غير مصنف

أفضل أفكار مشاريع سهلة و ناجحة لسنة 2020

أفكار مشاريع سهلة و ناجحة
أفكار مشاريع سهلة و ناجحة

أفكار مشاريع سهلة و ناجحة صغيرة أو متوسطة هو ما يبحث عنه الكثيرون من الطامحين في الدخول إلى عالم التجارة والربح، ما من شك أن هناك الكثير من الأفكار النيرة والتي ساعدت أصحابها على كسب الكثير من الأرباح وذلك بفضل مهارتهم وإصرارهم وعدم الاستسلام لليأس من المحاولات الأولى.

قد يكون الهدف من بحثك عن فكرة مشروع سهلة وناجحة ومناسبة هو الرفع من مستوى الدخل أو المستوى المعيشي بشكل عام، أو قد تود بذلك أن تبدأ أولى خطواتك على سلم الثراء والنجاح، وأيا ما كان الأمر فتأكد أنك ستجد هنا فكرة مشروع تساعدك على قطع خطوات واسعة في طريق تحقيق هدفك المنشود.

أفكار مشاريع سهلة و ناجحة

خطوات تنفيذ فكرة مشروع سهلة ناجحة

قبل البدء في تنفيذ أي فكرة مشروع مناسبة لك هناك العديد من الخطوات والاعتبارات التي يجب عليك مراعتها مثل:

  • التخطيط الجيد هو أكبر عامل يؤهل مشروعك للوصول إلى النجاح، إذ لا يقبل في هذا المجال ترك الأمور للحظ أو الصدفة أو حتى تركه تحت وطأة الحماس الزائد، بل لابد أن يتم تحديد الإطار الزمني للمشروع وكذلك النفقات المتاحة.
  • إن فكرة مشروع جيد لا تأتي بين عشية وضحاها، بل الأمر يحتاج إلى عدة أشهر من البحث والإطلاع على العديد من المشروعات واختيار ما يناسب ظروفك وإمكانياتك من بينها، ليس هذا فحسب بل ستمكنك تلك الفترة التمهيدية من تعديل أفكارك المبدئية فضلا عن اكتساب العديد من المهارات والخبرات والمعلومات اللازمة لنجاح المشروع.
  • لا تجعل مشروعك يتعرض للفشل من أولى خطواته بسبب نقص رأس المال، ويمكنك تجنب هذا منذ البداية باختيار فكرة مشروع ملائمة لرأس المال الذي تملكه، وذلك عن طريق عمل دراسة جدوى محكمة لمشروعك المحتمل.
  • إن اختيار اسما مناسبا للمشروع يعتبر حافز جيد لجعل المشروع أكثر واقعية، حيث يعمل الاسم على ترسيخ المشروع في أذهان العملاء المحتملين مما يكون له كيانا مبدئيا حتى مع بداية الخطاوت الأولى في التسويق.
  • لابد من تحديد موقع مناسب للمشروع حتى وإن كان مجرد صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تسهم بشكل كبير في تثبيت كيان المشروع بين العملاء.
  • وأخيرا لابد أن تعلم أن العامل الأساسي في نجاح أي مشروع يعتمد على خطة تسويقية قوية، تعمل على جذب الكثيرين إليك خاصة في انطلاقته الأولى عند البحث عن فكرة مشروع سهلة وناجحة.
  • هناك نقطتين مهمتين سوف يفيدان أي باحث عن فكرة مشروع مناسب، حيث يجب تحديد احتياجات السوق المحلي في البيئة المحيطة، فضلا عن توضيح المهارات والامكانيات التي يملكها صاحب المشروع.

فكرة مشروع نسائي

هناك العديد من الأسباب التي تدفع المرأة للبحث عن فكرة مشروع سهلة وناجحة ، فمثلا تريد إحدى النساء تحسين مستوى الدخل للأسرة وذلك من خلال المشروعات البسيطة والسهلة ذات الربح المعقول، في حين أن أخرى كل ما تريده هو تنفيذ فكرة مشروع مرتبط بهوايتها أو موهبتها التي تود تنميتها والاستفادة منها، على الجانب الآخر تسعى العديد من النساء إلى البحث عن فكرة مشروع مناسبة لظروفها وشخصيتها لا لشيء سوى لاثبات ذاتها والرفع من قيمتها وإنه شيء لو تعلمون عظيم!

بعض النساء لديهن من الذكاء والمهارة ما يؤهلهن إلى اقتحام مجال المشروعات التجارية بقوة بل الظهور في حيز المنافسة أيضا، وأكثر ما سهل هذا الأمر في الآونة الأخيرة هو الاعتماد على التسويق الالكتروني والذي ضمن لأعمالهن انتشارا واسعا بتكاليف أقل من المعتاد وجهد محدود ووقت أكثر مرونة، وفيما يلي يمكنك اختيار فكرة مشروع نسائي حسب ما يناسبك:

التجارة الالكترونية

لقد فتحت الأسواق الالكترونية المجال أمام الكثير من النساء للعمل في المشروعات التي تسوق للملابس أو الاكسسوارات أو المجوهرات أو ديكورات المنزل أو غيرها الكثير من الأفكار التي يفتقر إليها السوق المحلي، والمميز في مثل هذه المشروعات أنه حتى وإن قررت السفر فمازال بإمكانك إدارة متجرك من أي مكان في العالم.

