تطوير الذات

كتب لتقوية الشخصية

كتب لتقوية الشخصية

كتب لتقوية الشخصية, قالوا قديمًا أن أفضل صديق للإنسان هو الكتاب، فهو الصاحب الذي لا يهجر صاحبه، بل يقدم إليه العلم ويسعى إلى توسيع مداركه، وإليك الآن أفضل كتب لتقوية الشخصية التي تساعدك على دعم شخصيتك ومعرفة قدراتك ومواهبك المختبئة داخلك، كما أن هذه الكتب سوف تكون لك خير صديق يساعدك على تقوية ثقتك بنفسك ودعمك في تحقيق النجاح.

أفضل كتب لتنمية الذات

نذكر فيما يلي أهم كتب لتقوية الشخصية التي يمكن الاعتماد عليها وقرائتها إذا كنت تسعى إلى تقوية شخصيتك.

كتاب اصنع لنفسك ماركة

كتاب اصنع لنفسك ماركة

يوضح الكتاب أن سر تميز الإنسان يعتمد على القدرة في كسب الناس إلى طرفك، فقط الأمر يتعلق ببعض الأساسيات التي نغفل عنها مثل التصرف بالمنطق والعقلانية، لذلك يستطيع الشخص صناعة ماركة لنفسه من خلال نحت اسمه في عقول الأشخاص عن طريق الاعتماد على الذكاء الاجتماعي.

كتاب التربية بالحوار

كتاب التربية بالحوار

إن أهم جانب في الحديث ليس محاولة إقناع الشخص الذي يجلس أمامك برأيك أو الدخول في نزاع عقيم لا ينتهي بأمر نافع، ولكن يكمن في إبراز بعض النقاط الخفية التي يجهلها الشخص الأخر، وذلك من معرفة الحقيقة والنصح بشكل أفضل، لذلك يعلمنا هذا الكتاب كيف ننشر المعرفة عن طريق الحوار.

كتاب أيقظ قدراتك واصنع مستقبلك

كتاب أيقظ قدراتك واصنع مستقبلك

إن كل إنسان داخله قدرات لا مثيلة لها تميزه عن الآخر، لكن الكثيرون يجهلون تقدير قدراتهم التي منحها الله سبحانه وتعالى إليهم. حيث يهدرون أوقاتهم في الأمور الغير نافعة، ولهذا يعد هذا الكتاب من أفضل كتب لتقوية الشخصية لأنه يحفز القارئ على معرفة ذاته وكيفية تحقيق أحلامه وبناء مستقبل مميز.

كتاب كيف تواجه مشكلاتك؟

كتاب كيف تواجه مشكلاتك؟

يسعى المؤلف إلى اقتراح عدة حلول للمشكلة التي تواجه العديد من الأشخاص وهي صعوبة تغلبهم على المشاكل التي تواجههم. لذلك يسلط الضوء حول طريقة المواجهة بطريقة حكيمة وفعالة بعيدا عن الأوهام والهروب من الموقف. ويوضح أيضا كيف يتكيف الشخص مع تلك المشكلات حتى يتم حلها.

كتاب إدارة الوقت

كتاب إدارة الوقت

“الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك” عبارة شائعة منذ القدم توحي إلى أهمية تنظيم الوقت. حيث يعلمنا الكتاب كيف يستثمر الشخص وقته في الأمور التي تعود عليه بالنفع. وينصح بأن الا نتهاون في اهدار الوقت، لأن كل ثانية تمر في حياة الإنسان يستطيع أن يصنع بها المعجزات.

كتاب الخالدون: سير 25 شخصية عالمية من القدماء والمحدثين

كتاب الخالدون: سير 25 شخصية عالمية من القدماء والمحدثين

صنف من ضمن أفضل كتب لتقوية الشخصية. حيث يقدم المؤلف في هذا الكتاب حياة الكثير من الاشخاص الذين استطاعوا التغلب على اليأس والفشل، ورسم جسر النجاح بنفسهم والعبور عليه. وذلك من أجل الاستفادة من تجربة كل شخصية ومحاولة النهج على نفس أسلوبهم.

كتاب ملهمون

كتاب ملهمون

يحتوي الكتاب على العديد من القصص التي تحفز القارئ على النجاح. وتوضح أن النجاح ليس بضاعة تباع أو إرث يحصل عليه الشخص. لكنه نتيجة لكل انسان مجتهد يصر على عدم الاستسلام ويخوض المعارك ليلا ونهارا من أجل الوصول إلى ما يحلم به.

كتاب حجج فاسدة تجعلنا نبدو أغبياء

كتاب حجج فاسدة تجعلنا نبدو أغبياء

لم يكن الغرض من هذا الكتاب أن يقرأه القارئ من أجل المتعة. لكن المؤلف يحاول تحفيز القارئ وبث روح العزيمة بداخله. حيث يقوم بتسليط الضوء على الحجج التي يعتمد عليها الكثيرون من أجل التكاسل. ويسعى لجذب الأنظار إلى أن تلك الحجج سوف تؤدي بصاحبها إلى طريق الفشل. ولهذا يدعو المؤلف القارئ إلى توسيع مداركه للوصول إلى النجاح.

كتاب نصائح من صديق

كتاب نصائح من صديق

يصنف الكتاب من أصغر كتب لتقوية الشخصية، حيث أنه يحتوي على 11 نصيحة مدونين في 93 صفحة فقط. لكن بالرغم من صغر هذا الكتاب إلا أنه يوضح أهمية التفاؤل الذي لا تمر الحياة بدونه. وبوجود التفاؤل تصبح الحياة أكثر يسرا، ويتمكن الإنسان من تحويل الحلم إلى واقع.

5 تعليقات

  1. […] تعد القراءة عامل مهم وفعال في بناء شخصية الطفل السوية لذا يجب أن يتم تشجيع الطفل على القراءة بشكل دائم. خاصة أن القراءة سوف تساعد في توسيع خيال الطفل وسوف تزيد من الحصيلة المعرفية. وبالتالي تكوين الشخصية ويجب أن يتم توفير الكتب التي تناسب سن الطفل. وأن يتم تطوير ما يقرأه الطفل مع تطور عمره مع أهمية أن يتم اختيار الموضوعات التي سوف يقرأها الطفل وأن تكون مناسبة لهوايته واهتماماته حتى يحب القراءة. […]

Comments are closed.