الربح من الانترنت

كيف اجمع فلوس مع طرق مجربة ومضمونة

كيف اجمع فلوس
كيف اجمع فلوس

لأن الجميع يرغب في تعلم طرق الادخار التي تسمح له باستغلال ما يحصل عليه من أموال في شراء ما يحتاج إليه أو ما يرغب به بشكل عام، ولكن يبقي سؤال كيف اجمع فلوس هو ما يجول بالبال لأن الادخار في حد ذاته صعب للغاية بالنظر إلى ارتفاع النفقات والمصاريف التي تجعلك غير قادر على الانتفاع بمرتبك الشهري أو مصروفك اليومي، ولكن من الممكن أن تحصل على الإجابة التي تحصل عليها عبر الطرق والنصائح التي نوفرها إليك عبر الأسطر المقبلة.

كيف اجمع فلوس

ودي اجمع فلوس، فما هي الطريقة لذلك؟

 بالتأكيد سترغب في ادخار أموالك وقد يٌسرك العلم بـأن هنالك العديد من الطرق لتحقيق هذا منها ما يلي:

  • وفر العملات المعدنية: بالتأكيد هنالك بعض العملات المعدنية المتواجدة في جيبك بنهاية اليوم، وهي تلك التي يمكنك جمعها في حصالة صغيرة مع العلم أنه بنهاية الشهر ستجد مبلغ لا بأس به قد يفاجئك.
  • ادخر جزء من مرتبك الشهري: مؤكد أن إجابة كيف اجمع فلوس قد تكون أفضل إذا قمت بتخصيص جزء من المال كل شهر لا تقوم بإنفاقه بل تدخره في حصالة أو علبة أو حتى بحسابك البنكي.
  • استخدم دفاتر التوفير: قد تكون أحد الطرق الشائعة منذ سنوات والتي تستعين بها في حفظ مبلغ تخصصه من مرتبك أو مصروفك كل شهر في أحد الدفاتر، وستجد بعد فترة مبلغ يساعدك في تحقيق ما ترغب به.
  • التوقف عن شراء الكماليات: تأكد أنه ما لم تتواجد أشياء ضرورية تحتاج للحصول عليها في يومك وحياتك مثل المأكل والمشرب لن تكون في حاجة إلى شراء أي كماليات أخرى لا تحتاج إليها، لذا ما أن تتوقف عن شراء تلك الكماليات ستجد نفسك تقوم بالتوفير والادخار على نحو مفاجئ.
  • اسأل الأخرين: بالتأكيد نصائح الأخرين سواء في الادخار أو في الإجابة عن سؤال كيف احصل على فلوس باسرع وقت بمقترحات وطرق مجربة عديدة قد تفيدك في الوصول إلى هدفك بصورة أسرع.

كيف اجمع فلوس من راتبي الشهري؟

إذا ما رغبت في التوفير بحق بالتأكيد تحتاج إلى القليل من الصرامة واتباع خطى ثابتة في تقسيم راتبك الشهري والتي تتضمن اتباع التالي:

  • تحديد النفقات والمصروفات الشهرية التي تحتاج لدفعها في كشف حساب مخصص لها، وهي ما تتضمن نفقات فواتير المياه والكهرباء والغاز والمديونية والقروض والإيجار.
  • للتأكد من نجاح الخطة لابد لكل أفراد الأسرة الاشتراك في الادخار طيلة الشهر.
  • تقدير مبلغ من الراتب يوضع في سبيل أي نفقات إضافية طارئة تحت رقابة أحد أفراد أسرتك حتى لا ينفق بإهمال.
  • خلال الشهر لابد من تدوين كل النفقات وحتى التي قد لا تكون مهمة أو بقيمة صغيرة.
  • قد تستفيد من استخدام البرامج المتواجدة في الكمبيوتر مثل برنامج Exel في وضع جداول بالمصروفات والنفقات بصورة أفضل.
  • في نهاية الشهر لابد من مقارنة النفقات التي قمت بالتخطيط لها وما هو مسجل وقمت بتدوينه من نفقات طوال الشهر.

من خلال الخطوات السابقة ستعثر على إجابة كيف اجمع فلوس لأنك بالفعل ستبدأ في الادخار تلقائياً من راتبك الشهري.

كيف توفر المصاريف من راتبك الشهري؟

بالتأكيد هنالك العديد من العوائق والعقبات التي تقف في طريق ادخار نفقاتك ولكن قد يساعدك في هذا النصائح التالية:

  • لابد من حسن تقدير المصروفات على أن تتناسب مع راتبك، وهذا ما أوضحنها سابقاً.
  • تحتاج دائماً إلى حساب الدخل الشهري للأسرة إّذا ما تواجد أكثر من مصدر ثابت للدخل، وهو ما يساعدك في وضع الخطة المناسبة.
  • إذا ما احتجت إلى التسوق وزيارة السوبر ماركت لابد من تدوين كل السلع والمنتجات التي تحتاج إليها في ورقة مسبقاً، وبتلك الطريقة لن تقوم بشراء أي منتجات غر ضرورية أو لا تحتاج إليها.
  • لتجيب عن كيف اجمع فلوسي ستجد أن حصولك على المنتجات المخفضة عند التسوق من الأموال التي تساعدك بدلاً من الحصول عليها بسعر أعلى.
  • نؤكد دائمًا على ضرورة تخصيص ما يصل إلى 10% من مرتبك على أقل تقدير لتكون الحصة التي تدخرها شهرياً.
  • كما ولابد من سداد أي قروض أو ديون في مواعيدها السليمة حتى لا تضاف أي فوائد على المبلغ الأصلي أو تحصل على أي غرامات إضافية.

أفضل طرق جمع المال الناجحة

هنالك عدد من الطرق المجربة التي أجابت بالفعل عن كيف اجمع فلوس بالإجابة السريعة والمضمونة، ومن أفضل تلك الطرق وأكثرها نجاحاً في توفير الأموال أو جمع الفلوس كلاً من:

  1. إذا ما توافر لك مساحة واسعة غير مستغلة قم بتأجيرها كمكان لوقوف السيارات مقابل بعض المبالغ المادية.
  2. إذا ما تواجد أي غرف فارغة في منزلك لا تحتاج إليها، عليك بعرضها للإيجار مع السماح لشريك حينها في دفع جزء من نفقاتك الشهرية على الكهرباء والمياه والإنترنت.
  3. باتت المدونات الشخصية والمواقع الإلكترونية تحصد نجاح كبير، لذا يمكنك إنشاء مدونتك ومشاركة الجميع بأفكارك أو هوايتك وبنفسك الوقت ستتعلم كيف احصل على فلوس باسرع وقت من على الإنترنت.
  4. كما أن أغراضك القديمة التي لا تستخدمها مطلقاً الآن يمكنك بيعها وحصد أموال لقائها بكل سهولة.
  5. كما من الممكن كسب الأموال بسهولة عبر مواقع استطلاع الأراء على الإنترنت المتاجة اليوم كما في موقع YouGov من هنا.