الأعمال اليدوية

وتعتد هذه الأفكار على الموهبة بشكل كبير، وفي المقابل يحتاج إلى تسويق جيد من خلال الصفحات المتخصصة على الانترنت.

تأجير فساتين السهرة أو الزفاف

هذه فكرة مشروع رائعة ومربحة حيث تلجأ العديد من النساء إلى استئجار الفساتين نظرا لارتفاع أسعارها، ويعتمد تشويق هذه الفساتين بشكل كبير على الانترنت.

فكرة مشروع سهلة وناجحة (مشروع ريادي)

بعض أفكار المشروعات الصغيرة قد تكون البذرة الأولى لمشروعك الريادي الكبير ومن أمثلة تلك المشروعات:

  • مطعم صغير
  • عربة بيع حلوى مميزة
  • بيع الأثاث المستعمل بحالة جيدة
  • مكان لرعاية الأطفال للأمهات العاملة
  • صناعة وتسويق الشموع العطرية
  • إعادة تدوير المنتجات البلاستيكية

قد يهمك أيضاً: مشاريع للشباب العاطلين

أفكار مشاريع انتاجية

  • مشروع انتاج أوراق كرتونية اعتمادا على  مخلفات الورق، ويعتبر هذا المشروع مربحا مقارنة برأس المال المستخدم فيه فضلا على الاستغلال الأمثل للمخلفات التي قد يتوجه للتخلص منها بطريقة غير صحية عن طريق حرقها مما يسبب الكثير من الملوثات للهواء.
  • مشروع إعادة تدوير الرماد إلى فحم لانتاج الفحم المضغوط، حيث يقوم المشروع على تحويل رماد الفحم والذي لا يصلح للاستعمال في صورته تلك إلى فحم مناسب للاستخدام، فيتحول من هالك لا قيمة له إلى منتج له قيمة تحصل من وراءه على الأرباح المنشودة.
  • ورشة صغيرة لصناعة مسامير التنجيد والتي تستخدم في عمليات التكسية والشد، وهي المسامير التي تظهر على قطع الأثاث المختلفة، ويمكن تسويق هذه المسامير بين ورش مصنعي الأثاث.
  • مشروع صناعة الأكواب الورقية، لقد زادت معدلات استهلاك الأكواب الورقية في الآونة الأخيرة وحظت بإقبال أكبر من الأكواب البلاستيكية، حيث اعتمد عليها الكافتريات ومحلات المشروبات السريعة لبيع مشروباتها للزبائن وذلك لأنها أثبت فعالية عالية مقارنة بالأكواب البلاستيكية التي تتفاعل مع السوائل الساخنة مما تسبب ضررا للصحة، الأمر لا يتطلب الكثير من الجهد للانتاج حيث يتم الاعتماد كلية على ماكينة خاصة بهذا الأمر.

أفكار مشاريع جديدة للشباب

نظرا لأن الكثير من الشباب يريد بدء حياته العملية بغير الحاجة إلى انتظار الوظائف الحكومية أو حتى العمل بشروط القطاع الخاص، لذلك يلجأ إلى البحث عن مشروعات جديدة تدر له الأرباح المعقولة من خلال رؤوس أموال محدودة.

  • مشروع تنظيم الرحلات، وهو مناسب جدا للشباب الذين يتمتعون بمهارة في التنظيم والتخطيط الجيد، وكل ما يحتاجه استئجار حافلات للرحلات وعرض برامج لرحلات التخييم أو الرحلات البحرية أو الرحلات الاستكشافية ويتم ذلك من خلال التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
  • تربية الدواجن هو مشروع مربح جدا ولا يحتاج إلى خبرة أو أي مؤهل علمي، بل يحتاج إلى اهتمام جيد بالإضافة إلى مكان واسع كالفناء او السطح أو أي مكان يصلح لتربية الدواجن.
  • مشروع  توصيل المسافرين، يمكن كسب المال من خلال العمل على توصيل المسافرين إذا كنت تمتلك سيارة، ويعتبر هذا المشروع مربحا لأن أغلب المسافرين من وإلى المطار يدفعون الأموال بالعملات الأجنبية كالدولار وغيره.
  • مشروع تجارة الملابس المستعملة، ويكمن الربح هنا في شراء تلك الملابس بالكيلو بأسعار قليلة نسبيا ومن ثم بيعها بعد إعادة تكيسها بأسعار أعلى.

إقرأ أيضا: افكار مشاريع صغيره مربحه اكثر من 100 مشروع

هناك الكثير والكثير من أفكار المشروعات المربحة، لكن الإنسان المجتهد فقط هو من يستطيع الوصول إلى تحقيق الأرباح التي يسعى إليها من خلال المثابرة واستخدام المهارة والبحث اللازم الذي يعينه على المضي قدما في مشروعه الصغير.