الربح من الانترنت

كيفية انشاء مدونة والربح منها بشكل احترافي

كيفية انشاء مدونة والربح منها

لكل من يرغب في التعرف على كيفية انشاء مدونة والربح منها يمكن القول أنك بالفعل قد وصلت إلى المكان الصحيح بعد بحث طويل قد تقوم به، وهذا لأن الأسطر التالية تنطوي على عدد من الأسس التي تساعد في تعلم طريقة إنشاء مدونة بل والاستفادة في تحقيق الربح المادي الذي تسعى إليه في أقل فترة ممكنة مع العلم أن هنالك مدونات عدة يمكنها تحقيق مئات الدولات كل شهر وهذا بدورك ما قد تسعى إليه.

فهرس المقال:

  • طريقة الربح من المدونة
  • نصائح عند إنشاء المدونة
  • تعرف على كيفية انشاء مدونة والربح منها

تعرف على كيفية انشاء مدونة والربح منها

هنالك أكثر من منصة يُمكن الاعتماد عليها في إنشاء المدونات قد يكون لكلا منها مميزاتها التي تختلف من حيث التصميم أو ما إذا كانت مجانية أو مدفوعة، واليوم ستتعرف على كيفية انشاء مدونة والربح منها للمنصات المجانية الأكثر شهرة واستخداماَ، وهي تلك التي تتمثل في:

  • إنشاء مدونة على الووردبريس:

لعلها أحد أشهر المنصات وأكثرها استخداماً بسبب سهولة إنشاء المدونات عليها، كذلك بسبب تنوع التصاميم وسهولة استخدامها وهذا يتضح منذ بدء إنشاء المدونة عبر الخطوات التالية:

  1. يمكنك في البداية الدخول إلى موقع منصة الووردبريس من هنا.
  2. تحتاج تالياً الضغط على “ابدأ موقعك”.
  3. تنتقل إلى الصفحة التالية وهي التي تقوم بتعبئة البيانات المطلوبة وهي (عنوان البريد الإلكتروني، وكذلك تختار اسم المستخدم، ثم تُحدد كلمة المرور) مع المتابعة في النقر على (إنشاء حسابك).
  4. هذا مع العلم أنه من السهل إنشاء المدونة بالاعتماد على حسابك إما في Google أو Apple.
  5. في مختلف الأحوال يصل إلى بريدك الإلكتروني رسالة لتقوم من خلالها بتأكيد الحساب.
  6. بتلك الطريقة تبدأ في مدونتك وتختار التنسيق الأنسب ثم تبدأ في التدوين والنشر.
  • إنشاء مدونة على بلوجر Blogger:

هي الأخرى من منصات التدوين المجانية التي ننصح بها بفضل شهرتها وبساطتها خلال الاستخدام، أما عن كيفية انشاء مدونة والربح منها على بلوجر فيتم كالتالي:

  1. تحتاج أولاً الدخول إلى منصة بلوجر من هنا.
  2. يمكنك فقط بكل سهولة الضغط على “أنشئ مدونتك” التي تظهر أمامك.
  3. تحتاج تالياً إلى تسجيل الدخول بالاعتماد على حسابك على جوجل فقط لا غير ثم الضغط على “إنشاء مدونة جديدة”.
  4. الآن بات من السهل اختيارك لاسم المدونة وكذلك التصميم الذي تفضله.
  5. في الأخير ابدأ بالتدوين والكتابة ثم نشر المقالات المرتبطة بمدونتك.

هذا وما تزال هنالك منصات أخرى عدة منها Tumblr, Wix, Medium وغيرهم مما يمكنك استخدامه في التدوين.

كيفية انشاء مدونة والربح منها

نصائح عند إنشاء المدونة

مؤكد أن إنشاء المدونة ليس صعباً ولكن إذا ما رغبت في الربح منها أن تراعي اتباع النصائح التالية:

  • حدد موضوع المدونة: وذلك لأنه كلما استهدفت أحد المواضيع مثل الصحة أو الجمال أو الرياضة يساعد هذا في جذب أعداد كبيرة من الزوار ممكن يتابعون تلك المواضيع.
  • البحث عن خدمة استضافة: هي تلك الخدمة التي تقوم من خلالها بتوفير المقالات ورفعها على الويب، هذا و هنالك العديد من منصات الاستضافة منها المدفوعة الشهرية والسنوية، وكذلك المجانية تماماً كما في بلوجر وووردبريس.
  • صمم المدونة: سيكون من الأفضل إذا ما قمت باختيار تصميم مُثير للمدونة على أن يُناسب المحتوى من المقالات التي تقدمها للزائرين.
  • كتابة المضمون “المحتوى”: مؤكد أن جذب الزوار يعتمد بنسبة كبيرة على المحتوى الذي تقدمه وتقوم بكتابته، لذا من الأفضل إن كان بسيط سهل الفهم دون أي تشتيت أو إطالة قد تبتعد عن مضمون الموضوع الذي يتم كتابته.
  • الكتابة المتواصلة والدورية: حتى إذا لم تحصد نسب زيارة عالية في البداية عليك دائماً الاستمرار في الكتابة لأن هذا يزيد من فرصة الربح.

طريقة الربح من المدونة

ما تسعى إليه هو تعلم كيفية انشاء مدونة والربح منها بشتى الطرق المتاحة، وإذا ما ذكرنا سابقاً خطوات إنشاء المدونة نتابع تالياً في التعرف على أفضل الطرق التي تُزيد من فرص الربح والتي تتمثل في:

  • سيكون من الأفضل إن تم الانضمام إلى واحدة من برامج الإعلانات أمثال جوجل أدسنس التي تعرض فيديوهات أو صور تروج تزيد من عدد النقرات بالمدونة.
  • يتاح كذلك بيع المساحة الإعلانية المتاحة على المدونة إلى أياً من مواقع المنتجات والبضائع التي تروج لمنتجاتها أمثال Cafepress أو Zazzle وغيرهم.
  • أو من خلال انضمامك إلى أحد شبكات التدوين التي تعتمد دفع بعض الرسوم الثابتة على المشاركة في الكتابة، أو تلقي أرباح بنسبة معينة على الإعلانات المعروضة.
  • لابد كذلك أن تراعي شروط الكتابة التي تفق مع معايير Seo السيو وهي تلك التي تُزيد من تصدر المقالات التي تعرضها بالصفحات الأولى من البحث وبهذا يزداد أعداد الزائرين.
  • كما أن شراء دومين مدفوع ثم القيام بربطه مع المدونة يُزيد من أعداد الزيارة والربح.

في الأخير عليك باختيار المحتوى المميز والذي يبتعد تمام البعد عن النسخ لأن هذا قد يؤدي إلى إغلاق حساب أدسنس الذي تستخدمه بل وقد يؤدي هذا إلى إغلاق المدونة، وفي الأخير نرجو أن تكون قد استفدت مما قدمناه إليك

4 تعليقات

  1. […] إنشاء مدونتك الخاصة: لقد باتت تلك الطريقة ناجحة في الفترات الأخيرة إذ أن تحتاج فقط لإنشاء مدونتك التي تقوم بالكتابة بها عما تشاء سواء تجاربك الناجحة أو آرائك الخاصة التي تنشرها ومع ارتفاع أعداد الزيارة للمدونة ستتمكن من ربح المال. […]

Comments are closed.