قروض حسنة

قروض شخصية بدون ضمانات في السعودية

قروض شخصية بدون ضمانات في السعودية
قروض شخصية بدون ضمانات في السعودية

قروض شخصية بدون ضمانات في السعودية في الأونة الأخيرة إنتشرت القروض الشخصية بشكل كبير على مستوى بنوك المملكة العربية السعودية ، حيث أصبحت البنوك توفر القروض دون أي ضمانات كمشروع أو عقار و ما إلى ذلك، و لعل أبرز و أهم هذه البنوك هو البنك الأهلي الذي يُقدم قروض شخصية بدون ضمانات في السعودية.

قروض شخصية بدون ضمانات في السعودية مِن البنك الأهلي

قروض شخصية بدون ضمانات في السعودية

يُعتبر البنك الأهلي واحد مِن أشهر البنوك التي توفر قروض شخصية بدون ضمانات في السعودية لكن و بالرغم مِن أن البنك لا يطلب أي ضمانات فهذا لا يعني أنه لا يطلب أي أوراق بل و في و اقع الأمر يطلب البنك عدد مِن الإجراءات و الوثائق الضرورية مثل صورة البطاقة الشخصية أو صورة مِن بطاقة الإقامة و ملء نموذج طلب القرض و وثيقة مِن جهة العمل بها نوع الوظيفة و الراتب الشهري ، كما و ضع البنك عدد مِن الشروط للحصول على القرض و مِن أهم هذه الشروط:

1- أن يكون طالب القرض ملتحق بوظيفة معتمدة مِن شركة أو موظف حكومي.

2- أن لا يقل راتب الموظف عن ثلاثة ألاف ريال سعودي للمواطنين السعوديين و أربعة ألاف ريال للمواطنين المقيمين.

3- إذا ما كان المتقدم بطلب القرض مُقيم فإنه لابد و أن تكون فترة إقامته في السعودية تجاوزت الثلاثة أشهر.

4- كما لابد و أن لا يقل عمر المتقدم عن ثمانية عشر عاماً و لا يتجاوز الستين.

قد يهمك: اتصل على رقم البنك الاهلي المجاني للقروض

مزايا قروض شخصية بدون ضمانات في السعودية مِن البنك الأهلي

مزايا قروض شخصية بدون ضمانات في السعودية مِن البنك الأهلي
الرغبة في الحصول على قرض شخصي مِن البنك الأهلي السعودي تزداد يوماً بعد يوم و كذلك الإقبال و هذا بسبب ما تتمتع به هذه القروض مِن مزايا رائعة مثل عدم و جود أي معدل نسبة سنوي ، و في حالة طلب القرض لمدة ستة أشهر أو أقل فإنه لا يُحتسب في هذه الحالة أي فائدة سنوية.

وفي حالة طلب القرض مِن ستة إلى إثنى عشر شهراً فإن معدل نسبة سنوي في هذه الحالة يكون قليل للغاية ، و مِن الجدير بالذكر أن الحد الأدنى للقروض هو خمسة ألاف ريال سعودي.

القروض المتاحة دون ضمانات شخصية

1- القرض الإجتماعي: و هو عبارة عن قرض مِن أجل تقديم الدعم المالي لإتمام الزواج أو ترميم المنازل الأيلة للسقوط ، كما يتوفر هذا القرض للأرامل أو لشراء حاجيات المنزل مثل الأجهزة الكهربائية و ما إلى ذلك.

2- قرض المشروع: هذا القرض يُستخدم في تمويل الأعمال و المشاريع الصغيرة ، و لهذا فإذا ما كُنت لا تزال شاباً صغيراً و تبحث عن فرصة عمل جيدة للحصول على المال لتتمكن مِن تكوين أسرة و عائلة فإنك تستطيع أن تستغل هذا القرض.

3- قرض صندوق التنمية الصناعية في السعودية: هذا القرض يتكفل بكافة تكاليف أي مشروع يهدف إلى تحسين الإقتصاد القومي ، و عن مدة سداد القرض فإنها تتجاوز العشر سنوات و لهذا فإن أكثر مَن يعتمدون على هذا القرض هم المستثمرين في المملكة العربية السعودية ففترة عشر سنوات لسداد القرض هي فترة طويلة للغاية يُمكن تحقيق أرباح مهولة خلالها.

4- الصندوق الخيري: يُساعد الصندوق الخيري على تنفيذ كافة المشاريع التي تعتمد على إنخراط المواطنين في المجتمع و توعيتهم إتجاه شيئاً ما مثل التوعية بمساويء السلوكيات السلبية و التوعية ضد فيروس معين و ما إلى ذلك.

شروط قرض بدون تحويل راتب:

تعمل البنوك السعودية على توفير خدمة استخراج قرض بدون تحويل راتب ، مما يوفر الكثير من الوقت والجهد للشخص، ومن الصعب إزالة الأوراق المالية للقرض دون دفع رواتب، ولكن من الممكن الآن أخذ القروض دون تحويل رواتب، وقد أصبحت البنوك هي التي تعمل على توفير التدفق النقدي للشخص في أقرب وقت ممكن، كما تقدم بعض البنوك السعودية خدمات استخراج الائتمان من خلال الموقع الرسمي الخاصة بها، فقد يمكن تحويل قرض بدون تحويل راتب البنك الاهلي على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها باعتباره واحد من البنوك التي تعطي قرض دون تحويل راتب، وذلك عن طريق كتابة نموذج طلب استخراج الائتمان دون تحويل الراتب ويتم توجيه البنك لتوفير البيانات الخاص لك، وعندما يذهب الشخص إلى البنك يطلب منه إحضار بعض المستندات لاستخراج القرض وهي:

  1. خطاب بمعلومات الراتب من صاحب العمل.
  2. المقيم في المملكة العربية السعودية وليس من جنسيتها يقدم إثبات الهوية بشرط أن يكون ساري المفعول.
  3. وقد نجد مثلا، بنك الرياض أو اشخاص تعطي قروض بدون راتب، وقد أعلن بنك الرياض أن لديه العديد من المزايا التي تمكن العميل من الحصول على الائتمان دون تحويل الراتب، ومن خدماته المقدمة دون تحويل راتب أو شروطه للقرض:
  • عن عروض بنك الرياض مدة سداد القرض 4 سنوات.
  • التمويل يكون 200 ألف ريال للسعوديين ويكون150 ألف ريال لغير السعوديين.
  • يلتزم التأمين الائتماني بالشريعة الإسلامية ولا يخالفه.
  • سهولة الحصول على القرض بسرعة وفي أقصر وقت ممكن.

كما يعمل أيضا بنك الجزيرة من أجل الحصول على قرض بنكي دون تحويل راتب للبنك، وذلك من خلال برامج التمويل الشخصي لأن البنك يقدم العديد من البرامج التي توفر التمويل الشخصي، وشروطه:

برنامج التمويل الشخصي بالدينار متاح دون تحويل راتب من بنك الجزيرة ويمكن لأي مواطن في المملكة العربية السعودية والوافد الحصول عليه بدون أي ضمان.

برنامج التمويل الشخصي بالدينار متاح، والذي يمكن الحصول عليه من قبل المتقاعدين والذين بلغوا سن التقاعد وعرضوا على المواطنين، حيث يتم تطبيق الحد الأدنى والأدنى للأجور على المقترض بالإضافة إلى قيمة العرض.

2 تعليقان

Comments are closed.