تداول واستثمار

مؤشر ADX و افضل 7 معلومات عن مؤشر ADX

مؤشر ADX و افضل 7 معلومات عن مؤشر ADX

يشير ADX إلى مؤشر متوسط الحركة الاتجاهية ويمكن استخدامه للمساعدة في قياس القوة الإجمالية للاتجاه. مؤشر ADX هو متوسط قيم النطاق السعري الآخذ في التوسع.

في هذا المقال سوف نتناول أهم الموضوعات بما يخص مؤشر ADX .

مؤشر ADX

إن ADX هو أحد مكونات نظام الحركة الاتجاهية التي طورها Welles Wilder. يحاول هذا النظام قياس قوة حركة السعر في الاتجاه الإيجابي والسلبي باستخدام مؤشري DMI + و DMI- جنبًا إلى جنب مع ADX.

معلومات-عن-مؤشر-ADX

كيف يعمل مؤشر ADX؟

  • يتوقع وجود اتجاه قوي عندما يكون ADX أعلى من 25 ولا يوجد اتجاه عند أقل من 20.
  • عندما ينخفض ADX من قيم عالية ، فقد ينتهي الاتجاه. قد ترغب في إجراء بحث إضافي لتحديد ما إذا كان إغلاق المراكز المفتوحة مناسبًا لك.
  • إذا كان المؤشر ينخفض ، فقد يكون ذلك مؤشرًا على أن السوق أصبح أقل اتجاهًا ، وأن الاتجاه الحالي يضعف. قد ترغب في تجنب أنظمة اتجاهات التداول مع تغير الاتجاه.
  • إذا ارتفع بعد ADX لفترة طويلة ، ارتفع ADX بمقدار 4 أو 5 وحدات ، (على سبيل المثال ، من 15 إلى 20) ، فقد يعطي إشارة لتداول الاتجاه الحالي.
  • إذا كان مؤشر ADX يرتفع ، فإن السوق يظهر اتجاهًا قويًا. تتناسب قيمة ADX مع منحدر الاتجاه. يتناسب انحدار خط ADX مع تسارع حركة السعر (تغيير منحدر الاتجاه). إذا كان الاتجاه منحدرًا ثابتًا ، فإن قيمة ADX تميل إلى الاستقرار.

أفضل إستراتيجية ADX صممها متداولون محترفون

يسعى جميع متداولي الفوركس إلى بناء إستراتيجياتهم المربحة الخاصة بهم. حسنًا ، هذا اليوم هو يومك المحظوظ! نحن على استعداد لمشاركة أفضل إستراتيجية ADX معك ، والتي تم إنشاؤها بواسطة تاجر محترف. يؤمن فريقنا اعتقادًا راسخًا بأن أسهل طريقة لتصبح متداولًا مربحًا هي محاكاة سلوك المتداولين المحترفين.

يعد اكتشاف حركة اتجاهية قوية أهم مهارة لدى جميع المتداولين. بغض النظر عن نوع المتداول الذي أنت عليه ، بعد دخولك في صفقة تحتاج إلى حركة اتجاهية قوية. من أجل تحقيق ربح ، يجب أن تكون الخطوة في اتجاه تداولك.

يمكن أن تساعدك قواعد تداول ADX على تحقيق أهدافك المالية.

أفضل إستراتيجية ADX

ستضمن قواعد تداول مؤشر ADX أنك تتداول فقط عندما يكون هناك اتجاه قوي على الرسم البياني لمدة 5 دقائق أو الرسم البياني اليومي. في هذا الصدد ، فإن أفضل استراتيجية ADX هي استراتيجية عالمية تؤدي نفس الشيء ، بغض النظر عن الإطار الزمني المستخدم.

اليك هنا بعض اسرار مؤشر ADX وكيفية استخدام مؤشر ADX :

الخطوة رقم 1: انتظر حتى يظهر مؤشر ADX قراءة أعلى من 25.

الخطوة رقم 2: استخدم آخر 50 شمعة لتحديد الاتجاه. بالنسبة لإشارات البيع ، ابحث عن السعر لتطوير اتجاه هبوطي.

الخطوة رقم 3: قم بالبيع عند كسر مؤشر القوة النسبية وإظهار قراءة أقل من 30.

الخطوة رقم 4: يجب وضع وقف الخسارة الوقائي عند ارتفاع ADX الأخير.

الخطوة رقم 5: جني الأرباح عندما ينكسر ADX إلى ما دون 25.

ملاحظة ** كان ما ورد أعلاه مثالاً على بيع SELL باستخدام قواعد تداول مؤشر ADX.

استخدم نفس القواعد ولكن بالعكس ، لشراء صفقة. في الشكل أدناه يمكنك أن ترى مثالا للتجارة الفعلية للشراء.

تقدم لنا أفضل إستراتيجية ADX معلومات مفيدة للغاية لأنه في كثير من الأحيان ، لا نريد نحن التجار الدخول في شيء يتحرك في أي مكان ولا يتجه بطريقة قوية.

من خلال تطبيق قواعد تداول ADX ، يمكن للمرء الاستفادة من قوة الاتجاه والنقد في الأرباح السريعة.

كيفية استخدام مؤشر ADX

يعطي ADX إشارات إستراتيجية رائعة عند دمجه مع السعر.

أولاً ، استخدم ADX لتحديد ما إذا كانت الأسعار تتجه أم لا ، ثم اختر استراتيجية التداول المناسبة للحالة.

خلاصة القول هي أن أفضل الأرباح تأتي من اصطياد الاتجاهات القوية وأفضل استراتيجية ADX يمكن أن تساعدك على تحقيق أهدافك في التداول.