt بالكثير من المميزات الفريدة من نوعها، ومن أبرز هذه المميزات ما يلي:

  • أولاً تتميز بأنها عملة رقمية مشفرة صادرة عن نظام البلكشين الخاص بعملة البيتكوين.
  • ثانياً تستخدم عملة usdt بروتوكول خاص بها مقارنة بالعملات الرقمية الأخري التي تستخدم المعادلات الرياضية البسيطة.
  • ثالثاً تعتبر من أفضل وأكثر العملات الرقمية استقراراً وثباتاً لأن قيمتها تساوي قيمة الدولار الأمريكي.
  • رابعاً تتميز بالسهولة واليسر في التعاملات بينها وبين العملات الرقمية الأخري، وذلك لأنها لا تحتاج إلى عملة رقمية وسيطة بينهم.
  • خامساً تقدم أسعار ثابتة للمستثمرين.
  • سادساً يتميز النظام الخاص بالعملة بالأمان والاستقرار والشفافية العالية في التعامل.
  • سابعاً يمكن تحويلها إلى أي عملة أخرى، بالإضافة إلى إمكانية صرفها من خلال أي محفظة مفعلة.
  • ثامناً يمكن القول أن وجود عملة usdt في سوق العملات الرقمية قدم تسهيلات كبيرة للمستثمرين. وساعدهم على الربح، مما أثبت لما أهمية هذه العملة وتميزها في عالم العملات الرقمية.

سبب ظهور عُملة usdt الرقمية

السبب الرئيسي وراء إنشاء هذه العملة الرقمية هو تسهيل عملية التحويل من العملات الرقمية الأخرى المهددة بالانهيار إلي عملة ثابتة ومستقرة، وكذلك مدعومة من قبل شركات وكيانات كبيرة في الأسواق، بالإضافة إلى الشفافية التامة والأمان، كما ساعدت على وجود بدائل للمحفظات الإلكترونية الغير مستقرة وبالتالي الاحتفاظ بأموال العملاء بطريقة آمنة وموثوق فيها. 

استخدامات عملة Tether

إن ارتباط عملة usdt بالدولار منحها استقراراً على مستوى التحويلات بين العملات الرقمية الأخرى. بالإضافة إلي إمكانية تحويل وتحريك الأموال من عملة رقمية إلي عملة رقمية أخرى. والعودة إلى الدولار مرة أخرى بسهولة في وقت قصير جداً. ويوجد ثلاثة أنشطة شائعة الاستخدام لعملة usdt والتي تتمثل فيما يلي:

  • أولاً التداول: يمكن لمستخدمي هذه العملة التداول بسهولة على منصات التداول الرقمية، وكذلك شراء أي عملة رقمية أخرى مقابل رسوم منخفضة جداً وفي وقت قصير.
  • ثانياً الإقراض: يمكن للمقرضين أيضاً إستخدام هذه العملة كأصل هبوط دون التعرض لخسائر كبيرة بسبب عدم القدرة على التنبؤ بسعر العملة في السوق، وذلك مثل جميع العملات الرقمية الأخرى.
  • ثالثاً عمليات الدفع المختلفة: يمكن لمستخدمي عُملة usdt الدفع والسداد من أي مكان حول العالم دون أي خوف من اختلاف الأسعار، لأنها مرتبطة ارتباطاً مباشراً بقيمة الدولار.

كيفية الحصول على usdt

يمكن الحصول على رصيد من usdt عبر طريقتين وهما كالآتي:

  • أولاً التداول بين الأشخاص من شخص لشخص: حيث يوجد الكثير من القنوات والكثير من المواقع التي تقوم بتنظيم عملية البيع والشراء بين الأفراد، كما تستطيع أيضاً الشراء من الأشخاص عن طريق المنصة المفضلة لديك، حيث تلعب المنصة دور الوسيط بين البائع والمشتري، ويوجد العديد من وسائل الدفع بدايةً من الحوالة البنكية وصولاً إلى الدفع عن طريق بايبال، حيث أنها توفر الكثير من المرونة في التعامل.
  • ثانياً الشحن ببطاقة الائتمان: بعد قيامك بالدخول على المنصة المفضلة لديك، قم بالبحث عن شراء usdt، فالأمر أشبه بشراء منتج من الانترنت، ومن أكبر عيوب هذه الطريقة أن اجورها مرتفعة.

مخاطر التداول في عملة usdt

يرجع السبب الرئيسي الذي يجعل عملة usdt مميزة هو أن قيمتها ثابتة، فهذه العملة قيمتها مرتبطة بقيمة الدولار فقط. وهذا يعطيها أهمية كبيرة لدى الكثير من الشركات والحكومات. وإذا كنت تتداول على أحد العملات الرقمية الأخرى بشكل دائم ولاحظت انخفاض قيمة التداول خلال فترة زمنية معينة. يتوجب عليك عندئذ التوجه لعملة رقمية ثابتة، وعملة usdt هي الخيار الأفضل في هذه الحالة. وعلى الجانب الآخر إذا تعرض الدولار لعمليات تضخمية ستتعرض هذه العملة أيضاً للخطر، فهذا يعتبر من أكبر مخاطر هذه العملة.