تداول واستثمار

ما هي توقعات سهم لوسيد موتورز؟

سهم لوسيد موتورز

يعود سهم لوسيد موتورز إلى شركة سيارات أمريكية متخصصة في السيارات الكهربائية، كانت تعرف سابقا بإسم آتيفيا، مقرها نيوآرك كاليفونيا الولايات المتحدة الأمريكية،تم تأسيس هذه الشركة عام2007. قامت الشركة بالاكتتاب العام  وادراج اسهمها في السوق في منتصف عام 2021 ، وأصبح السهم الخاص بها أحد الأسهم الواعدة التي جذبت الانظار إليها فى الفترة الماضية، ويعقد عليه أمال كثيرة فى قطاع الأعمال. ويتوقع عدد كبير من الخبراء والمحللين أن تصبح شركه لوسيد موتورز من الشركات الكبرى الرائدة في تطوير وتصنيع السيارات الكهربائية، فانها تملك من المقومات والمؤهلات التي تساعدها على ذلك. وقد أصبح هذا السهم أحد الأسهم المدرجة في البورصة الامريكية ورمزه هو (LCID).

سهم لوسيد موتورز هل يخالف الشريعه؟

توقعات سهم لوسيد

يهتم الجميع بهذا السؤال، هل الاستثمار في هذا السهم مخالف للشريعه ام لا؟ والإجابة عن هذا السؤال أن هذا السهم هو أحد الأسهم الحلال النقية، بالإضافة إلى أن التقارير والبيانات الخاصة بنشاط الشركة ومعاملتها المالية، فهي خيار ممتاز للمستثمرين بالمملكة العربية السعودية والوطن العربي بشكل عام.

كيف يمكن شراؤه؟

هناك مجموعة من شركات الوساطة المالية المرخصه بالمملكة، والتي لها فضل كبير فى تيسير الاستثمار في السوق الامريكي، والاسواق العالمية من داخل المملكة العربية السعودية. فقد أصبح من اليسير الوصول الى كبرى اسواق المال والادوات المالية من خلال منصاتها الرقميه المدرجه بها. ولكن هناك بعض الخطوات والاجراءات البسيطه التي يجب اتباعها عند القيام بشراء سهم لوسيد موتورز ومنها:

شراء سهم لوسيد موتورز عن طريق شركات الوساطة

أول خطوة في شراء أي أسهم هو المفاضلة والمقارنة بين شركات الوساطة المالية  المتاحة، وفحص ترخيصها ومعرفة وضعها القانونى والاستفادة من تقيمات الشركات المتقدمة. كما يجب معرفة أن النسبة الأكبر من شركات الوساطة المالية مختص فقط في المقام الاول لتقديم تداول الاسهم عبر الانترنت. أما شراء الاسهم الفعلي فهو خدمة خاصة اضافيه لعدد قليل من الشركات. لذلك، عند التخطيط لامتلاك أي أسهم والاحتفاظ بها لفترة طويلة، يجب التأكد من تقديم الوسيط لتلك الخدمة قبل ان تقوم بفتح الحساب فعليا.

فتح وتفعيل الحساب

الخطوه الثانية عند شراء سهم لوسيد موتورز هو القيام بفتح وتفعيل الحساب. وذلك يتم عن طريق ملء استماره التسجيل وتحويل قيمة الايداع الاول من خلال وسائل الدفع المتاحة، وبعد ذلك تتلقى اشعار يؤكد تفعيل الحساب الخاص بك.

 تحديد اسم السهم

القيام باجراء بحث بواسطة رمز السهم أو اسمه من خلال معلومات الحساب على منصة التداول الرقمي.

إتمام معاملات شراء سهم لوسيد موتورز

بعد البحث عن السهم وتحديده القيام بالنقر وإتمام المعاملات عليه سواء بشراء السهم وامتلاكه فعليا أو تداول قيمته السعرية.

العوامل التى تؤثر على سعر الأسهم

هناك عده عوامل يمكن أن تؤثر على سعر سهم لوسيد موتورز ومن هذه العوامل المؤثرة:

المنافسة

هناك منافسة كبيرة في سوق المركبات الكهربائية، فشركات تسلا وريفيان من منافسي لوسيد موتورز. وغيرها من صانعي السيارات التقليدية، مثل فورد ومرسيدس الذين يسعون لتطوير سيارات كهربائية. لذلك يجب على لوسيد موتورز النجاح والتميز حتى تستطيع المنافسة في سوق المركبات.

مبيعات السيارات الكهربائية

من اهم العوامل التي تؤثر على سهم لوسيد موتورز مستوى بيع السيارات الكهربائية والطلب عليه. فاستمرار الطلب هو عامل رئيسي في كيفية تحرك سعر السهم. ورغم تاريخها القصير لكن اثبتت بالفعل شركة لوسيد موتورز على قدرتها على انتاج اكبر عدد من السيارات وزيادة الطلب عليها.

دعم المملكة للإستثمار

يملك صندوق الإستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، اكبر عدد من أسهم شركة لوسيد موتورز، فهي تملك اكثر من 60% من الشركة. فاذا قرر صندوق الاستثمارات العامة للسعوديه بيع الاسهم فذلك سيؤثر على سعر السهم.