منوعات

افضل تظليل عازل حراري للسيارات

تظليل عازل حراري للسيارات
تظليل عازل حراري للسيارات

ظهرت خلال السنوات الأخيرة العديد من أفكار تظليل عازل حراري للسيارات ويرجع ذلك إلى الكثير من الأسباب من أهمها الارتفاع المتزايد في درجات حرارة الجو، مما يجعلها تنفذ من خلال زجاج النوافذ ورفع حرارة السيارة من الداخل، ولكن مع الحرص على استخدام العازل الحراري تقل الحرارة النافذة للداخل، كما توافرت الكثير من أنواع العوازل الحرارية المستخدمة لأغراض التظليل بالكثير من نسب الجودة.

 مما أصبح من الصعب الحصول على نوع بسعر وجودة عالية، ويرجع ذلك لما تحدده كل دولة من استخدام المواد العازلة على نوافذ السيارات، ولأهمية هذا الموضوع لدى الكثير من أصحاب السيارات حرصنا على تخصيص هذا المقال لتطرق لعدة أمور التي تتعلق بذلك والتي سنقوم بمناقشاتها من خلال الفقرات التالية.

الفهرس:

أنواع تظليل عازل حراري للسيارات.
الفيلم الصبغي.
الفيلم المعدني.
الفيلم الغير معدني.
أفضل تظليل عازل حراري للسيارات.
معلومات هامة عن أنواع العوازل الحرارية للسيارات.

أنواع تظليل عازل حراري للسيارات

كما ذكرنا أن هناك الكثير من أنواع العوازل الحرارية المستخدمة للسيارات لنمع نفاذ الضوء والحرارة، والتي يمكننا تصنيفها إلى الأقسام التالية مع توضيح أبرز مميزاتها وعيوبها:

  • الفيلم الصبغي

ويأتي هذا النوع من تظليل عازل حراري للسيارات في شكل فيلم أو رول طويل بشكل حلزوني ويتميز بلونه الأسود متعدد الدرجات ما بين الفاتح والداكن، ومن أهم عيوب هذا النوع بأنه يتأثر بالارتفاع الخارجي لدرجات الحرارة على المدى الطويل مما يغير من لونه.

ومن أكثر العيوب المزعجة له أيضًا بأنه يمكن بنسبة كبيرة أن يقوم بترك بعض الآثار له عند التخلص منه، ولكن من أهم مميزاته سعره المناسب بالمقارنة بباقي أنواع العوازل الحرارية، وكذلك توافرها الكبير في محلات الاكسسوار والتظليل الخاصة بالسيارات.

  • الفيلم المعدني

يعتبر هذا النوع من الأنواع المختلفة من تظليل عازل حراري للسيارات إذ تتم صناعته من خلال بعض المواد المعدنية والتي ترفع من معدلات الجودة والكفاءة للتظليل، ويعتبر هذا النوع من أعلى الأنواع التي تعمل على منع مرور الحرارة والضوء لداخل السيارة، كما أنه من الأنواع التي يمكن وصفها بأن سعرها متوسط ومناسب مقارنة بجودتها حيث أن العزل المعدني يجمع ما بين صفات العزل الصبغي والعزل الغير معدني.

ومن أبرز عيوب الفيلم المعدني بأنه يوقف الاستجابة للإشارات اللاسلكية والتي تقوم السيارات بإرسالها للجراج أو الريموت كنترول، ويرجع ذلك لعكس المواد المعدنية المصنعة للفيلم للإشارات.

  • العازل الغير معدني

من الانواع البسيطة التي لا يتضمن تصنيعها أي مواد معدنية، على الرغم من ارتفاع نسب الجودة في عزله للحرارة، كما أنه يتمتع بقابلية عالية من قبل الزبائن وذلك لأنه لا يقوم بتغير لونه مع مرور الوقت، أو كثرة التعرض لدرجات الحرارة العالية، ومن أهم مميزاته العملية أيضًا عدم تأثيره على كفاءة الإشارات اللاسلكية أو الإشارات الخاصة بالأقمار الصناعية.

ولكن يعاب على هذا النوع ارتفاع سعره بالمقارنة بأسعار الأنواع الأخرى للعوازل الحرارية المستخدمة للسيارات، كما أنه لا يمكن الحصول عليه إلا من خلال كبرى محلات التظليل المشهورة.

تظليل عازل حراري
تظليل عازل حراري

أفضل تظليل عازل حراري للسيارات

لا نستطيع بشكل نظري من تحديد أفضل الأنواع التي يمكن الاعتماد عليها في تظليل عازل حراري للسيارات فكل سيارة تختلف في متطلباتها عن السيارة الأخرى، ولكن بشكل عام يمكننا أن ننصح باستخدام العازل الغير معدني لما يتضمنه من عدة مميزات تفيد السيارة والراكب وبالأخص السيارات التي تشتمل على شاشات أو رادار.

ومن خلال عدة تجارب وجد أن الشاشات الغير معدنية تستجيب بشكل كبير مع الأماكن ذات درجات الحرارة العالية، كما الحال في دول الخليج العربي.

وبحالة إن لم تكن السيارة تتضمن للشاشات، أو كان الطقس السائد في بلدك معتدل فيمكنك الاعتماد على العازل المعدني أو الصبغي لاستخدامه السهل وسعره المناسب.

إقرأ أيضا: خطوات طلب قطع غيار من الخارج وافضل المواقع للشراء

معلومات هامة عن أنواع تظليل عازل حراري للسيارات

كما سبق وأن ذكرنا بان كل دولة تسمح بمواصفات محددة في استخدام العوازل الحرارية التي تساعد على تعتيم أو تظليل السيارة من الداخل ويمنع مرور الضوء والحرارة بها، وعلى صاحب السيارة معرفة هذه المواصفات وعدم الخروج عنها لتجنب الوقوع في أي مخالفات، والكثير من المعلومات التالية يمكن أن نجدها على أغلفة العازل ومنها:

  • نجد أن نسبة مرور الضوء لا تتعدى ال5% ويقصد من ذلك أن مقدار الضوء النافذ من خارج إلى داخل السيارة لا يتجاوز ال 5% وجودة العازل في التظليل تقدر ب95 %.
  • كما نلاحظ عبارة نسبة الطاقة الكلية ويقصد من ذلك نسبة الحرارة التي يمكن أن تنفذ لداخل السيارة، ويلاحظ أن كلما زادت النسبة كلما كان ذلك دليل على أن العازل من النوعية الجيدة.
  • نسبة الأشعة الفوق بنفسجية، ونجد أن النسبة المذكورة هي نسبة العزل الحراري للأشعة الفوق بنفسجية فقط وليس كامل الأشعة المتوفرة بالخارج.
  • نسبة خفض توهج الشمس، ويقصد من ذلك حجم الكتلة الشمسية التي يمكنها النفاذ إلى داخل السيارة من خلال الزجاج.