غير مصنف

فكرة مشروع جديد يمكنك الاعتماد عليه لتحسين دخلك

فكرة مشروع جديد يمكنك الاعتماد عليه لتحسين دخلك
فكرة مشروع جديد يمكنك الاعتماد عليه لتحسين دخلك

فكرة مشروع جديد مهمة للغاية، حيث يلجأ معظم الناس إلى التقليد، يصبح التقليد أكثر فأكثر أشبه بالعدوى في عالم المشاريع الصغيرة، بمجرد ظهور مشروع ناجح، سارع بعض الأشخاص لتكراره في نفس المدينة وفي نفس الحي وفي نفس الشارع، لذلك سقط الجميع في النهاية، كل هذا يرجع إلى ضعف ثقافة الاستثمار ونقص القدرة على تحليل الاحتياجات الاجتماعية لاكتشاف الفرص لأفكار المشاريع الناجحة في السوق.

فكرة مشروع جديد

شروط وأسرار النجاح فى العمل

الفكرة الجيدة والملائمة هي الخطوة الأولى لكل مشروع مربح، وقد تكون هناك العديد من الأفكار التي يمكن أن تجعل مشروعًا ناجحًا في ذهنك، بغض النظر عن النشاط الذي تختاره، تأكد من إعجابك به، والبعض الآخر على استعداد لدفع ثمنها من أجل الحصول على منتجك أو خدمتك.

8 طرق للحصول على فكرة مشروع جديد مربح 2020

في هذه المقالة، سوف نقدم لك 8 طرق للحصول على فكرة مشروع ناجح يناسب مؤهلاتك وقدراتك:

حول هوايتك الى مشروع

تشمل أنجح المشاريع تلك التي بدأت بهوايات، والتي تطورت إلى مصدر احترافي ومبدع للعمل المتميز، وتطورت إلى مشروع ناجح حقًا يفصل المالك عن المشروع الناجح.

تظهر الإنجازات غير العادية لبعض أعمال الهوايات أن الهواية ترتبط دائمًا بالعاطفة.

وفِّر ما تحتاجه ولا تجده

هل بحثت عن منتج أو خدمة، ولكنك لم تجدها في الجوار؟ حاول تقديم ما تحتاجه وتجد صعوبة في العثور عليه، لأن واحدة من أشهر شركات طباعة الأفلام في أوزبكستان أسسها مالكها، في ذلك الوقت لم يتمكن من العثور على مكان يمكنه طباعة الأفلام، الآن شركته القيمة السوقية قريبة من 100 مليون دولار أمريكي.

حل مشكلة ما.. فكرة مشروع مربح

ابحث عن المشاكل واعثر على الحلول بطريقتك الخاصة، واسأل الجميع من حولك عن المشاكل اليومية التي يواجهونها، قد يقدمون لك أفكارًا جديدة، سواء كنت بحاجة إلى أم أو اختراع، ثم يتم اختراع وتسويق معظم الأدوات المكتبية بسبب المشاكل والاحتياجات التي تؤثر على العمل اليومي للموظفين

إيجاد حلول للمشاكل، كبيرها وصغيرها، هو أحد أسس الأفكار التجارية الناجحة والمربحة، صغر حجم المشكلة لا يعني أنها غير مربحة، فالمشكلات الصغيرة التي يعاني منها خمسة أشخاص تعتبر صغيرة، ولكن إذا كان المعاناة الآلاف أو أكثر، فهل ما زالت المشكلة صغيرة؟ بالطبع لا.

اختلف عن الآخرين

عندما تقدم منتجًا مختلفًا عن المنتجات الأخرى، ستجذب شرائح السوق لهذا الاختلاف والاختلاف، مما يعني أن السلع أو الخدمات التي تقدمها يجب أن تكون فريدة، ويجب أن تعرفها وتعرفها لعملائك، وهذا لن تسمح نتيجة هذه المغامرة بالحل الوسط، وإلا ستحقق نجاحًا كبيرًا، وإلا سيفشل فشلاً ذريعاً.

ابدأ من حيث انتهى الآخرون

يمكنك الاستفادة من التقدم التكنولوجي من حولك. عندما قدم رجال الأعمال أثاث المكاتب والمعدات البسيطة، قدم عبد الرحمن الجريسي مجال التكنولوجيا المكتبية والمعدات إلى السوق السعودي، وكان السعر الأولي 40 ألف ريال.

اختار التركيز على مجالات تكنولوجيا المعلومات وشبكات الكمبيوتر، فمن البداية البسيطة (يعمل معه شخص واحد فقط)، تم توظيفه من قبل أكثر من 5000 موظف وعامل (بما في ذلك 4000 موظف في المجال التقني) شركته.

ابحث عن الاسواق الناشئة

ابدأ بالسوق الأصلي حيث لا يهتم البالغون، ولا تنس أن هؤلاء البالغين هم من الشباب، إذا وجدت ثغرات في السوق، سيكون لديك فكرة تجارية مربحة غير تنافسية، رفيق الحريري -رحمه الله -قبل تحدياً شارك فيه في فندق شركة “أوجيه” الفرنسية في الطائف وأخذ الكثير من المخاطر.

في تسعة أشهر، بعد اعتذار الشركة الكبرى عن عدم قبول هذا التحدي في ذلك الوقت، حقق أول إنجاز كبير له، ثم أسس “سعودي أوجيه” وبدأ في أن يصبح رجل أعمال ناجحًا.

حسِّن ما يقدمه الآخرون

هذه طريقة أخرى لاختراع فكرة مشروع جديد، على سبيل المثال، لم يخترع سنجر آلة، الخياطة، لكنها تزيد من درجة الحركة الميكانيكية بالساقين بدلاً من اليدين.

ابتكر افكارا جديدة

يمكن الحصول على فكرة المشروع من خلال الأفكار المبتكرة. هناك دائمًا حلول للمشكلات، ولكنها عادةً ما تكون تقليدية وليست جديدة، لذا تعتمد المشاريع المبتكرة على توفير حلول جديدة مقترحة للمشكلات الموجودة في الحياة.

يمكن تقديم العديد من الأمثلة في هذا الصدد، مثل المسامير المستخدمة من قبل مقاولي البناء والنجارين عند دق المسامير في الخشب والبناء العام.

إنها مجرد قطعة من البلاستيك. عند ضرب المطرقة، يمسك إصبعان الظفر، أثناء تثبيت الهيكل للطرف الثاني، يتم وضع الظفر على طرفه، مما يجعل من السهل عليه أن يدق الظفر بالكامل دون إيذاء أصابعه.

الخاتمة:

عندما تتبادر إلى ذهنك فكرة مشروع جديد مربح، اكتبه واحتفظ به في ذهنك لفترة من الوقت لإكمال جميع جوانب المشروع وجعلك منفتحًا على جميع الاحتمالات. لست مضطرًا إلى التسرع في التوصل إلى أول فكرة تجارية، ولكن يجب عليك أولاً العثور على الفكرة الصحيحة التي تناسب مهاراتك ورغباتك، ثم الحلم، ثم التفكير، ثم التخطيط، ثم البدء في تنفيذ وبناء مستقبلك الخاص.

2 تعليقان

Comments are closed.